5 خطوات مهمة واساسية عليك فعلها بعد تسطيب ويندوز 11 |  تعريفات والبرامج الأساسية وبرامج الألعاب

5 خطوات مهمة واساسية عليك فعلها بعد تسطيب ويندوز 11 | تعريفات والبرامج الأساسية وبرامج الألعاب

0 المراجعات

ويندوز 11

هناك الكثير من الأشخاص يقوموا بتثبيت ويندوز 11، ويعتقدون انهم الي حد هنا قد وصلو الي النهاية، ولاكن في الواقع لا، هناك الكثير من الأمور والخطوات التي يجب عليك القيام به بعد تثبيت الويندوز، مثل تثبيت التعريفات، وتحميل البرامج الأساسية، وتنزيل برامج تشغيل الألعاب أيضا.

 حيث ان جميع هذه الأمور مهمة للغاية، ويجب عليك القيام به بعد تثبيت الويندوز، التعريفات مهمة للغاية لتعريف كل قطعة في جهازك، والاستفادة منها، لان بدون التعريفات سوف تكون جميع قطع جهازك لا تعمل تقريبا، ولن تستفيد منها في تشغيل الألعاب والبرامج.

وبرامج تشغيل الألعاب مهمة للغاية أيضا، حيث سوف تساعدك كثيرا في تشغيل الألعاب والبرامج، وسوف تساعدك في حل مشكلة رسائل الخطأ، وسوف اشرح لك طريقة تنزيل البرامج الأساسية أيضا، مثل المتصفحات وبرامج الميديا وبرامج فك ضغط الملفات.

إظهار أيقونات سطح المكتب ويندوز 11

في البداية اذا كنت لا تتوفر علي ويندوز 11، يمكنك مشاهدة تحميل وتثبيت ويندوز 11 من الفلاشة للأجهزة للغير المدعومة، بالتأكيد بعد تثبيت ويندوز 11، لن تجد ايقونات سطح المكتب متوفرة، لذلك سوف نشرح إظهار أيقونات سطح المكتب ويندوز 11.

تضغط كليك يمين من الماوس علي سطح المكتب، وتختارPersonalise ثم تختار Themes، وتختار بعدها Desktop icon settings، وتختار الان الايقونات التي تريدها ان تظهر، مثل ايقونات This PC و Control Panel علي سبيل المثال، ثم تضغط Apply وتضغط OK، وسوف تجد ان ايقونات سطح المكتب قد ظهرت.

image about 5 خطوات مهمة واساسية عليك فعلها بعد تسطيب ويندوز 11 |  تعريفات والبرامج الأساسية وبرامج الألعاب

تحديثات ويندوز 11

الخطوة الثانية التي يجب عليك القيام بها، هي التأكد من تحديثات ويندوز 11، تقوم بالدخول الي الاعدادات ثم تختار Windows Updata، وتتأكد من انك قمت بتنزيل جميع التحديثات، لان تحديثات الويندوز مهمة للغاية، وتساعدك في حل العديد من المشاكل، يمكنك أيضا الضغط علي Check for updates، والبحث عن التحديثات الناقصة.

image about 5 خطوات مهمة واساسية عليك فعلها بعد تسطيب ويندوز 11 |  تعريفات والبرامج الأساسية وبرامج الألعاب

تحميل برامج الكمبيوتر الأساسية

تقوم بالدخول الي متصفح Microsoft Edge، وتكتب في مربع البحث ninite، وتدخل الي الموقع الأول، او يمكنك الدخول الي الموقع من الرابط الموجود في الأسفل، هذا الموقع يساعدك في تحميل جميع برامج الكمبيوتر الأساسية، كل ما عليك فقط اختيار البرامج التي تريدها، والنزول الي الأسفل والضغط Get Your Ninite، وسوف يقوم بتحميل جميع البرامج معك في ملف واحد فقط، تفتح الملف وتثبت البرامج.

image about 5 خطوات مهمة واساسية عليك فعلها بعد تسطيب ويندوز 11 |  تعريفات والبرامج الأساسية وبرامج الألعاب

تحميل تعريفات الكمبيوتر

الخطوة الرابعة هي تحميل تعريفات الكمبيوتر، وهذا من خلال برنامج Driver Booster، وسوف تجد رابط تحميل البرنامج في الأسفل، البرنامج متوفر منه نسخة مجانية ونسخة برو، ولاكن النسخة المجانية رائعة للغاية، ومتوفر به جميع التعريفات لذلك سوف نقوم بتنزيلها.

بعد تنزيل البرنامج تقوم بالدخول الي ملف التثبيت، وتختار لغة البرنامج وتضغط التالي، سوف تظهر لك رسالة تقول لك، ان سوف يتم تثبيت مجموعة من البرامج الأخرى مع البرنامج الأساسي، تختار الاختيار الثاني لا شكرا، لأننا لن نحتاج هذه البرامج في شيء، وتبدء في تثبيت البرنامج.

بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، تضغط علي كلمة الفحص الان، وسوف يتم توجيهك الي البرنامج، وسوف يتم عمل فحص والبحث عن التعريفات المفقودة، وبعد الانتهاء من البحث، تقوم بتنزيل جميع التعريفات وتثبتها، ومن ثم تقوم بعمل إعادة تشغيل لجهازك.

image about 5 خطوات مهمة واساسية عليك فعلها بعد تسطيب ويندوز 11 |  تعريفات والبرامج الأساسية وبرامج الألعاب

برامج تشغيل الألعاب على ويندوز 11

الخطوة الأخيرة هي تحميل وتثبيت برامج تشغيل الألعاب علي ويندوز 11، والبرامج التي سوف نقوم بتحميلها، هي (directx-net framework -visual c++-java)، وسوف تجد جميع روابط تحميل هذه البرامج في الأسفل أيضا، هذه البرامج مهمة جدا في تشغيل البرامج والألعاب، وسوف تساعدك في حل جميع المشاكل ورسائل الخطأ، التي توجهك في تشغيل الألعاب.

image about 5 خطوات مهمة واساسية عليك فعلها بعد تسطيب ويندوز 11 |  تعريفات والبرامج الأساسية وبرامج الألعاب

فيديو الشرح

روابط التحميل

موقع تحميل البرامج الأساسية من هنا

برنامج Driver Booster للتعريفات من هنا

برامج تشغيل الألعاب

directx من هنا

net framework من هنا

visual c++ من هنا

java من هنا

كانت هذه هي مقالتنا لهذا اليوم، تحدثت معكم فيها عن الخطوات التي يجب عليك فعلها بعد تثبيت ويندوز 11، مثل اظهار ايقونات سطح المكتب، والتأكد من تحديثات الويندوز، وتنزيل البرامج الأساسية، وتنزيل تعريفات الكمبيوتر، وبرامج تشغيل الألعاب، اتمنا ان تكون قد نالت المقالة اعجابكم، ولا تنسوا المتابعة حتي يصلكم الجديد، والسلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
YoussefMagdy
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

199

متابعين

144

متابعهم

1

مقالات مشابة