ماذا تعرف عن الإثيريوم ..ثاني أقوى العملات الرقمية

ماذا تعرف عن الإثيريوم ..ثاني أقوى العملات الرقمية

0 المراجعات

من المعروف أن بيتكوين هي أول عملة لامركزية تم استعمالها كوسيلة دفع ، ومما جذب الناس لها هو تقنية البلوكتشين ، وهذا يعتبر فكرة ثورية في عالم البرمجيات …..

ومنذ ذلك الحين بدأ بعض الأشخاص بالتفكير في كيفية تطبيق تقنية البلوكتشين واللامركزية على القطاعات الأخرى ، ومن هنا جاءت إثيريوم …أول منصة قامت بتطبيق هذا الموضوع ، حيث قام شخص يدعى ( Vitalik Butern) بإطلاق فكرة ايثريوم وذلك عام 2013 ، حيث اعتبر أن فكرة بيتكون محدودة ، ومن الإمكانية استخدام تقنية بلوكتشين بمجالات أخرى ، ولكن التحدي الكبير في ذلك الوقت أنه لم يكن الكثير من المبرمجين والتقنيين والذين بإمكانهم القيام بإنشاء برامج تعمل بتقنيوثة البلوكتشين لأن هذه التفنية كانت ما تزال جديدية …..

وهذا ما دفع بإنشاء منصة ايثيريوم اللامركزية مستخدمة لغة برمجة تدعى (solidity) ، ولغة البرمجة هذا قريبة للغات البرمجة المستخدمة عادة ، وهذا ما سهل على المبرمجين من إنشاء تطبيقات باستخدام لغة البرمجة السابقة ، معتمدة على البلوكتشين ، وتم تسمية هذه التطبيقات بالتطبيقات اللامركزية .

ومما يميز إثيريوم هي استخدامها للعقود الذكية والتي تتميز بعدم امكانية تغييرها أو تبديلها من قبل أي جهة كانت .

وبالعودة إلى استخدامات اثيريوم   فإن التطبيقات اللامركزية والتي تم بناؤها على شبكة الإثيريوم ،  تسعى لأن تكون بديلاً للشركات والمؤسسات المالية مثل البنوك ومراكز الصرافة ….

ومما يجدر الاشارة إليه أن العملات المستقرة و الرموز الغير قابلة للاستبدال  (سنتحدث عنها في مقالات لاحقة ) كانت بدايتها على بلوكتشين الايثيريوم ، وبعدها قامت بإنشاء بلوكتشين خاص بها ، وبعضا ما يزال يستخدم بلوكتشين الاثيريوم ، وكلما ارتفعت قيمة هذه العملات كلما زاد سعر ايثريوم . 

وهنا ينغي التفريق بين ايثر و ايثريوم ….ايثيريوم هي المنصة أما ايثر فهي العملة الرقمية التي يتم تداولها على هذه المنصة .

تعتبر ايثر ثاني أقوى العملات الرقمية بعد البتكوين ، وتحتل ما يقارب حوالي 20% من سوق العملات الرقمية ومن المتوقع أن تسيطر على نسبة أكبر مستقبلا ….وسجلت العملة أرقاماً قياسية قبل نهاية العام 2021 حيث وصل سعر العملة إلى ما يقارب 4800 دولار أمريكي لكل عملة إيثر واحدة ، ويرعى الكثير من المحلليين مستقلاً واعداً للعملة 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

15

متابعهم

22

مقالات مشابة