قبل دخولك عالم العملات الرقمية....عليك معرفة هذه المعلومات .الجزء الأول

قبل دخولك عالم العملات الرقمية....عليك معرفة هذه المعلومات .الجزء الأول

0 المراجعات

يرى بعض الباحثين في المجال الرقمي ، أن العملات الرقمية هي بديل الاموال الحالية ومستقبل العملات  ، وذلك لأنها ستقوم بحل العديد من المشاكل ، أبرزها عدم إمكانية تزوير أي منها , بالإضافة إلى استخدامها تقنية ( بلوكتشين) أي أن كل عملة لها كودها الخاص والذي لا يمكن نسخه أو التلاعب به ، وفوق هذا كله ..بإمكان هذه العملات حل مشكلة بطئ المعاملات …ففي الوقت الحالي وعند استخدام الحوالات العادية فإن الوقت الذي تستغرقه هذه الحولات يعتبر طويلاً جداً فيما اذا قارناه بسرعة تحويل بين العملات الرقمية ، حيث يمكنك إجراء أي تحويل في غضون ثوانٍ معدودة .

باختصار ..العملات الرقمية موجودة ضمن معالجات كمبيوتر ومتصلة عبر الإنترنت وبإمكانها حل معظم مشكلات المال الحقيقي ..لذا يراها البعض مستقبلاً وبديلاً للمال .

ومن أبرز العملات الرقمية وأكثرها انتشاراً……*البيتكوين* والذي ظهر للمرة الأولى في اليابان على يد شخص يدعى (ساتوشي ناكاموتو ) والذي تعتبر شخصيته غامضة إلى لحظة كتابة هذا المقال ، وذلك في العام 2009 حيث تضاعفت اسعار العملة منذ بداية نشأتها وانتشرت بشكل كبير جداً  مما شجع  أكبر الشركات العالمية بل وحتى بعض البلدان من تبنيها واعتمادها كوسيلة دفع رسمية كما هو الحال في السلفادور .

ولعل من أبرز العوامل التي دفعت بهذا الاتجاه ، هو توجه المسثمرين عليها كملاذ آمن من العوامل والتقلبات الجيوسياسية  والتي تعصف بالكثير من بلدان العالم مثل بلدان أوربا وروسيا والولايات المتحدة ..وكذلك هو الحال في البرازيل .

 ومما يجد الانتباه إليه أن العدد الإجمالي  لهذه العملة محدود ..حيث يوجد منها واحد وعشرين مليون قطعة فقط في العالم  ما يعني عدم امكانية استنساخ عدد أكثر من العدد السابق أو إمكانية تزويرها .

ويخضع سعر العملة لقانون العرض والطلب بمعنى أنه عند ارتفاع الطلب على العملة فإنه بالضرورة يؤدي الى ارتفاع في سعرها والعكس صحيح..ويرى بعض الباحثين والمتفائلين بمستقبل العملة الرقمية أنه ومع حلول العام 2030 فإن سعر العملة سيحلق عالياً ويلامس سعر 500 ألف دولار ..علماً أن العملة قد حققت أرقاماً تاريخية قبل نهاية العام 2021 حيث وصل سعر العملة إلى ما يقارب 69 الف دولار أمريكي لكل عملة بتكوين واحدة .

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

15

متابعهم

22

مقالات مشابة