قبل دخولك عالم العملات الرقمية ..عليك معرفة هده المعلومات .الجزء الثاني

قبل دخولك عالم العملات الرقمية ..عليك معرفة هده المعلومات .الجزء الثاني

0 المراجعات

تحدثنا في المقال السابق عن بعض المعلومات التي ينبغي الاضطلاع عليها من قبل المبتدئين ، والراغبين بالدخول حديثاً بمجال العملات الرقمية …

وسنتابع معكم  في هذا المقال تكملة لهذه المعلومات والتي أرجو أن يستفاد منها القارئ.

على الرغم من أن الجميع قد سمع عنها ، إلا أن القليل من الناس يفهمون مبدأ العملة الرقمية ، وخاصة عند الحديث عن الاستثمار . ولا تتوقف الأسئلة والاستفسارات عن ماهية هذه العملات، ورغم الاهتمام والذي يتزايد يوماً بعد يوم ،والأنظار التي تتجه إليها من قبل العمالقة من الشركات والمؤسسات المالية والبورصات…  ما تزال هذه العملات حديثة و في طور النضوج .

لذلك من المهم أن نفهم ما هي العملة الرقمية ، وكيف تعمل ، وما هي فرص الاستثمار التي تتيحها هذه العملات ، وما هي المخاطر التي تنطوي عليها .

اذا حاولنا تبسيط الموضوع فسنجد أن العملة الرقمية ما هي إلا نتاج الثورة التكنولوجية والمعلوماتية ، وتمت الاشارة في المقال السابق ، إلى أن ولادة البيتكوين ( رائدة العملات الرقمية) كان في عام 2009  ، تم إطلات المئات من العملات الرقمية الأخرى فيما بعد ، حيث تجاوز عدد العملات الرقمية الموحودة حاليا وحتى تاريخ كتابة هذا المقال ، ما يقارب ال 20 ألف عملة رقمية ، بقمية سوقية تتحاوز التريلون دولار  .

وهذه العملات ليست متواجدة على شكل قطع أو أوراق نقدية ، وإنما هي أموال افتراضية تماماً ، ووجودها مقتصر فقط على الانترنت .

يتم إصدار هذه العملات بصورة غير مركزية ، عن طريق خوارزميات رقمية يتم انشاؤها عن طريق الكمبيوتر …ومما يجدر الإشارة إليه أن هذه العملات لا تخضع لسلطة البنوك والحكومات ...ما يعني عدم مركزية هذه العملات واقتصار التحكم بها من قبل طرف واحد فقط ….وهذا ما ساعد على انتشارها بشكل واسع . 

وبالعودة إلى بيتكوين ، فيعتبر أقوى العملات الرقمية وأكثرها انتشاراً ، أما بقية العملات فتسمى ( Altcoin)  ومن أشهرها : إيثيريوم ، لايت كوين ، ريبل …

حيث يشار إلى مصطلح (Altcoin) إلى العملات الرقمية بخلاف البيتكوين ، وما يزال إطلاق المزيد والمزيد بمرور الوقت .

تقدر نسبة بيتكوين من إجمالي سوق العملات الرقمية حوالي 40% ، أما بقية العملات فتشكل جميعاً النسبة المتبقية ، ما يشير إلى قوة البيتكوين وقيادته لسوق العملات الرقمية . 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

15

متابعهم

22

مقالات مشابة