أهم المصطلحات المستخدمة في عالم العملات الرقمية

أهم المصطلحات المستخدمة في عالم العملات الرقمية

0 المراجعات

لا بد أن معظمنا قد سمع بعالم العملات الرقمية والتقنية الجديدة التي تستخدمها ، وهنا سنتحدث عن أكثر المصطلحات شيوعاً في هذا المجال .

البيتكوين : العملة الرقمية الأولى وتعتبر رائدة العملات الرقمية ، تستمد قوتها من التشفير وسرعة النقل بين المحافظ ، وارتباط سعرها بالعرض والطلب . 

ومما يميز هذه العملة أن لها عدد محدد حيث لا يتجاوز 21 مليون قطعة فقط .

 

البلوكتشين : عبارة عن مدونة يتم فيها توثيق العمليات المالية التي تتم بين الأشخاص فيما بينهم ، أو التي تتم بين الأشخاص والمنصات التي يعملون بها .

هذه المدونة عبارة عن شبكة من أجهزة الحواسيب والتي تتميز بلامركزيتها ، وبالتالي عند إجراء حوالة ما ، فإن كافة هذه الحواسيب ضمن نظام بلوكتشين تقوم بتوثيق هذه العملية وتخزينها ، ما يعني استحالة التزوير أو الإختراق .

 

المحافظ الالكترونية : وتحوي على مفاتيح او شيفرات خاصة وبموجبها يمكننا إرسال العملات إليها وتخزينها أو تحويل العملات منها إلى المنصات والقيام بعملية التداول .

يوجد العديد من أنواع هذه المحافظ وأشهرها محافظ الأونلاين مع وجود وسيط ، كمثال عنها : محفظة منصة باينانس وتعتبر من أشهر المنصات المختصة بالعملات الرقمية وأكثرها شهرة  ، ويوجد أيضاً محافظ أونلاين ولكن من دون وسيط ويمكن التخزين عليها عن طريق جهاز الحاسب أو الموبايل .

ويوجد نوع آخر من المحافظ تدى المحافظ الباردة وهي عبارة عن فلاشة يتم تخزين العملات المشفرة عليها ، ومن أهم ميزاتها أنها غير مرتبطة بالانترنت ما يجعل عملية اختراقها أمراً مستحيلاً .

التعدين : وهي عملية تدوين وتخزين العمليات الحسابية التي يتم اجراؤها حتى يتم تشفير هذه العملة وتحقيق درجة عالية من الأمان  ، ويتم تقاضي أجر المساهمة بهذه بأجزاء من العملة .

وحدة القياس في عملية التعدين تسمى ( الهاشريت) وتعبر عن سرعة العمليات التي يتم انجازها خلال ثانية واحدة .

هذه العمليات تزداد تعقيداً بمرور الوقت ، ما يستدعى معالجات قوية لحل هذه العمليات ، ولهذا تم استحداث أجهزة خاصة لعمليات التعدين .

 

المنصات : تمت الإشارة إليها أعلاه ، ومن أشهرها منصة باينانس و منصة كوينبيز و منصة كوكوين….وتختلف فيما بينها بالمزايا التي تقدمها كل منصة ، ولكن آلية عمل هذه المنصات في النهاية متشابهة .

 

الماركت كاب : وهو عبارة عن العدد الإجمالي للعملة والذي تم طرحه في الأسواق .

 

وفي النهاية إذا كنت من المهتمين بالدخول في سوق العملات الرقمية حديثاً ، ينبغي الإحاطة بأكبر كمية ممكنة من المعلومات حول هذا السوق الناشئ .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

15

متابعهم

22

مقالات مشابة