تطوير البرامج المضمنة - التطورات الأخيرة

تطوير البرامج المضمنة - التطورات الأخيرة

0 المراجعات

كان هناك نمو سريع في تطوير البرامج المضمنة في السنوات الأخيرة. تبحث العديد من الصناعات في جميع أنحاء العالم عن حلول ذكية لإدارة العمليات والعمليات وتحديات الأعمال اليومية. ومن ثم فإن الزيادة الكبيرة في الطلب على البرامج والأنظمة المدمجة هي نتيجة واضحة.


ستذهب المزيد والمزيد من الشركات إلى الأدوات / الأجهزة التي تحتوي على برامج مضمنة يمكن توصيلها بسهولة بأجهزة / أنظمة أخرى. هنا ، سيكون من المفيد أن نوضح بإيجاز 

بعض التطورات الأخيرة المهمة الخاصة بقطاع البرمجيات المدمجة:

 

• في الماضي القريب ، كان هناك ارتفاع كبير في عدد المنظمات التي تتبنى إنترنت الأشياء (Internet on Things). وقد أدى ذلك إلى تعزيز تطوير صناعة البرمجيات المدمجة بشكل كبير. ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع كبير في إيرادات هذا القطاع خلال السنوات الخمس المقبلة. 

• أدى جائحة كوفيد -19 إلى زيادة مفاجئة وسريعة في الطلب على الأجهزة الطبية المختلفة. تساعدنا هذه الأجهزة في تتبع بعض القراءات الطبية الأساسية والمهمة من منازلنا. والبرنامج المضمن الذي يجعل هذه الأجهزة تعمل بطريقة موثوقة. 

• على مدى العامين الماضيين ، كان هناك ارتفاع كبير في استخدام السيارات الذكية. تقوم هذه السيارات بتوجيه السائقين بشكل مثالي من خلال توفير التفاصيل المتعلقة بالطرق الأكثر ملاءمة وأمانًا وتنبيهات الطقس وما إلى ذلك. يلزم نشر عدد قليل جدًا من الأدوات في هذه المركبات لجعلها حقيقة ، كما أن البرامج المضمنة موجودة في جميع هذه الأجهزة. 

• شهدت توقعات المستهلكين لأجهزة البرامج المضمنة الآن تغييرًا كبيرًا. ينظر الناس إلى أشياء مثل التفاعلات السلسة والعروض النحيلة. قامت الشركات المعنية على الفور بتدوين تفضيلات المستخدم المتغيرة هذه وبدأت في تصنيع المنتجات وفقًا لذلك. وبالتالي ، فإن مجموعة كبيرة من أدوات / أجهزة البرامج المضمنة المتوفرة الآن أكثر أناقة وأسهل في التشغيل ، مقارنة بأسلافها. 

• أجبرت الظروف الناتجة عن الوباء الشركات على السماح لموظفيها بالعمل من مواقع بعيدة. على الرغم من أن شدة الوباء قد انخفضت الآن ، إلا أن العديد من الشركات لا تزال تفضل مواصلة نموذج "العمل من المنزل".

وبالتالي ، لا يزال العديد من المحترفين يقدمون خدمات من أماكن بعيدة ، وهذا يشمل أيضًا مطوري الحلول المدمجة. تعمل العديد من الأدوات المستندة إلى الإنترنت مثل PlatformIO و GitHub على تسهيل الأمور لهذه الملفات الشخصية. يمكن للمطورين الاستفادة من هذه الأدوات لإخراج حلول البرامج المضمنة المثالية.

• كان هناك ارتفاع مقلق في حدوث الجرائم الإلكترونية. وقد تضررت العديد من الشركات والمؤسسات والمرافق الطبية بشكل خطير من جراء هذه الهجمات. يرى العديد من الخبراء أنه عندما يصبح استخدام 5G أكثر شيوعًا ، سيكون هناك تصعيد في حالات انتهاك الأمن السيبراني.

 • إحدى الطرق التي يمكن بها مكافحة ذلك هي دمج البرامج المضمنة التي تعالج على وجه التحديد التهديدات السيبرانية. وتختار العديد من المؤسسات والشركات بالفعل هذه الحلول البرمجية المضمنة لتعزيز أمان عملياتها عبر الإنترنت. 

• أصبحت متطلبات وتفضيلات المستخدمين المعاصرين أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى. 

هذا بمعنى أن الناس الآن لا يكتفون فقط بالأجهزة النحيفة والشاشات الأنيقة. كما أنهم يبحثون عن سرعة عالية أثناء التنقل وإجراء المعاملات عبر الإنترنت.

 هنا مرة أخرى ، يعتمد البائعون والموردون على التقنيات المضمنة ، كاستجابة مباشرة لطلب المستخدم أعلاه.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

419

followers

133

followings

3

مقالات مشابة