الهاتف الجديد من سوني Sony Xperia 10 V مراجعة

الهاتف الجديد من سوني Sony Xperia 10 V مراجعة

0 المراجعات

قامت شركة Sony بتحديث هاتفها Xperia 10 متوسط المدى لعام 2023. فما الذي تغير في هاتف Xperia 10 IV؟ حسنًا ، أصبحت الشاشة على Mark V أكبر قليلاً وتبلغ الآن 6.1 بوصة بدلاً من 6.0. وفقًا لشركة Sony ، فإن اللوحة نفسها أكثر سطوعًا بمقدار 1.5 مرة من ذي قبل ، وهو أمر رائع أن تراه. لقد أضافوا أيضًا مكبرات صوت استريو أمامية. وهناك كاميرا رئيسية أكبر بدقة 48 ميجابكسل.

لسوء الحظ ، يغطي هذا حول قائمة الإضافات الجديدة إلى Xperia 10 V. على الرغم من أنه لا يختلف كثيرًا عن سابقه ، إلا أن Xperia 10 V يظل جهازًا خاصًا إلى حد ما مع "نكهة" Sony الفريدة. لا يمكننا أن نقول ما إذا كان ذلك سيكون كافياً لضمان نجاح السوق. ما يمكننا فعله ، مع ذلك ، هو الخوض في التفاصيل ومعرفة ما يجعلها علامة.

لمحة عن مواصفات Sony Xperia 10 V:
الجسم: 155.0x68.0x8.3 مم ، 159 جرام ؛ واجهة زجاجية (زجاج غوريلا فيكتوس) ، إطار بلاستيكي ، ظهر بلاستيكي ؛ IP65 / IP68 مقاومة الغبار / الماء (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).
الشاشة: 6.10 بوصة OLED ، 1B ألوان ، HDR ، دقة 1080 × 2520 بكسل ، نسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9 ، 449 بكسل في البوصة ؛ شاشة Triluminos.
الرقاقة: Qualcomm SM6375 Snapdragon 695 5G (6 nm): Octa-core (2x2.2 GHz Kryo 660 Gold & 6x1.7 GHz Kryo 660 Silver) ؛ ادرينو 619.
الذاكرة: 128 جيجا بايت 6 جيجا بايت رام ، 128 جيجا بايت 8 جيجا بايت رام ؛ UFS. بطاقة microSDXC.
نظام التشغيل / البرنامج: Android 13.
الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 48 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 26 مم ، 1/2 "، 0.8 ميكرومتر ، PDAF ، OIS ؛ Telephoto: 8 ميجابكسل ، f / 2.2 ، 54 مم ، 1 / 4.4" ، 1.0 ميكرومتر ، PDAF ، 2x تكبير بصري ؛ زاوية عريضة للغاية: 8 ميجا بكسل ، f / 2.2 ، 120 درجة ، 16 ملم ، 1 / 4.0 "، 1.12 ميكرومتر.
الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بكسل ، f / 2.0 ، 26 ملم (عرض) ، 1 / 4.0 "، 1.12 ميكرومتر.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 1080p @ 30fps ؛ الكاميرا الأمامية: 1080p @ 30fps.
البطارية: 5000 مللي أمبير. سلكي ، PD ، QC.
الاتصال: 5G ؛ eSIM ؛ ذو شريحتين؛ واي فاي 5 ؛ BT 5.1 و aptX HD و aptX Adaptive ؛ NFC ؛ 3.5 ملم جاك.
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (مثبت على الجانب) ؛ مكبرات صوت ستيريو.

بصراحة تامة ، لم يتغير الكثير منذ العام الماضي. لا تزال تحصل على هاتف خفيف ونحيف وطويل جدًا بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9 ، تماشياً مع تقاليد سوني. لا يزال الجسم مصنوعًا في الغالب من البلاستيك ، لكنه يحتفظ بتصنيف حماية الدخول IP65 / IP68 المرغوب. لا يزال Snapdragon 695 5G مخيبًا للآمال إلى حد ما على رأس الجهاز ، ولا يزال مقترنًا بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من سعة التخزين القابلة للتوسيع. الشاشة لا تزال 60 هرتز فقط.

لم يتغير إعداد الكاميرا بشكل جذري أيضًا ، على الرغم من أنها لا تزال قادرة على المنافسة مع وحدتين إضافيتين بدقة 8 ميجابكسل - تقريب فائق السرعة و 2x ، تم نقلهما من Xperia 10 IV. وما زلنا نحصل على بطارية كبيرة جدًا تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة.

الإخراج من العلبة
أول الأشياء أولاً ، على الرغم من ذلك ، دعونا نلقي نظرة على حزمة البيع بالتجزئة لـ Xperia 10 V. يتم شحنها في صندوق غريب نوعًا من قطعتين مع حواف مستديرة. الصندوق غريب بشكل أساسي بسبب لونه وملمسه لأنه مصنوع من مواد معاد تدويرها. إنه ليس صعبًا بشكل خاص ، مما يجعلنا نتساءل عن مدى نجاحه في أداء وظيفته في حماية الهاتف أثناء الشحن. يوجد على الأقل حامل للجهاز الفعلي داخل الصندوق ، والذي يمسكه بإحكام حتى لا يتجول.

صندوق البيع بالتجزئة يفتقر حقًا إلى الملحقات. لم تأتي وحدتنا حتى مع كبل USB - الحد الأدنى ، إذا جاز التعبير. سيتعين عليك توفير الشاحن الخاص بك بالإضافة إلى أي أشياء إضافية مثل الحافظة إذا كنت ترغب في ذلك. إن ندرة حزمة البيع بالتجزئة هذه تتناقض بشكل صارخ مع ما تحصل عليه من هواتف العلامات التجارية الصينية ، لذا فإن بداية هذا المتجر المتوسط كانت بالفعل بداية صعبة. دعنا نتحقق من الباقي.

تصميم
سيظل معظم الأشخاص يتعرضون لضغوط شديدة لمعرفة الفرق بصريًا بين الأجيال القليلة الماضية من هواتف Xperia 10. Xperia 10 V ليس استثناءً. بالنسبة إلى التفاصيل الأكثر تفصيلاً بينكم ، سنشير إلى أن الجانب الخلفي من Xperia 10 V أصبح أكثر انبساطًا في هذا الجيل.

بخلاف ذلك ، لا يزال مصنوعًا من البلاستيك ، ونهايته غير لامعة ومتجمدة قليلاً. لا يجذب الكثير من بصمات الأصابع أو الأوساخ الأخرى ، وهو أمر رائع أن تراه.

تم وضع وتشكيل جميع العناصر الرئيسية الأخرى في الجزء الخلفي من الهاتف تمامًا كما كان من قبل ، بما في ذلك جزيرة الكاميرا الثلاثية العمودية المألوفة. من المسلم به أن شكله رجعي بعض الشيء ، ولكن على الجانب الآخر ، لا يزال من الممكن التعرف عليه من خلال فلاش LED في الجزء العلوي ، والذي لا تراه كثيرًا.

تبرز جزيرة الكاميرا بشكل طفيف للغاية ، مما يتيح الحد الأدنى من الاهتزاز عند وضع Xperia 10 V على سطح مستو.

من الجانب ، يبدو Xperia 10 V متطابقًا تقريبًا مع Xperia 10 IV. قرر الجيل الأخير من Sony إيقاف الإطار قليلاً ، والذي يتم ترحيله إلى الجهاز الحالي. ومع ذلك ، لا يزال هناك بعض الانحناء في الإطار الأوسط ، ولا يمكن للهاتف أن يظل قائمًا بمفرده. إنه شعور جيد في اليد.

بقياس 155 × 68 × 8.3 مم ، يعد Xperia 10 V أكبر قليلاً من سابقه. قد يكون هذا جزئيًا بسبب شاشة أكبر بقياس 6.1 بوصة أو إدخال مكبرات صوت استريو في مقدمة الهاتف. ومع ذلك ، فإن Xperia 10 V يرشح الميزان عند 159 جرامًا فقط ، أي أقل بمقدار بضع جرامات من Xperia 10 IV الأصغر. لسنا متأكدين من كيفية إدارة سوني لخفض الوزن ، بالنظر إلى البصمة الأكبر والبطارية المتطابقة 5000 مللي أمبير في الساعة ، لكنها لا تزال مثيرة للإعجاب.

في الواقع ، تدعي شركة Sony أن هذا الوزن كافٍ للحفاظ على لقب "أخف هاتف 5G في العالم ببطارية 5000 مللي أمبير أو أعلى" والذي كان يحمله Xperia 10 IV في العام الماضي.

بناء الجودة
يتكون Xperia 10 V في الغالب من البلاستيك ، وهو ليس بالضرورة شيئًا سيئًا. لقد أشادنا بهذه المادة في الماضي وسنواصل القيام بذلك في المستقبل نظرًا لأنها متينة وخفيفة الوزن ، كما أنها أقل عرضة للخدوش والانبعاج من المعدن وعمومًا أكثر مقاومة للكسر من الزجاج.

إطار الهاتف من البلاستيك ويشعر بالمتانة حقًا. عمليا لا يوجد شيء يمكن الحديث عنه.

الجزء الخلفي من Xperia 10 V مصنوع أيضًا من البلاستيك. تخلت Sony عن الألواح الزجاجية الخلفية مع Xperia 10 IV السابق. بصراحة لا ندين القرار. نعم ، يعتبر البلاستيك من الناحية الفنية "أقل قسطًا" من المواد ، لكننا شخصياً نحب المظهر غير اللامع الجديد أكثر.

تبدو اللوحة الخلفية في Xperia 10 V صلبة جدًا. هناك فجوة طفيفة في بعض المواقع ، ولكن لا شيء يدعو للقلق.

مثل سابقه ، يحتوي Xperia 10 V على Corning Gorilla Glass Victus في المقدمة. يحتوي الهاتف أيضًا على حماية رسمية ضد الدخول. تعلن شركة Sony أنها IP65 / IP68 ، والتي لا معنى لها حقًا. يجب أن يكون أحدهما أو الآخر ، لكن يمكننا أن نكون متفائلين هنا ونقول إن Sony تريد التأكيد على أن Xperia 10 V محمي ضد الغمر في المياه العذبة ونفاثات المياه.

ضوابط
يحتوي Xperia 10 V على مجموعة قياسية من عناصر التحكم تحت تصرفه. يحتوي الجانب الأيمن من الهاتف على وحدة تحكم في الصوت وزر الطاقة / قارئ بصمات الأصابع. كلاهما لطيف و "سريع النقر" ويقدمان ملاحظات رائعة عن طريق اللمس.

عادةً ما يكون زر الطاقة في وضع جيد من حيث الارتفاع ، ولكن من الصعب الوصول إلى زر التحكم في الصوت ويكون مرتفعًا جدًا على الإطار. لحسن الحظ ، إنه ليس عنصر تحكم يتم استخدامه كثيرًا ، لذلك نحن على استعداد للتغاضي عن بيئة العمل هنا.

يعمل جزء قارئ بصمات الأصابع من الزر بشكل رائع. إنه سريع ودقيق. لا نتوقع أقل من قارئ سعوي تقليدي وآخر داخل هاتف Sony. يمكن أن يكون القارئ قيد التشغيل دائمًا ، أو يمكنك اختياره لبدء القراءة فقط بعد الضغط على زر الطاقة. نتمنى أن تكون Sony قد انتقلت إلى قارئ بصمات الأصابع في الشاشة بدلاً من ذلك ، ولكن هذا إلى حد كبير مسألة تفضيل شخصي.

يحتوي الجانب الأيسر من الهاتف على درج بطاقة SIM فقط. تمشيا مع التقاليد ، الوصول إليها بدون أدوات. يحتوي الدرج على مكان واحد لبطاقة Nano-SIM. يدعم Xperia 10 V أيضًا eSIM ؛ يمكنك استخدام الاثنين في نفس الوقت. على الجانب الآخر من درج SIM ، يوجد مكان لبطاقة ذاكرة microSD.

الاتصال
كما ذكرنا سابقًا ، فإن Xperia 10 V عبارة عن جهاز SIM واحد ، ولكن يمكنه أيضًا استخدام eSIM. لديها اتصال SA و NSA Sub.6 5G و LTE-A. لتحديد المواقع ، هناك دعم لـ GPS و GLONASS و GALILEO و BDS و QZSS. فيما يتعلق بالاتصال المحلي ، يحتوي الهاتف على شبكة Wi-Fi ثنائية النطاق و NFC و Bluetooth 5.1 مع LE و aptX HD ودعم aptX Adaptive. لا يوجد راديو FM على متن الطائرة. يدعم منفذ Type-C سرعات بيانات USB 2.0 ، مما يعني أن الحد الأقصى النظري هو 480 ميجابت في الثانية. يوجد دعم لـ USB Host / OTG ، لكن ليس إخراج الفيديو.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة