الجهاز الجديد والفخم من شاومي Xiaomi 13 Ultra مراجعة

الجهاز الجديد والفخم من شاومي Xiaomi 13 Ultra مراجعة

0 المراجعات

لفترة من الوقت هناك ، لم نكن مستعدين للحصول على آمالنا في أن يكون هناك Xiaomi Ultra عالمي مرة أخرى - كان من الممكن جدًا أن يظل طراز 2021 فريدًا لنتذكره باعتزاز. ثم في مرحلة ما ، قادنا إلى الاعتقاد بأنه لن يكون هناك عالم عالمي فحسب ، بل لن يكون هناك واحد على الإطلاق. حسنًا ، في النهاية ، نجح كل شيء بشكل جيد ، ولدينا الآن Xiaomi 13 Ultra - واحد للصين والآخر للعالم.

مع ذلك ، لا يزال يتعين علينا الإشارة إلى أن Xiaomi أرسل لنا إصدارًا من الهاتف يعمل ببرنامج خاص بالصين. لذلك ، بينما من الناحية النظرية ، من المفترض أن يكون البديل العالمي متاحًا في وقت أو آخر ، إلا أننا لم نتطرق إليه أو نراه بعد. لأغراض هذه المراجعة ، هذا غير منطقي إلى حد كبير.

هذا جزئيًا لأن الشيء الأكثر أهمية في 13 Ultra يتجاوز تفاصيل البرامج الإقليمية. نحن نتحدث عن إعداد الكاميرا الرباعية الفريد من نوعه في الجزء الخلفي من الهاتف. وأنت تعلم أنه شيء مميز عندما يتم ربط الوحدة الرئيسية مقاس 50 ميجابكسل 1 بوصة - بلا منازع العنوان الرئيسي للمجموعة ، بزوج من العدسات المقربة وجهاز عرض فائق السرعة ، كل منهما مزود بمستشعر 50 ميجابكسل خاص به. نتطلع إلى بدء قسم الكاميرا هذا بكل من الإثارة والتخوف. لكن كل ذلك في الوقت المناسب.

هناك هاتف ذكي مرتبط بأعجوبة نظام الكاميرا التي صممتها شركة Leica ، وهو نظام مناسب متطور أيضًا. أحدث إصدار من Snapdragon ، شاشة OLED عالية الدقة عالية التحديث ومعدل تحديث عالٍ ، ومقاومة للغبار والماء ، وشحن سريع - سيكون العثور على شيء تشكو منه في الصفحات التالية أمرًا صعبًا. في البداية ، عند النظر إلى الصور ، اعتقدنا أن التصميم سيكون كذلك ، ولكن بعد تجربة الهاتف شخصيًا ، نمت مظهره علينا أيضًا.

فيما يلي ملخص سريع للمواصفات الأكثر أهمية قبل أن نبدأ.

لمحة عن مواصفات Xiaomi 13 Ultra:
الجسم: 163.2 × 74.6 × 9.1 ملم ، 227 جرام ؛ واجهة زجاجية (زجاج غوريلا فيكتوس) ، ظهر من الجلد البيئي ، إطار من الألومنيوم ؛ مقاومة الغبار / الماء IP68 (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).
الشاشة: 6.73 بوصة LTPO AMOLED ، ألوان 1B ، 120 هرتز ، Dolby Vision ، HDR10 + ، 1300 شمعة (HBM) ، 2600 شمعة (الذروة) ، دقة 1440 × 3200 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 ، 522 بكسل في البوصة.
الرقاقة: Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2 (4 nm): Octa-core (1x3.2 GHz Cortex-X3 & 2x2.8 GHz Cortex-A715 & 2x2.8 GHz Cortex-A710 & 3x2.0 GHz Cortex-A510 ) ؛ أدرينو 740.
الذاكرة: 256 جيجا بايت 12 جيجا بايت رام ، 512 جيجا بايت 16 جيجا رام ، 1 تيرا بايت 16 جيجا رام ؛ UFS 4.0.
نظام التشغيل / البرنامج: Android 13 ، MIUI 14.
الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 50 ميجابكسل ، f / 1.9 أو f / 4.0 ، 23 مم ، 1.0 "من النوع ، 1.6 ميكرومتر ، PDAF متعدد الاتجاهات ، تركيز بؤري تلقائي بالليزر ، OIS ؛ زاوية عريضة للغاية: 50 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 12 مم ، 122 درجة ، 1 / 2.51 "، ثنائي البكسل PDAF ؛ Telephoto: 50 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 75 مم ، 1 / 2.51 "، Dual-Pixel PDAF ، OIS ، زوم بصري 3.2x ؛ Telephoto: 50 MP ، f / 3.0 ، 120mm ، 1 / 2.51" ، Dual-Pixel PDAF ، OIS ، تقريب بصري 5x ؛ عريضة (رئيسية): 50 ميجابكسل ، f / 1.9 أو f / 4.0 ، 23 مم ، 1.0 "نوع ، 1.6 ميكرومتر ، PDAF متعدد الاتجاهات ، ليزر AF ، OIS.
الكاميرا الأمامية: 32 ميجا بكسل ، f / 2.0 ، 22 ملم (عرض) ، 0.7 ميكرومتر.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 8K @ 24fps ، 4K @ 24/30 / 60fps ، 1080p @ 30/60/120/240/480/960 / 1920fps ، gyro-EIS ، Dolby Vision HDR 10-bit rec. (4K @ 60 إطارًا في الثانية ، 1080 بكسل) ؛ الكاميرا الأمامية: 1080p @ 30 / 60fps.
البطارية: 5000 مللي أمبير. 90 واط سلكي ، PD3.0 ، QC4 ، 100٪ في 35 دقيقة (معلن) ، 50 واط لاسلكي ، 100٪ في 49 دقيقة (معلن) ، 10 واط لاسلكي عكسي.
الاتصال: 5G ؛ ذو شريحتين؛ واي فاي 6e ؛ BT 5.3 ، aptX HD ، aptX Adaptive ؛ NFC ؛ منفذ الأشعة تحت الحمراء.
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة ، بصري) ؛ مكبرات صوت ستيريو.

هاتف Xiaomi 13 Ultra unboxing
لا يختلف عرض 13 Ultra عن عرض أي Xiaomi Pro أو Ultra حديث. اللون الأسود هو كل ما يميزه عن الموديلات الأقل في التشكيلة ، ونقطة Leica الحمراء هي بقعة وحيدة من الألوان على الورق المقوى.

في الداخل ، ستجد الهاتف ومحول طاقة بقدرة 90 وات وكابل USB-A-to-C لتتوافق معه. تم تضمين أيضًا حقيبة سوداء إضافية لا ترقى تمامًا إلى مستوى Ultra نفسه ، على الرغم من أن فائدتها لا ينبغي أن تتأثر بمظهرها الأقل من المتميز.

ما لن تجده داخل حزمة البيع بالتجزئة العادية هو حزمة الكاميرا Xiaomi 13 Ultra Professional ، والتي يمكن شراؤها بشكل منفصل في الصين مقابل 1000 يوان صيني (130 يورو). تشتمل المجموعة على حافظة هاتف أجمل ، وقبضة يد يمنى منفصلة ، وحلقة محول مرشح تتيح لك تثبيت فلاتر عدسة قياسية مقاس 67 مم ، وغطاء عدسة (أو بالأحرى غطاء نظام كاميرا كامل في هذه الحالة) ، وحبل .

الأمر برمته يجعل Ultra يبدو أقل شبهاً بهاتف وأكثر شبهاً بكاميرا صغيرة الحجم ، كما أن قبضة اليد تجعلها تتصرف كواحد أيضًا ، بفضل زر تحرير الغالق على مرحلتين وزوم التكبير. لسوء الحظ ، لم تتح لنا الفرصة للعب بهذه المجموعة من الملحقات.

التصميم وجودة البناء والتعامل
لن يؤدي تركيب أجهزة الكاميرا المتطورة على هاتف ذكي أبدًا إلى مظهر خلفي خفي ، ولم يكن جهاز Xiaomi Ultras السابق سوى ... متخفيًا. لكنهم امتلكوها دائمًا وجعلوا مجموعات الكاميرا الكبيرة جذابة بطريقتهم الخاصة.

لم نكن متأكدين تمامًا من 13 Ultra عندما رأينا العروض الأولية ، على الرغم من ذلك. بعد كل شيء ، نتوء الكاميرا به نتوء الكاميرا!

لكن في الواقع ، الأمور ليست بهذا السوء في أي مكان. ليس سيئا على الإطلاق ، في الواقع. إذا كان هناك أي شيء ، فإن نوع المنحدر الذي يؤدي إلى مجموعة الكاميرا الدائرية الضخمة يساعد في إنشاء انتقال أكثر سلاسة من سمك الهاتف الذكي إلى سمك الكاميرا ، إذا جاز التعبير.

بينما تقرأ المواصفات 9.1 مم (تم قياسها عند الطرف الرفيع ، بشكل واضح) ، قال الفرجار لدينا 9.3 مم. من ناحية أخرى ، تبلغ السماكة في نهاية Leica 15.2 مم - لذا فإن الكاميرا التي تبرز بحوالي 6 مم ستكون رائعة للعين ، ناهيك عن احتمال ضعف المناولة (وسحب الجيب). المنحدر هو موضع ترحيب كبير بعد ذلك.

تم تصميم الكاميرات ، التي تم تصميمها بالاشتراك مع متخصصي البصريات الألمان ، معًا تحت دائرة زجاجية مشتركة يبلغ قطرها 55 مم. إنه أكبر ببضعة مليمترات من جهاز 12S Ultra ويتم وضعه قليلاً في الجزء الخلفي من الهاتف.

تم نقل الأشياء في الداخل نظرًا لوجود كاميرا إضافية الآن وأصبح المركز الآن موطنًا لشعار Leica. في السابق ، دخلت الكاميرا فائقة الدقة هناك.

موقع جهاز ultrawide الجديد في الركن الأيمن العلوي من المجموعة يجعله أقرب إلى حافة الهاتف. كان لدينا أكثر من حالة حيث حصلنا على أصابع تسد زاوية الإطار عند التقاط الصور في الاتجاه الأفقي والإمساك بالهاتف بكلتا يديه. يجدر الانتباه إلى ذلك.

صُنعت اللوحة الخلفية لـ 13 Ultra من جلد صناعي (لذا ليس جلدًا "حقيقيًا") ، وهي واحدة من أفضل التطبيقات للمواد التي استخدمناها. على قدم المساواة مع تجربة اللمس 12 Ultra ، يشعر ظهر 13 Ultra الذي يشبه الجلد بالنعومة والقوة وهو أفضل قليلاً من الجهود المنافسة من Oppo أو vivo.

توجد وحدة المراجعة الخاصة بنا في طريق الألوان البطل الزيتون الأخضر الذي لا يشبه أي شيء آخر هناك ، ولكنه أيضًا أقل من قيمته على عكس ما يحدث في وجهك. يمكن أن تكون الحلقة ذات المظهر النحاسي حول مبيت الكاميرا ظلًا من اللون الأخضر أيضًا ، ولكن ربما تعمل جيدًا لإضافة دفقة من اللون كما هي. يتوفر أيضًا خياران آخران للون الجسم ، ولا يمكنك أن تخطئ حقًا في الكلاسيكيات - الأسود والأبيض. في جميع الحالات ، تظل الخاتم بنفس اللون.

بشكل غير عادي إلى حد ما ، لا تنتقل اللوحة الخلفية إلى الحواف الجانبية - إنه إطار الألمنيوم الذي ينحني للداخل لمقابلته ، بدلاً من ذلك. المزيد من المعدن المكشوف هو أكثر قسطًا ، أليس كذلك؟

الإطار مطابق لألوان اللوحة الخلفية من colorway إلى colorway ويحصل على لمسة نهائية من الساتان. يعد الوضع المتناسق للشرائط التي تقسمها وتمكنها من العمل كهوائيات لمسة لطيفة لأولئك الذين يقدرون الاهتمام بالتفاصيل.

ربما لن يشعر هؤلاء الأشخاص بسعادة غامرة لمعرفة أن `` شبكات '' السماعات في الإطار تتكون من أربع فتحات دائرية بدلاً من التصميم المتموج الرائع لـ 13 Pro أو 11 Ultra. ثم مرة أخرى ، تخلى 12S Ultra بالفعل عن ذلك من أجل المظهر الأكثر جدية للدوائر المتطابقة ، إنه يوجد عدد أقل منها هنا مقارنة بالجيل الأخير.

بالإضافة إلى منافذ السماعات الموجودة في الأعلى ، يوجد أيضًا باعث للأشعة تحت الحمراء ، كالعادة ، بالإضافة إلى فتحتين للميكروفون. توجد مجموعة أخرى من فتحات السماعات في الأسفل ، متصلة بميكروفون وفتحة بطاقة SIM (نانو مزدوج ، بدون بطاقة microSD). تشير الحشية الموجودة على درج البطاقة إلى مقاومة الماء وتؤكد ورقة المواصفات ذلك بتصنيف IP68 الرسمي.

تعد الجوانب المسطحة بمثابة نعمة للإمساك باليد لأنها توفر مساحة إمساك واسعة ، ولا يتطلب التقاط 13 Ultra من الجدول أي طرق خاصة. هناك أيضًا مسألة أن نتوء الكاميرا يرفعها بشكل كبير عن السطح ، لذا فهي ليست فقط القضبان المسطحة - إنها جهد مشترك.

توجد أدوات التحكم المادية لـ 13 Ultra على اليمين - زر الطاقة حول الوسط ، وزر التحكم في الصوت فوقه. كما هو متوقع ، لديهم جميعًا حركة نقر قوية جدًا ، كما أنهم معدن أيضًا.

نوع من التحكم "المادي" هو قارئ بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة. يتم وضع المستشعر البصري على الارتفاع المناسب تمامًا - ليس منخفضًا جدًا ولا مرتفعًا جدًا ، ويعمل بالسرعة والاتساق اللذين تتوقعهما في هذا المستوى.

نعم ، وصلنا الآن فقط إلى جانب شاشة الهاتف ، ولكن هناك الكثير من الشخصيات في كل مكان آخر. هذا لا يعني أننا لا نحب شاشة OLED مقاس 6.73 بوصة من Ultra - بل على العكس تمامًا.

توفر الحواف الدنيا في كل مكان وأضعف المنحنيات التي يصنعها Gorilla Glass Victus تجاه الجوانب مظهرًا وشعورًا متميزًا يستحق ... حسنًا ، مهما كان السعر الذي تأتي به Xiaomi ، حقًا.

يمكن أيضًا أن يُعزى جزء من هذا الانطباع الفاخر الذي يتركه Ultra إلى وزن الهاتف - أو بالأحرى ، إدراك الكثافة التي تحصل عليها عند حمله. يبلغ وزنه 227 جرامًا ، ويزن بضع جرامات أقل من Galaxy S23 Ultra (234 جرامًا) أو iPhone 14 Pro Max (240 جرامًا) ، لذلك فهو بالكاد أثقل من أقرانه. Find X6 Pro أخف وزناً قليلاً ، وكذلك vivo X90 Pros.

إنه بالطبع هاتف ذكي بالحجم الكامل ، لذا إذا كنت تبحث عن حل مضغوط ، فمن المحتمل أن تبحث في مكان آخر. لكن لم يُعرف عن إعدادات الكاميرا الرباعية مع وحدة رئيسية بحجم 1 بوصة أنها تأتي في هواتف صغيرة جدًا ، لا.

لتلخيص كل ذلك ، فاز هاتف Xiaomi 13 Ultra بتصميمه على الرغم من شكوكنا المبكرة. من الجيد أن ننظر إلى الجسد ، فهو يتعامل بشكل جيد ويشعر بأنه باهظ الثمن.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة