الجهاز القوي Motorola Edge 40 Pro مراجعة

الجهاز القوي Motorola Edge 40 Pro مراجعة

0 المراجعات

تعمل Pro في وضع Ultra - يأتي Edge 40 Pro من Motorola جنبًا إلى جنب ، ويرث زوجًا من بتات Edge 30 Ultra ، بما في ذلك الشحن فائق السرعة وكاميرا التكبير. تعود المقاومة المناسبة للغبار والماء إلى التشكيلة الرئيسية للشركة أيضًا ، وتواصل Motorola دفع حدود معدل التحديث على هاتف غير مخصص للألعاب. يبدو وكأنه حزمة مثيرة للاهتمام بعد ذلك.

إن Edge 40 Pro هو الإصدار العالمي من Moto X40 الصيني فقط والذي كان متاحًا بالفعل لبضعة أشهر - تتبع Motorola نفس جدول الإصدار واصطلاح التسمية الذي لاحظناه العام الماضي. ليس من الواضح في هذه المرحلة متى (أو ما إذا كان) سيشهد تجسيد آخر بنفس الجهاز طريقه إلى الولايات المتحدة تحت اسم مختلف ، كما كان الحال من قبل. في الوقت الحالي ، يتم إطلاق Edge 40 Pro في السوق الأوروبية مع MSRP بقيمة 900 يورو.

بالتأكيد ليس رخيصًا ، يوفر Edge 40 Pro ورقة مواصفات عالية الجودة للغاية. أحدث علامات Snapdragon 8 Gen 2 بالداخل ، يمكن تحديث شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة بسرعة تصل إلى 165 هرتز (ليس المشاة 120 هرتز أو حتى 144 هرتز المعتاد من موتورولا) ، ويجب أن تكون البطارية التي تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 125 واط من الطاقة عند الشحن .

تضمن كاميرتان بدقة 50 ميجابكسل في الخلف أن لقطاتك الواسعة والفائقة الاتساع يمكن أن تحصل على الكثير من الضوء والتفاصيل ، وتَعِد قدرة التركيز التلقائي فائقة السرعة على أنها ستعمل للتصوير عن قرب أيضًا. الجديد بالنسبة لـ 40 Pro هو كاميرا التكبير بدقة 12 ميجابكسل ، والتي تأتي مباشرة من 30 Ultra العام الماضي لتحل محل مستشعر العمق البسيط في 30 Pro - وهو تطور مرحب به للغاية. كاميرا سيلفي 60 ميجابيكسل لم تتغير.

يركز جهاز Edge 40 Pro كثيرًا على التصميم والبناء أيضًا. تضمن أوراق Gorilla Glass Victus الموجودة على كل جانب من الهاتف مقاومة خدش وتحطيم من الدرجة الأولى ، ولكنها أيضًا منحنية على طول جميع حوافها - نادرًا ما كانت المتانة بهذه الأناقة ، ومن الجيد أيضًا أن يعني اسم "الحافة" شيء مرة أخرى. علاوة على ذلك ، تم تصنيف Edge 40 Pro بشكل صحيح على أنه IP68 على عكس Motos المقاوم للرذاذ من قبل.

ثم هناك وظيفة Ready For التي تحول جهاز Edge 40 Pro إلى جهاز كمبيوتر مؤقت - وهو بديل لـ DeX من Samsung الذي توفره Motorola فقط في طرزها المتطورة. أنت تعرف من أنت ، إذا كان لديك حالة استخدام لها.

لمحة سريعة عن مواصفات Motorola Edge 40 Pro:
الجسم: 161.2 × 74.0 × 8.6 ملم ، 199 جرام ؛ زجاج أمامي / ظهر زجاجي (Gorilla Glass Victus) ، إطار من الألومنيوم ؛ مقاومة الغبار / الماء IP68 (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).
الشاشة: OLED مقاس 6.67 بوصة ، 1B ألوان ، 165 هرتز ، HDR10 + ، Dolby Vision ، دقة 1080 × 2400 بكسل ، نسبة عرض إلى ارتفاع 20: 9 ، 393 بكسل لكل بوصة.
الرقاقة: Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2 (4 nm): Octa-core (1x3.2 GHz Cortex-X3 & 2x2.8 GHz Cortex-A715 & 2x2.8 GHz Cortex-A710 & 3x2.0 GHz Cortex-A510 ) ؛ أدرينو 740.
الذاكرة: 256 جيجا بايت / 512 جيجا بايت تخزين UFS4.0 ، 12 جيجا بايت LPDDR5X RAM.
نظام التشغيل / البرنامج: Android 13.
الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 50 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 1 / 1.55 "، 1.0 ميكرومتر ، متعدد الاتجاهات PDAF ، OIS ؛ زاوية عريضة للغاية: 50 ميجابكسل ، f / 2.2 ، 114 درجة ، 1 / 2.76" ، 0.64 µ م ، AF ؛ المقربة: 12 ميجابكسل ، f / 1.6 ، 1 / 2.93 "، 1.22 ميكرومتر ، PDAF ، تقريب بصري 2x.
الكاميرا الأمامية: 60 ميجا بكسل ، f / 2.2 ، (عريضة) ، 1 / 2.8 "، 0.61 ميكرومتر.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 8K @ 30fps ، 4K @ 30 / 60fps ، 1080p @ 30/60/120 / 240fps ، 720p @ 960fps ، 10-bit HDR10 + ، gyro-EIS ؛ الكاميرا الأمامية: 4K @ 30 / 60fps ، 1080p @ 30 / 60fps.
البطارية: 4600 مللي أمبير. 125 واط سلكي ، PD3.0 ، QC5 ، 50٪ في 7 دقائق (معلن) ، 15 واط لاسلكي ، 5 واط لاسلكي عكسي.
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة ، بصري) ؛ NFC ؛ مكبرات صوت ستيريو جاهز للحصول على دعم 3.5.

Motorola Edge 40 Pro unboxing
يشبه العرض التقديمي لجهاز Edge 40 Pro ما ظهر فيه جهاز 30 Ultra. صندوق الكرتون الأسود الآن بالحجم الكامل ، لذا فأنت تعلم أنه سيكون هناك ملحقات بالداخل ، على عكس بعض الأجهزة الأخرى من الدرجة الأولى ، لكن موتورولا تحاول الاحتفاظ بها. بصمة كربونية أقل مع عبواتها الخالية تمامًا من البلاستيك.

لا يتم تصنيف الهاتف لشحن بقوة 125 وات فحسب ، بل يأتي مزودًا بشاحن يناسب العلامة التجارية TurboPower أيضًا. يتم أيضًا تضمين كبل USB-C ، بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، توفر Motorola غطاءًا خلفيًا واقيًا شفافًا في الصندوق - Victus أو غير ذلك ، الزجاج عبارة عن زجاج.

ضع في اعتبارك أن الغطاء الخلفي قد لا يتم تضمينه في جميع حزم البيع بالتجزئة في كل مكان. وبالمثل ، لا تتفاجأ إذا تلقيت زوجًا من سماعات الأذن USB-C أو إذا كان Moto الخاص بك مزودًا بواقي شاشة - لم نحصل على أي منهما. أي مجموعة فرعية بالضبط من هؤلاء الثلاثة ستحصل عليها تخضع للتفاصيل الإقليمية. ومع ذلك ، يحصل الجميع على هاتف ، لذا دعنا ننتقل إلى ذلك.

التصميم وجودة البناء والتعامل
مع إصدار Edge 30 Ultra العام الماضي ، حددت Motorola عودة إلى الفطرة السليمة في اصطلاح التسمية - بعد حواف الشاشة المسطحة ، أعادت 2022 Ultra الشاشة المنحنية. يتضاعف Edge 40 Pro الآن على ذلك ويتميز بحواف مستديرة على طول الجانبين ومحيطه بالكامل - أعلى وأسفل أيضًا.

من الناحية الفنية ، فإن الحواف الجانبية للشاشة هي المنحنية فقط - أما الجزء العلوي والسفلي فهو من باب المجاملة فقط من طبقة Gorilla Glass Victus الواقية. لكن النتيجة النهائية لا تزال عبارة عن انحناء موحد بشكل جيد للغاية يبدو ممتازًا ويجعلك تشعر بالخصوصية عند التعامل مع الهاتف.

الجزء الخلفي من الهاتف منحني لتتناسب مع الأشكال الأمامية ، وعدم وجود حواف أو زوايا حادة وجيدة يعني أنه لا ينغمس في راحة يدك على الإطلاق.

عادةً ، لا تعني التصميمات المتماثلة تمامًا عدم وجود أدلة لمسية حول الاتجاه الذي يواجهه الهاتف عندما تلتقطه من مكان ما ، أو عندما تسحبه من جيبك (إذا لم تقم بإدخاله دينياً لأي سبب من الأسباب) بنفس الطريقة في كل مرة) ، لكن Edge 40 Pro يحل هذا الإزعاج المحتمل من خلال معالجة مختلفة على اللوحة الخلفية.

ورقة Gorilla Glass Victus أخرى ، تتميز بلمسة نهائية متجمدة تتألق في الشمس. إنها لا تلتقط بصمات الأصابع ، وهو أمر رائع ، لكنها زلقة كما تظهر ، وهي ليست كبيرة - ولكن هذه هي المقايضة المعتادة. يمكن لأصابعك أن تحدد بسهولة السطح الذي تلمسه ، لذلك يعد هذا فوزًا.

يتوفر جهاز Edge 40 Pro بأحد طريقتين لونيتين - اللون الأسود Interstellar الخاص بوحدة المراجعة لدينا ، واللونار الأزرق Lunar Blue. أسود أو أزرق ، كلاهما له نفس اللمسة النهائية المتلألئة ، مع وجود شعار الخفاش اللامع فقط في المنتصف ، مما يضيف دفقة من التباين.

حسنًا ، هناك أيضًا جزيرة الكاميرا ، المصممة نفسها لتقليد منحنيات الهاتف. وجدت Motorola مساحة كافية داخل هذا الصندوق الصغير نسبيًا لجميع وحدات التصوير الثلاث ، بالإضافة إلى فلاش LED مزدوج.

قضبان الألومنيوم النحيفة على جانبي Edge 40 Pro هي النتيجة المنطقية الوحيدة للجمال المنحني بالكامل - لا يوجد الكثير من اللحم على الجانبين عند تقريب الألواح الأمامية والخلفية. لا يساعد نقص المواد عند اختيار Edge 40 Pro من سطح مستو ، لكنها ليست مشكلة فعلية.

تصبح قطع الألمنيوم المكشوفة أكثر سمكًا في الأعلى والأسفل لاستيعاب بعض الميزات. توجد شبكة مكبر صوت على كل طرف من أطراف الهاتف ، مع وجود شارة Dolby Atmos في الأعلى لتذكيرك بأن لديك مكبرات صوت رائعة (أو لتجعلك تعتقد ذلك). يمكن أيضًا رصد ثقب الميكروفون في كل طرف.

في الأسفل ، ستجد منفذ USB-C وفتحة البطاقة ، والتي تأخذ بطاقة nano SIM واحدة. يمكن الاتصال ببطاقتي SIM ، على الرغم من أن الثانية يجب أن تكون eSIM.

قد لا يكون لونًا مبهرجًا ، ولكن توجد حشية على درج البطاقة لمنع الغبار والماء من دخول Edge 40 Pro - إنه تصنيف IP68 ، لذلك يجب أن يتحمل الغمر حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة

يمكن العثور على ميكروفون ثالث على الجانب الأيمن من الهاتف ، حول منتصف الهاتف - وهو موقع غير معتاد للميكروفون. تقول Motorola إنه يجب أن يكون هناك ما مجموعه أربعة ، لكننا لم نتمكن من تحديد آخر واحد.

توجد أيضًا على اليمين عناصر التحكم المادية في Edge 40 Pro - زر طاقة وزران منفصلان للصوت - كل ذلك ينقر بشكل إيجابي.

لقد مر وقت طويل منذ أن أسقط شخص ما نسبة الشاشة إلى الجسم ، ولكن يبدو أن Motorola فخورة جدًا بما فعلوه مع Edge 40 Pro لدرجة أنهم يقتبسون من رقم 89.6 ٪ ويطلقون عليه اسم AA-TP ، أو Active لوحة لمس المنطقة. إنها فعالة جدًا في استخدامها للمنطقة الأمامية ، ولا شك في ذلك.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، ربما تم الضغط عليهم للحصول على مساحة في الداخل بطريقة ما ، لأن هذه هي الطريقة الأفضل لترشيد وضع قارئ بصمات الأصابع المنخفض نوعًا ما. يعمل المستشعر البصري كالمستشعر التالي ، فقط يتطلب القليل من تعديل الذاكرة العضلية للتكيف مع موضعه ، إذا كنت قادمًا من Pixel أو Galaxy. حتى الأدلة التي تظهر على الشاشة لتسجيل بصمة الإصبع تعترف بأنها ستكون أعلى.

يبلغ حجم جهاز Edge 40 Pro 161.2x74x8.6 ملم ، وهو ما يقرب من عرض OnePlus 11 ، ولكن حوالي 2-2.5 ملم أضيق من Pixel 7 Pro أو Galaxy S23 +. لذلك فهي مدمجة نسبيًا بشكل موضوعي مقارنة بالمنافسين المحتملين ، بالإضافة إلى الاستخدام الليبرالي للمنحنيات يجعلها تشعر بمزيد من الرشاقة. إنه ليس نحيفًا ، ولكن على الرغم من أن Galaxy قد يكون أرق بمليمترات كاملة ، إلا أن جوانبه المسطحة تقريبًا تجعله يبدو أكثر كثافة. الكل في الكل ، مع ذهاب الهواتف المتطورة كاملة الحجم ، يقوم Edge 40 Pro بعمل أدق في إخفاء حجمه أكثر من معظمه.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة