جهاز OnePlus Nord CE 3 Lite مراجعة

جهاز OnePlus Nord CE 3 Lite مراجعة

0 المراجعات

يعد OnePlus Nord CE 3 Lite أحدث طراز مبتدئ للشركة للأسواق الآسيوية والأوروبية. متغير الجيل الثالث هو ترقية متواضعة مقارنة بسابقه ، مع التغييرات الأكثر بروزًا على الورق هي التبديل إلى كاميرا رئيسية جديدة بدقة 108 ميجابكسل وشحن SUPERVOOC أسرع بقدرة 67 وات.

يشبه Nord CE 3 Lite أيضًا إلى حد كبير Realme 10 Pro ، وهو هاتف قمنا بمراجعته في الماضي. هذا يعني أنه يحتوي على نفس شاشة العرض 6.72 بوصة 120 هرتز 1080 بكسل ، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ، ومقبس سماعة رأس ، والكاميرا الرئيسية المذكورة أعلاه بدقة 108 ميجابكسل. ونظرًا لأن هذا ، بعد كل شيء ، هاتف Realme أعيد تسميته ، فإنه يفتقر أيضًا إلى ميزات OnePlus الفريدة مثل شريط تمرير التنبيه.

لمحة سريعة عن مواصفات OnePlus Nord CE 3 Lite:
الجسم: 165.5 × 76.0 × 8.3 ملم ، 195 جرام ؛ واجهة زجاجية ، إطار بلاستيكي ، ظهر بلاستيك.
الشاشة: 6.72 بوصة IPS LCD ، 120 هرتز ، 550 شمعة / المتر المربع (النوع) ، 680 شمعة / المتر المربع (الذروة) ، دقة 1080 × 2400 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 ، 391 بكسل لكل بوصة.
الرقاقة: Qualcomm SM6375 Snapdragon 695 5G (6 nm): Octa-core (2x2.2 GHz Kryo 660 Gold & 6x1.7 GHz Kryo 660 Silver) ؛ ادرينو 619.
الذاكرة: 128 جيجا بايت رام 8 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت رام 8 جيجا بايت ؛ UFS 2.2 ؛ microSDXC (يستخدم فتحة SIM مشتركة).
نظام التشغيل / البرنامج: Android 13 ، OxygenOS 13.1.
الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 108 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 1 / 1.67 "، 0.64 ميكرومتر ، PDAF ؛ ماكرو: 2 ميجابكسل ، f / 2.4 ؛ العمق: 2 ميجابكسل ، f / 2.4.
الكاميرا الأمامية: 16 ميجا بيكسل ، f / 2.4 ، (عريضة) ، 1.0 ميكرومتر.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 1080p @ 30fps ؛ الكاميرا الأمامية: 1080p @ 30fps.
البطارية: 5000 مللي أمبير. 67 واط سلكي ، 80٪ في 30 دقيقة (معلن).
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (مثبت على الجانب) ؛ 3.5 ملم جاك مكبرات صوت ستيريو.

لذا ، في ظل خطر تجديد الأرضية المألوفة ، دعنا نبدأ في مراجعة Nord CE 3 Lite.

الإخراج من العلبة
يأتي Nord CE 3 Lite مع عبوة أساسية تشمل الهاتف وغطاء سيليكون شفاف وشاحن SUPERVOOC بقوة 80 وات وكابل شحن وبيانات.

تحتوي العلبة على لوحات لمنفذ USB ومقبس سماعة الرأس ، والتي بصرف النظر عن كونها مزعجة ، يمكنها أيضًا منع بعض سماعات الرأس من التوصيل بشكل صحيح.

تصميم
تصميم OnePlus Nord CE 3 Lite مشابه جدًا لتصميم Realme 10 Pro ، مع بعض التغييرات الطفيفة.

يوجد في المقدمة شاشة زجاجية مسطحة مع نفس الفتحة الكبيرة في المنتصف في الجزء العلوي للكاميرا الأمامية. تكون الحواف أكثر سمكًا في الجزء السفلي من الشاشة ، لكن يبدو أن Nord CE 3 Lite تحتوي أيضًا على حواف أكثر سمكًا في الجزء العلوي من Realme 10 Pro. قد يكون هذا بسبب وجود أبعاد أعلى قليلاً على الرغم من وجود نفس الشاشة.

على طول الجوانب ، يحتوي Nord CE 3 Lite على زر طاقة على اليمين يتضاعف أيضًا كمستشعر بصمات الأصابع. يعد الاستخدام أقل ملاءمة من المستشعر المستند إلى الشاشة نظرًا لأنه على جانب واحد فقط ، مما يجعل من الصعب استخدامه باليد اليسرى أو عندما يكون الهاتف مستلقيًا على ظهره. يتم تشغيله أيضًا طوال الوقت أثناء حمل الهاتف في يدك فقط وعندما تحاول بنشاط الضغط عليه ، من الصعب تحديد موقعه لأنه يتدفق مع الإطار.

لم يتم العثور على الجانب الأيمن من الهاتف هو شريط تمرير التنبيه المعتاد في OnePlus. لقد رأينا هذا في الماضي عندما كانت جهود تغيير العلامة التجارية من منتجات Oppo الأخرى أكثر كسلاً من المعتاد ، ومن المحتمل ألا يساعد هذا النموذج الصديق للميزانية. مهما كان السبب ، فإن إحدى ميزات OnePlus الأكثر شهرة غير موجودة في هاتف OnePlus هذا.

يوجد درج بطاقة SIM المزدوجة على الجانب الأيسر من الهاتف. تم نقل أزرار الصوت إلى اليسار لأنها على اليمين في Realme 10 Pro. سيكون التصميم الجديد مألوفًا أكثر لتلك المستخدمة في هواتف OnePlus الأخرى.

يحتوي الجزء العلوي من الهاتف على ميكروفون. يمكن رؤية شبكة رفيعة لسماعة الأذن المثبتة بين الشاشة وأعلى الإطار. تعمل سماعة الأذن أيضًا كأحد مكبرات الصوت.

يحتوي الجزء السفلي من الهاتف على ميكروفون ثانٍ ، ومكبر صوت آخر في زوج الاستريو ، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. يوجد أيضًا موصل USB-C يدعم سرعات USB 2.0.

الجزء الخلفي من الهاتف مشابه إلى حد ما ل Realme 10 Pro. يحتوي على نفس العناصر الدائرية المزدوجة الكبيرة للكاميرات ، باستثناء هذه المرة هناك ثلاث كاميرات بدلاً من اثنتين. تم نقل الفلاش أيضًا إلى موقع أكثر مركزية بفتحة أوسع.

نظرًا لكونه نموذجًا للمبتدئين لسلسلة Nord ، فإن CE 3 Lite عبارة عن بلاستيك بشكل غير معتاد. كل شيء من الإطار إلى الغطاء الخلفي مصنوع من البلاستيك. الواجهة مصنوعة من زجاج Asahi Dragontrail Star بدلاً من طراز Corning الذي تجده في الأجهزة الأكثر تكلفة. يبدو أن الزجاج الأمامي يحتوي على طلاء أفضل للزيوت هذه المرة ، حيث أن Nord CE 2 Lite إما كان لديه نسخة أسوأ بكثير أو لا يوجد طلاء على الإطلاق. ومع ذلك ، يتم تغطية الجزء الخلفي البلاستيكي باللطخات في أي وقت من الأوقات على الإطلاق ، كما أنه أكثر عرضة للخدش من الزجاج.

جودة التصميم جيدة بالنسبة لهاتف مصنوع بشكل أساسي من البلاستيك. لا يوجد ثني أو صرير في الغلاف ويشعر الهاتف بأنه قوي بما يكفي في متناول اليد. لم تتم المطالبة بأي حماية أو طلاء من دخول الهاتف.

يأتي Nord CE 3 Lite بلونين ، اللون الرمادي اللوني و Pastel Lime المشرق الذي يظهر هنا. تُظهر جميع المواد التسويقية لمتغير الجير أنه لون أخضر مسطح ولكنه يبدو مختلفًا بشكل كبير في الحياة الواقعية بسبب التشطيب القزحي الذي يغير اللون الأخضر في إضاءة مختلفة.

عرض
يحتوي Nord CE 3 Lite على شاشة IPS LCD بدقة 2400x1800 مقاس 6.72 بوصة. تدعم الشاشة معدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز. يعد الجزء العلوي مهمًا ، نظرًا لأن معظم التطبيقات لا تعمل في الواقع عند 120 هرتز على الهاتف ولكن تعمل أكثر على ذلك لاحقًا.

يدعي OnePlus سطوعًا نموذجيًا يبلغ 550 شمعة في المتر المربع وذروة تبلغ 680 شمعة في المتر المربع. لم تحقق هذه الشاشة رقم 680 شمعة عندما اختبرناها على Realme 10 Pro لكنها اقتربت بدرجة كافية عند 619 شمعة. بغض النظر عن الأرقام ، تصبح الشاشة ساطعة بدرجة كافية لتكون مرئية في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس المباشرة.

يدعي OnePlus دعم Display P3 لكننا لا نعرف إلى أي مدى يغطي مساحة اللون. على أي حال ، فإنه يحتوي على دعم كامل لـ sRGB. من خارج الصندوق ، تعد دقة الألوان دون المستوى المطلوب ، وهو أمر نتوقعه من هواتف Nord حيث نادرًا ما تزعج الشركة معايرتها. السبب الرئيسي هو درجة حرارة اللون ، والتي تبدو باردة جدًا خارج الصندوق وحتى ضبطها على المستوى اليدوي الأكثر دفئًا لا يجعلها دافئة بدرجة كافية لقيم sRGB القياسية.

تعد مستويات التباين والأسود أسوأ من لوحة OLED النموذجية ولكنها ليست بمستوى التشتيت أو حتى الملحوظة إذا كنت لا تعرف ما تبحث عنه. تعد زوايا المشاهدة في الواقع أفضل مما هي عليه بالنسبة للوحات OLED ذات الميزانية المحدودة التي لا تحتوي على ألوان غريبة عند عرضها خارج الزاوية.

الجهاز لا يدعم تقنية HDR ، وهو ما يوازي تجربة HDR مع شاشات LCD متوسطة في أحسن الأحوال.

فيما يتعلق بموضوع معدل التحديث ، يمكن للشاشة تحديث ما يصل إلى 120 هرتز ، وهو ما يحدث على الشاشة الرئيسية وفي بعض التطبيقات الافتراضية. يمكن للشاشة أيضًا التبديل بين 30 هرتز و 48 هرتز و 50 هرتز و 60 هرتز و 90 هرتز و 120 هرتز بناءً على المحتوى ، وهو أمر جيد لأنه يغطي جميع تركيبات معدل الإطارات الشائعة.

لسوء الحظ ، تنتهي الأخبار السارة عند هذا الحد. يتمتع Nord CE 3 Lite بواحد من أكثر التطبيقات عدوانية وقسوة لمعدلات التحديث الديناميكية التي رأيناها. في معظم الأوقات ، يعمل الهاتف إما بتردد 60 هرتز أو 90 هرتز. كانت معظم التطبيقات التي اختبرناها على الهاتف ، بغض النظر عما فعلوه ، إما تحديثًا عند 60 هرتز أو 90 هرتز. تم تحديث عدد قليل فقط من التطبيقات عند 120 هرتز بالكامل ، وحتى عندما فعلوا ذلك ، بدا الأمر وكأنه حظ أكثر من كونه قرارًا متعمدًا.

بالطبع ، كما هو معتاد في هواتف OnePlus ، تعمل جميع الألعاب تقريبًا على 60 هرتز فقط.

ينتج عن هذا أن المطالبة المعلن عنها 120 هرتز هي مجرد كلمة طنانة تسويقية حيث نادرًا ما ترى الهاتف يضرب هذا الرقم أثناء الاستخدام المنتظم. إنه أمر شديد الخطورة لدرجة أننا نذهب إلى حد وصفه بالإعلان الكاذب ومن المحتمل أن يفتح OnePlus للدعاوى القضائية إذا لم يتم إصلاحه في التحديث.

أخيرًا ، لا يعمل تعديل معدل التحديث الديناميكي في جميع التطبيقات. بينما يمكن للهاتف اكتشاف معدل إطارات الفيديو في تطبيق YouTube وضبط معدل تحديث العرض وفقًا لذلك ، في جميع تطبيقات الفيديو الأخرى ، ستبقى الشاشة 60 هرتز فقط. حتى عندما تم تغييره في تطبيق YouTube ، فإنه ينتقل أحيانًا ذهابًا وإيابًا بين معدل التحديث الصحيح و 60 هرتز بين الحين والآخر دون سبب واضح.

الشحن
يحتوي Nord CE 3 Lite على نفس بطارية 5000 مللي أمبير الموجودة في Realme 10 Pro. يمكنك التحقق من مراجعتنا الكاملة لهذا الهاتف للحصول على معلومات كاملة حول أرقام عمر البطارية. ما كنا مهتمين بمراجعته هنا هو سرعات الشحن ، حيث كان هذا هو التغيير الوحيد المعلن عنه مع Nord CE 3 Lite. يأتي الهاتف مزودًا بشاحن بقوة 80 وات ولكنه يدعم ما يصل إلى 67 وات ، والذي لا يزال يمثل تحسنًا كبيرًا عن Realme 10 Pro's 33W.

لسوء الحظ ، يبدو أن الشحن الأسرع لم يتم تمكينه على البرامج الثابتة التي تم اختبارها. عندما أجرينا اختبار الشحن الخاص بنا ، قام Nord CE 3 Lite بشحن 1٪ -55٪ في 30 دقيقة ، وهو مطابق لما حصلنا عليه في Realme 10 Pro بشاحن سريع بقوة 33 واط. استغرقت الشحن الكامل ساعة و 11 دقيقة ، وهي مطابقة أيضًا لنتيجة Realme 10 Pro.

عند التحقق من طاقة الإدخال ، أبلغ الهاتف أيضًا عن 27 واط كحد أقصى ، وهو ما يتساوى مع ما تتوقعه من شاحن 33 واط (المطالبة المعلن عنها هي ما يسحبه من الحائط). مهما كان التغيير الداخلي المطلوب لتمكين الشحن الكامل بقوة 67 واط ، لم يكن موجودًا ببساطة في وحدة المراجعة الخاصة بنا ولا يزال الجهاز يتصرف كما لو كان Realme 10 Pro.

نتوقع أن تكون هذه مشكلة مع وحدة المراجعة وليس شيئًا ستواجهه وحدات البيع بالتجزئة. سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كان التحديث المستقبلي يغير أي شيء حتى نتمكن من تحديث هذا القسم.

آلة تصوير
يحتوي Nord CE 3 Lite على نظام كاميرا ثلاثي في الخلف ، ولكن كما سترى أنه يحتوي بالفعل على كاميرا واحدة قابلة للاستخدام. يتم نقل الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل f1.75 من Realme 10 Pro وكذلك مستشعر العمق بدقة 2 ميجابكسل. الجديد هنا هو وضع الماكرو 2 ميجابكسل ولكن ربما يمكنك بالفعل معرفة أن هذا لن يكون إضافة جديرة بالاهتمام. الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل.

لا يوجد فائق الاتساع في الخلف ، الأمر الذي من شأنه أن يخيب آمال الكثير من الناس. كان معظم الناس يختارون استخدام واحد واسع للغاية على كاميرتين وهمي ، لكن عدادات الفول لا تفكر مثلك أو مثلكم ، لذا فهي تستخدم كاميرتين وهمي.

يشبه برنامج الكاميرا الكثير من هواتف OnePlus / Oppo / Realme الأخرى. تعني الطبيعة المنخفضة نسبيًا للهاتف أنه لا يوجد الكثير من الخيارات هنا. يمكنك التكبير رقميًا إلى 3x باستخدام الزر المخصص ، والذي ينشط ما يسميه OnePlus التكبير بدون فقدان. يمكنك أيضًا تعطيل HDR يدويًا أو التبديل إلى وضع 108 ميجابكسل. هناك أيضًا وضع AI ولكن لا يبدو أنه يفعل الكثير أثناء الاختبار.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة