كورس اكسيل للمبتدئين

كورس اكسيل للمبتدئين

0 المراجعات

مايكروسوفت اكسيل هو برنامج لإنشاء جداول البيانات والقوائم والميزانيات والمخططات. يمكن استخدام برنامج اكسيل لمعالجة البيانات وإجراء عمليات حسابية متقدمة. يعد البرنامج الذي صممته شركة مايكروسوفت ، أحد أكثر البرامج استخدامًا في العالم ، مع أكثر من 750 مليون مستخدم حول العالم. يُطلق على جدول البيانات في Excel اسم مصنف ، ويتكون كل مصنف من صفحة ورقة عمل واحدة أو أكثر ، وتتكون كل صفحة من أعمدة وصفوف ، وتقاطع الأعمدة وخلايا نماذج الصفوف. «يوضح الرسم البياني أدناه تكوين صفحة Excel» في عام 1982 ، تم إصدار أول تطبيق مايكروسوفت اوفيس تحت اسم "MULTIPLAN" ، والذي غيرته مايكروسوفت إلى اكسيل عندما تم إطلاقه لنظام التشغيل Macintosh في عام 1985.
 

برنامج مايكروسوفت إكسل 

Microsoft Excel هو برنامج جداول بيانات يمكن استخدامه لإدارة البيانات وتحليلها ورسمها البياني. ظهر لأول مرة كبرنامج مالي ثم تطور إلى برنامج مالي ومحاسبي للعمل مع الحسابات المالية مثل إعداد كشوف المرتبات والميزانيات وما إلى ذلك. وتشمل هذه البرامج (Visicalus) و (Lotus123) وأخيراً (Microsoft Excel). يُعرف Excel ببرنامج جداول البيانات ويقدم أربع مزايا رئيسية: 1- المصنفات. 2- أداء مهام الرياضيات. 3-توفير وظيفة قاعدة البيانات. 4- قم بإنشاء المخطط.

دفتر العمل

إنه النوع الافتراضي لملف الإدخال وهو عبارة عن مجموعة من أوراق العمل حيث تكون كل ورقة عمل عبارة عن جدول.

ورقة عمل (ورقة عمل)

جدول بيانات Excel حيث يحتوي على العديد من الصفوف والأعمدة

خلية

إنها الوحدة الأساسية لصفحة الوظيفة المثبتة ، الناتجة عن تقاطع الصفوف والأعمدة ، حيث يتم إدخال جميع بيانات صفحة الوظيفة.

متطلبات تشغيل Excel 2000

1- جهاز كمبيوتر مع معالج بنتيوم 75 ميجا هرتز على الأقل. 2- نظام التشغيل Windows 95 أو أحدث. 3- ذاكرة عشوائية لا تقل عن 20 ميغا بايت. 4- مساحة خالية على القرص الصلب لا تقل عن 146 ميجابايت (تثبيت كامل). 5- مشغل سي دي. محرك الأقراص المضغوطة - شاشة 6-VGA أو أعلى. 7- الفأرة. 8- في حالة التعامل مع الإنترنت تحتاج إلى مودم بسرعة 9600 باود أو أعلى.

واجهة التطبيق

يتكون ملف Microsoft Excel ، عند تشغيله ، من ورقة عمل واحدة أو أكثر ، تتكون كل منها من 65536 صفًا مرقمة (1-65536) و 256 عمودًا بعنوان (A-Z) متبوعًا بـ (AA-AZ) حتى (IV).

تسمى المنطقة التي يتقاطع فيها الصف والعمود بالخلية ، ويتم تحديد وصف (اسم) كل خلية من خلال موضعها بالنسبة إلى الصف والعمود. على سبيل المثال ، تسمى الخلية الأولى في ورقة العمل A1 ، وتسمى الخلية التالية B1 ، وهكذا. حيث A هو اسم العمود و 1 هو رقم الصف.

مكونات شاشة MS-Excel:

1- شريط العنوان.

2- شريط القوائم.

3- شريط الأدوات. 

4- شريط الصيغة.

5- عناوين الأعمدة.

6- اسم الفصل.

7- شريط التمرير.

8- الخلايا.

9- شريط الحالة.

 

 

لينك الكورس:

https://youtube.com/playlist?list=PL_OCBaOBedNEZN0nzMMYlVOyCpCmnqo9y

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

6

followings

8

مقالات مشابة