جهاز Oppo Find N2 Flip مرجعة

جهاز Oppo Find N2 Flip مرجعة

0 المراجعات

في بدايات القرن العشرين ، كان لدى الجميع وجداتهم هاتف قابل للطي. في عصر الهواتف الذكية ، يعد الأمر أكثر أهمية لأنه يعني الآن ثني الشاشة. لا عجب إذن أن Oppo اختارت هذا الاسم على وجه الخصوص لأول مرة قابلة للطي بيعت عالميًا ، Find N2 Flip ، والتي نوفرها لك اليوم.

كجزء من الجيل الثاني من Oppo من الأجهزة القابلة للطي المتوفرة تجاريًا ، ينضم Find N2 Flip إلى Find N2 المناسب ليشكل ثنائيًا مشابهًا لحالة Galaxies Flip and Fold. يظل Find N2 الكبير (-ish) حصريًا لسوقه المحلي ، لكن N2 Flip أصبح عالميًا ويأخذ Z Flip4 في معركة Flips.

يشبه Find N2 Flip بالفعل Galaxy ، ولكنه يأخذ مساره الخاص في مجالين رئيسيين. أبرزها شاشة الغلاف - وحدة كبيرة (جيدة ، كبيرة) مقاس 3.26 بوصة تفتح المزيد من الاحتمالات وتستخدم الحالات أكثر من شاشة Galaxy الصغيرة مقاس 1.9 بوصة. إنه أكبر حتى من الشاشة الخارجية لـ Motorola Razr 2022 مقاس 2.7 بوصة.

ثم هناك مجموعة الشرائح - إنها ليست Snapdragon مثل التي تجدها على Galaxy. يذهب Oppo Flip إلى Dimensity 9000+ ، واحدة من Mediateks الراقية.

يتم محاذاة بقية البتات بشكل وثيق. يتفوق نظام الكاميرا العادي في Oppo على Galaxy عندما يتعلق الأمر بالوحدة الأساسية (50 ميجابكسل مقابل 12 ميجابكسل) ، لكن اتساعها الفائق ليس جيدًا (8 ميجابكسل مقابل 12 ميجابكسل). يحتوي Razr 2022 على نظام الكاميرا الأكثر قدرة من بين الثلاثة ، مع كاميرا أولية بدقة 50 ميجابكسل و 13 ميجابكسل فائقة الاتساع ، مع AF. يحتوي Find على ما يبدو أنه أعلى كاميرا سيلفي من بين الثلاثة ، رغم ذلك - مقابل ما يستحق على جهاز لا يحتاج بالضرورة إلى كاميرا "سيلفي".

تتميز شاشة Find N2 Flip القابلة للطي بقطر 6.8 بوصة ، بما يتماشى إلى حد ما مع الاثنين الآخرين ، على الرغم من أن الأرقام قد تكون مضللة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالتعامل - المزيد عن ذلك في الصفحة التالية. تعد مواصفات الشحن الخاصة بـ Find بعضًا من أسرع عمليات الشحن في هذا القطاع ، بالإضافة إلى أن N2 Flip الذي يحتوي على أكبر بطارية بين أقرانه. تعمل مكبرات الصوت الاستريو دون أن تقول ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن Galaxy Flip لا يزال هو الوحيد الموجود هنا مع تصنيف IPX8 المناسب - البحث ليس مقاومًا للماء ، ليس رسميًا على الأقل.

لمحة سريعة عن مواصفات Oppo Find N2 Flip:
الجسم: 166.2 × 75.2 × 7.5 ملم ، 191 جرام.
الشاشة: 6.8 بوصة قابلة للطي AMOLED ، 120 هرتز ، HDR10 + ، 1200 شمعة (HBM) ، 1600 شمعة (الذروة) ، دقة 1080 × 2520 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 21: 9 ، 403 بكسل لكل بوصة ؛ شاشة الغطاء: 3.26 بوصة AMOLED ، Corning Gorilla Glass 5،382 × 720 بكسل ، 250 وحدة في البوصة ، 800 شمعة (HBM) ، 900 شمعة (الذروة).
مجموعة الشرائح: Mediatek Dimensity 9000+ (4 نانومتر): ثماني النواة (1x3.20 جيجاهرتز Cortex-X2 و 3x2.85 جيجاهرتز Cortex-A710 و 4x1.80 جيجاهرتز Cortex-A510) ؛ مالي- G710 MC10.
الذاكرة: 256 جيجا بايت رام 8 جيجا بايت ، 256 جيجا بايت 12 جيجا بايت رام ، 512 جيجا بايت 16 جيجا رام ؛ UFS 3.1.
نظام التشغيل / البرنامج: Android 13 ، ColorOS 13.
الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 50 ميجابكسل ، f / 1.8 ، 23 ملم ، PDAF ؛ زاوية عريضة للغاية: 8 ميجا بكسل ، f / 2.2 ، 112 درجة.
الكاميرا الأمامية: 32 ميجا بكسل ، f / 2.4 ، 22 ملم (عرض) ، AF.
التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 4K @ 30 / 60fps ، 1080p @ 30/60 / 240fps ؛ الكاميرا الأمامية: 1080p @ 30fps.
البطارية: 4300 مللي أمبير. 44W سلكي ، سلكي عكسي.
متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (مثبت على الجانب) ؛ مكبرات صوت ستيريو.

Oppo Find N2 Flip unboxing
يصل Find N2 Flip ، بحجمه النصف ، في نفس المربع مثل Find N2 المناسب ، فقط أبيض فاتح على عكس اللون الأسود غير الأسود للطراز الأكبر (رمادي ، يسميه البعض). كما أنه يتميز بنفس التصميم الحركي الذي يرفع الهاتف نحوك عند فتح الغطاء.

في الداخل ، المحتويات هي نفسها الموجودة في عبوة الهاتف الأكبر حجمًا. حسنًا ، من حيث المبدأ ، على الأقل - من الواضح أن القضية مختلفة. حصلنا على قطعتين من الأغطية البلاستيكية الشفافة الإضافية - واحدة لكل نصف البحث. يحتوي النصف العلوي على فتحة كبيرة بشكل هزلي للشاشة الخارجية ، ولكن هذا هو الحال عندما يكون لديك أكبر شاشة خارجية في السوق.

الشاحن والكابل المتوافقان معه متماثلان بالفعل - وهذا يعني أن Flip يشحن بمحول 67 واط ، على الرغم من أنه تم تصنيفه فقط لشحن 44 وات.

التصميم وجودة البناء والتعامل
لا يبتعد Find N2 Flip عن عامل الشكل المحدد للفرع "الصغير" للأجهزة القابلة للطي - Galaxy Z Flip4 و Motorola Razr 2022 و Huawei P50 Pocket. الأساسيات هي نفسها - عند فتح الهاتف ، يكون الهاتف بحجم هاتف ذكي تقليدي كبير ، فقط ليتقلص إلى أقل من علبة سجائر عندما تكون في وضع "التخزين".

في هذه الحالة ، تصبح إحدى المزايا الأكثر وضوحًا لـ Find N2 Flip على Galaxy Z Flip4 واضحة - لا توجد فجوة واضحة بين النصفين. لكي نكون منصفين ، فإن Oppo ليس فريدًا من نوعه في هذا الصدد - في الأساس كل قابل للطي ولكن Galaxy يطوي بشكل مسطح ، في حين أن تصميمات Samsung فقط لها شكل إسفين عند الانهيار.

في حين أن الشكل والحجم متماثلان تقريبًا بين الطرازات في الجزء المدمج القابل للطي ، فإن لكل منها تفسيره الخاص للتصميم والمظهر ، وكذلك الوظائف - معظمها يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتنفيذ الشاشة الخارجية.

يحتوي Oppo على أكبر شاشة عرض للغلاف للمحصول الحالي من الأجهزة القابلة للطي صغيرة الحجم ، وهذا يحمل إمكانية الاستفادة القصوى (على الرغم من أننا سنتحدث في قسم البرامج ، لم يتم إدراك ذلك بالضرورة). كما يعني وجود نافذة سوداء كبيرة على الجزء الخلفي من الجهاز والتي قد لا تناسب ذوق الجميع.

إلى حد ما ، تمتزج شاشة Galaxy مع اللوحة بشكل أكثر تماسكًا. ثم مرة أخرى ، من الأسهل التصميم حول شاشة صغيرة بهذا الحجم ، في حين يصعب التعامل مع لوحة Oppo الأكبر حجمًا تحت الرادار.

نتيجة أخرى حتمية لحجم الشاشة هي أنها تميل دائمًا إلى أن تكون تحت إصبعك ، مما يؤدي إلى ظهور اللطخات. هذا هو مصير اللوحة الزجاجية بشكل عام ، لكن اللون الأرجواني الباهت لا يعلن عن الأوساخ بقدر ما يظهر على الشاشة السوداء.

لدينا مسار اللون الأرجواني المضاء في Find N2 Flip ، وهذا لا يختلف كثيرًا عن وحدة Bora Purple Galaxy Z Flip4. بالنسبة للأسواق العالمية ، يأتي هاتف Oppo باللون الأسود Astral. الخيار الأرجواني لامع ، في حين أن البديل الأسود له طلاء بلوري مضاد للتوهج ، وكلاهما أسود. تحصل الصين أيضًا على طريق ملون ذهبي (ليس لدينا اسمها الفاخر لذلك) ، والذي يحتوي على نمط يشبه الماس أسفل ما يبدو أيضًا أنه ظهر لامع.

مع إغلاق الهاتف ، يمكنك إلقاء نظرة على غطاء المفصلة. يميل كل صانع إلى وضع اسمه هنا ، وقد قامت شركة Oppo بذلك أيضًا ، لكنهم قاموا بتوظيف الأشياء بنمط موجة لطيف - يمكننا القول إن هذا أجمل من الألمنيوم اللامع العام.

المفصلة ، التي تسميها شركة Oppo New Generation Flexion Hinge ، هي نسخة من آلية Find N2 ، تم تكييفها مع الهاتف الأصغر. تم تصنيفها لـ 216000 عملية تشغيل ويمكنها دعم الهاتف في أي زاوية بين 45 و 110 درجة مما يتيح حالات استخدام مثيرة للاهتمام في الكاميرا مثل وضع الحامل ثلاثي القوائم أو التصوير على مستوى الخصر ، أو ... وضع "كاميرا الفيديو".

يعد فتح Find N2 Flip بيد واحدة أمرًا ممكنًا ، ولكنه ليس أنيقًا للغاية. تساعد نقرة المعصم إلى الخارج ، بالطبع ، ولكن هذا يبدو وكأنه طريقة مخاطرة للغاية بالنسبة لطريقة تشغيل الهاتف التي تكلف نفس تكلفة هذا الهاتف. إغلاقها بيد واحدة أمر تافه ، بطبيعة الحال.

هذه الحالات شبه المكشوفة رائعة وكل شيء ، لكن من المحتمل أن تستخدم الهاتف غير مقلوب معظم الوقت ، وهنا تكمن الميزة الرئيسية لـ Find N2 Flip على المنافسة - الشيء أقرب إلى التجعيد كما فعلنا حصلت. بالكاد تشعر به ، ويستغرق الأمر بعض الضغط المتعمد وعقلية المراجع للتسجيل - في الضرب غير الرسمي ، يكون الأمر جيدًا مثل عدم وجوده.

يمكنك أن ترى أن هناك ، في الواقع ، تجعيدًا دقيقًا إذا قمت بإيقاف تشغيل الشاشة وزاوية الهاتف ليعكس الضوء عليك. لكن من منظور عملي ، يمكننا القول أنه لا يكاد يذكر.

من المسلم به أن شاشة Razr 2022 تتكشف بشكل مسطح تقريبًا أيضًا ، لكننا ما زلنا نمنح Oppo النصر. على النقيض من ذلك ، فإن التجعد الأضيق والأعمق في Galaxy Z Flip4 يكون ملموسًا بدرجة أكبر ، بينما يكون P50 Pocket أقل وضوحًا.

في الوضع غير المقلوب ، يكون Oppo كبيرًا مثل أي هاتف ذكي بالحجم الكامل. إنه أعرض ببضعة مليمترات من Galaxy ، وهذا يجعله يشعر بلمسة أكبر ، لكن هذا دليل على انضغاط Z Flip4 أكثر من انتقاد البحث. في الواقع ، يعد Find هو الثاني الأكثر إحكاما من بين الأربعة ، حيث يكون الجيب عريضًا ، ولكنه أطول ، و Razr طويل القامة ، لكن أعرض من N2 Flip.

يبدو أنه لا توجد طريقة ثانية لوضع عناصر التحكم المادية على جهاز صغير قابل للطي ، ويحتوي Find N2 Flip على زر الطاقة ومفتاح الصوت على اليمين ، في النصف العلوي.

يحتوي زر الطاقة على قارئ بصمات أصابع سعوي بالداخل - مرة أخرى ، كما هو الحال مع الآخرين من هذا النوع. لقد عمل بشكل لا تشوبه شائبة مع الإبهام الأيمن للمراجع ، وكان أقل موثوقية بقليل مع السبابة اليسرى. الغريب ، كان الأمر أكثر مزاجية مع إغلاق الهاتف.

يعتبر وضع القطع الأخرى على طول إطار الألومنيوم أمرًا قياسيًا أيضًا. يوجد منفذ USB-C في الأسفل ، مع مكبر صوت على جانب وميكروفون في الجانب الآخر. يوجد درج بطاقة SIM أيضًا في مكان قريب ، ويمكن أن يستغرق شريحتي nano SIM (بدون بطاقة microSD ، بطبيعة الحال).

في الأعلى ، يوجد ثقب ميكروفون وما يبدو أنه منفذ مكبر صوت.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة