نصائح لسلامة الهاتف  لا يمكن الاستغناء عنها ابدا

نصائح لسلامة الهاتف لا يمكن الاستغناء عنها ابدا

0 المراجعات

تُستخدم الهواتف المحمولة للتسوق ، والشراء عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك ، فقد أصبحت ضرورة في حياتنا اليومية. يتساءل الناس أحيانًا عما إذا كانت الهواتف المحمولة آمنة ، وقد يبدو خوفهم منطقيًا لأن معظم الناس لا يأخذون نصائح أمان الهاتف الذكي على محمل الجد. ربما يعتقد الكثير منا أن النصائح الخاصة بهواتفنا الذكية ليست مهمة ، ولكن اتباع هذه الإرشادات يعد فكرة جيدة لأولئك الذين يرغبون في حماية هواتفهم وجعلها تدوم لفترة أطول. سيؤدي ذلك إلى الحفاظ على الهاتف آمنًا من أي مخاطر. 7 نصائح لسلامة الهاتف تحافظ على سلامتك. 

اتبع هذه النصائح   للحفاظ على عمل هاتفك بشكل جيد والحفاظ على سلامتك. 

1-كلمة المرور القوية 

هي أول شيء يجب على الأشخاص فعله للحفاظ على أمان حساباتهم.يعد الهاتف بدون كلمة مرور أمرًا خطيرًا لأنه يدعو إلى الوصول غير المرغوب فيه إلى هاتفك دون إذنك. قم بتعيين كلمة مرور ، كلما كان ذلك أقوى كان ذلك أفضل. تأتي الطرز القديمة من الهواتف الذكية مزودة بنمط أو رموز مرور أبجدية رقمية ، بينما تأتي الطرز الأحدث مع إعدادات بصمات الأصابع ، وبعضها يتميز أيضًا بالتعرف على الوجه. استخدم أفضل الإعدادات على هاتفك الذكي. حتى إذا فقدت هاتفك ، فلن تخاطر بفقدان المعلومات الموجودة على هاتفك إلى الغرباء.

2-تجنب استخدام هاتفك أثناء الشحن

 من المؤكد أن استخدام هاتفك الذكي لفترة طويلة كل يوم يستنزف طاقة بطاريتك. نحن نحب دردشاتنا ، وفي بعض الأحيان لا تستطيع حتى البطارية شبه المستنفدة إبعادنا. سنقوم بتوصيل الشاحن والاستمرار في استخدام الهاتف الذكي. كم منكم يفعل هذا؟ تحتاج إلى التوقف عن القيام بذلك نظرًا لوجود العديد من التقارير الحديثة عن فقدان أشخاص لحياتهم باستخدام هواتفهم أثناء الشحن. مرة أخرى ، من الأفضل تجنب استخدام هاتفك أثناء الشحن.

3-لا تبقي هاتفك بالقرب منك أثناء نومك

 عندما تنام ، فأنت بحاجة إلى النوم بهدوء ، ولست بحاجة إلى سماع رنين هاتفك أو اهتزازه أثناء نومك. قد تعتقد أن هذا أمر طبيعي ، لكن النوم الجيد ليلاً سيبقيك بصحة جيدة لفترة طويلة.

4- اجعل المحادثات الهاتفية قصيرة ولطيفة.

 لا شك أن الهواتف الذكية قد قربت الناس من بعضهم البعض. يتيح لك التواصل المضطرب بشكل متزايد التحدث إلى أقاربك وأحبائك لساعات متتالية. يوصي خبراء الصحة بأن التحدث مباشرة لأكثر من ساعتين غير مفيد للصحة

5-تجنب استخدام الهواتف المحمولة عندما تكون الإشارة ضعيفة 

قد يؤدي استخدام الهاتف الذكي في منطقة إشارة ضعيفة إلى إشعاع الهاتف. تعني الإشارة الأضعف المزيد من إشعاع الهاتف الخلوي والعكس صحيح ، لذلك من الأفضل تجنب استخدام هاتفك الذكي عندما تكون الإشارة ضعيفة ، حيث يمكن أن يؤدي التعرض للإشعاع إلى أورام المخ. 

لا تستخدم هاتفك عندما تكون الإشارة ضعيفة نعم ، يجب ألا تستخدم هاتفك عندما تكون إشارة الشبكة ضعيفة. يرجى التحلي بالصبر حتى تصبح الشبكة قوية. ضعه جانبا وانتظر. بخلاف ذلك ، استخدم هاتفك فقط في حالات الطوارئ

6-جب تجنب التطبيقات غير المعروفة

 تتمثل إحدى طرق حماية هاتفك في عدم تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة ، حيث إن تنزيل التطبيقات من مصادر خارجية غير معروفة يمكن أن يؤدي إلى تثبيت برامج ضارة غير معروفة ، ويجب على مستخدمي iPhone عدم تنزيل التطبيقات خارج منصات التنزيل الخاصة لمنع حدوث هذا الموقف.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

4

followings

7

مقالات مشابة