زيادة عدد المتابعين على الفيس بوك (متابعين حقيقيين)

زيادة عدد المتابعين على الفيس بوك (متابعين حقيقيين)

0 المراجعات

كيف تجلب متابعين حقيقيين ويتفاعلون معك بكل حماس وصدق عبر صفحتك على الفيس بوك.

في هذه المقالة سنشرح لكم بعض الخطط والاستراتيجيات لتتمكنوا من الحصول على عدد متابعين كبير على موقع الفيس بوك وزيادة التفاعل فيه.

 

استراتيجيات زيادة المتابعين في الفيس بوك

1- اختر محتوى مناسب.

اذا كنت تريد متابعين يتفاعلون معك على صفحتك، فيجب عليك ان تجعل لنفسك محتوى خاص بك، سواء كنت تروج لمبيعاتك، او لمواقعك الخاصة، او انك تميل للمحتويات الاجتماعية، او الاقتصادية وغيرها.

لكن حاول ان تضع بعض الاهتمام على المتابعين ايضا، فإن من اصعب الامور هذه الايام هو لفت انتباه الزوار ليتابعوا صفحاتكم الخاصة، لكن لا تقلقوا.. اذا قمتم بصب بعض الاهتمام على الزوار والمتابعين فانكم تدريجيات ستجلبون الكثير منهم. لذلك استغل هذه النقطة جيدا واهتم بما يريده جمهورك، ثم قدمه لهم بشكل جذاب وبطريقة سهلة وسلسة.

 

2- التركيز على المحتوى المرئي (الصور - الفيديوهات)

بعد ان اخترت محتوى في إحدى المجالات التي تميل اليها، وترغب في عرضها على جمهورك، حان الوقت لتجمّل هذا المحتوى الذي اخترته بالصور والفيديوهات وتجعل الاخرين يعجبون به . واريد ان اذكر لك نقطة مهمة هنا، وهي ان المحتوى بالفيديوهات اصبح اكثر شيوعا على الصور، لذلك ركز على نشر المقاطع التي تعبر عن محتواك بشكل رائع، وذلك عبر اللايف او الفيديوهات المباشرة.

 

3- وفر المساحة لمتابعيك

حيث انك تريد متابعين ليتفاعلوا معك، وكذلك فإنهم يحبون ان يدلوا بآراهم حول الاشياء المختلفة، وان يهتم احد بما يقولونه ويناقشه معهم، ويسألهم عنها ويفتح مجال للنقاش عنها.

لذلك احرص على فعل هذه الاستراتيجية لتكسب حب المتابعين ورضاهم عنك، ورغم انها ليست شائعة كثيرا، الا ان الشركات الكبرى تركز عليها وتحرص على تطبيقها، وهذا بحد ذاته يدل على انها استراتيجية ممتازة جدا لجلب المتابعين نحو صفحتك وزيادة تفاعلهم معك.

ويمكنك ان تبدأ انت اولا وان تسأهل المتابعين سؤال نقاشي كأن تسأل:

ما رأيكم في …. ؟

هل قمتم من قبل بتجربة …….. ؟

برأيكم ما هو سبب ……… ؟

وهكذا، ارمِ انت الكرة واجعلهم يلعبون بها، وبعد ان تسألهم ستراهم يدلون بآرائهم المختلفة عن ذلك الموضوع، ولا تنسَ ان تشاركهم التفاعل ايضا وتسألهم عن بعض التفصيلات اكثر.

وهذه استراتيجية احرص على فعلها دوما وبشكل متكرر مع تغيير الاسئلة او الاستفسارات، وستضمن عدد كبير من المتابعين المتفاعلين والمتحمسين معك.

 

4- احرص على استمرار تفاعل المتابعين معك

كلنا لدينا مشاعل الحياة التي تأخذ من وقتنا ومجهودنا، وهذا ايضا حال متابعيك! لكن لا تدعهم ينسونك بسبب مشاعلهم.

يمكنك ببساطة ان تطلب منهم ان يجعلوك في المفضلة لديهم، وبهذا فإن كل جديد تنشره سيصلهم اشعار بذلك ولن يفوت عليهم ان يتفاعلو معك، ولن ينسوك. لكن تمهل في طلبك هذا واطرحه عليهم بعد ان يصبحوا راضيين عنك ومتحمسين لمحتواك، لذلك فبعد ان ترضيهم سيحين عليك وقتهم ليرضوك بوضعك في المفضلة.

وبامكانك كذلك ان تفعل اشياء اخرى لتزيد من عدد الزيارات لموقعك، كأن تقوم بعمل مسابقات متنوعة عليها جوائز تحفيزية حتى يعودوا في كل مره للتفاعل معك.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

8

متابعين

19

متابعهم

17

مقالات مشابة