علاقة الترند بالتسويق وكسب  اموال كبيرة .

علاقة الترند بالتسويق وكسب اموال كبيرة .

0 المراجعات

قوة الترند :

يتصدر الترند مدة من الزمن ثم يختفي ٫نسمع عن قوة الترند في التسويق ٫الاحداث تتوالى والناس تتوق لكل جديد في كل ميدان ؛ميدان الفن والرياضة والصحة والاخبار والقضايا الحساسة ٫فكيف نستطيع ان نصنع الترند أو قل لنا ياكاتب هذا المقال ماهي المواضيع التي تستقطب الجمهور وتاتينا بالاموال ؟ماهي علاقة الترند بالتسويق ؟المسوقون يحبون الترند لماذا؟ وقبل هذا وذاك هناك لايعلم مامعنى الترند أصلا.اجبنا استاذ من فضلك .

مصدر القوة: 

مصدر الترند هو الشخص الصانع للمحتوى ؛اي محتوى في أي مجال كان وهذا المحتوى ممكن ان يكون محتوى مكتوب او مسموع او مشاهد .وللعلم الاعلام هو المستفيد من الترند وليس الصانع له ٫كما أنه لاتوجد معايير واضحة مضبوطة لكي تنظم المشهد على منصات التواصل الاجتماعي .اذن الترند له علاقة بالتسويق الرقمي وهو يتعلق بالمجتمع .

  الترند والشمولية:   

يقول مستشار الاعلام الرقمي ومدير قسم التواصل الاجتماعي في الإمارات العربية المتحدة ومؤسس مجلة الرؤية مهران كيالي  “الترند بالمعنى الشمولي للكلمة هو دخول عادة جديدة من  تصرفات البشر لكي تصبح شائعة بينهم ٫وفي عالم التواصل الاجتماعي الترند هو الكلمات المفتاحية او الصور ومقاطع الفيديو التي تنتشر ويجري تداولها بين الأشخاص وتملك الحيز الكبير من التداول ”وهذا الاخير يرى كذلك ان مقاطع الفيديو هي الاكثر اهمية لماذا ياترى؟

لان المحتوى المكتوب لايوصل الفكرة مية بالمية وهو خالي من التعبير الجسدي. المحتوى المشاهد اخطر واكثر في التاثير ويوصل الفكرة والهدف المقصود.

المثال الواضح:

ومن جهة اخرى يرى الدكتور انس النجداوي مستشار الاكاديميةفي ادارة الاعمال الرقمية لجامعة اميتي  بدبي .يرى ان قوة الترند واستمراريته يرجع الى مصدر  الناشر وشعبية هذا الشخص .ولنوضح الفكرة اكثر ونقربها لك عزيزي المستمع انت تسمع ب الون  ماسك صاحب شركات تسلا يحبه  الناس وهم متاثرون به .هل تعلم كم يتبعه انسان ؟يتبعه اكثر من 47مليون شخص حول العالم على تويتر .اي تغريدة له تتحول الى ترند هذا الاخير ممكن ان يسهم في تغيير اقتصاد شركات وزعزعت استقرارها المالي بكل سهولة.

اقوى محتوى يغذي الترند:

من اقوى المحتويات التي تغذي الترند على حسب الدكتور محمد فتحي المتخصص في التسويق الرقمي مايلي:

المحتوى الفكاهي او المضحك.

المحتوى الغريب او العجيب.

المحتوى الكثير للجدل او المتناقض .

المحتوى الذي يثير في نفوسنا التعاطف مثل قضيتي التحرش والظلم .

علاقة الشخص بالترند: 

البروفيسور جوناه بيرغر استاذ استراتيجيات التسويق في جامعة بنسلفانيا قال:

"ان انتقال الافكار او السلوكيات في المجتمع تحدده الكثير من العوامل منها ؛

السلوك الشفهي الخاص  بالأفراد ٫ثم التوصيات المباشرة التي تضاعفها منصات التواصل الاجتماعي" .كما يقول الدكتور أحمد فهمي المختص في الطب النفسي من جامعة مصر "يمثل الشخص التوجه والسلوك ثم يتبعه الناس ويقلدونه .

الترند والتسويق :

يرى الاستاذ مهران  كيلاني ان الترند هو اهم وسيلة للتسويق لماذا ياترى؟ 

_ به تكلفة منخفضة.

_ يكون به ترويج منتجات .

_يكون به ركوب الموجة

هل تريد أموالا كبيرة:

اذا أردت عزيزي المستمع لهذه السطور ان تكون غنيا وتحصل على اموال كبيرة فما عليك وانا اوصي نفسي قبلك ماعليك الا ان تصنع محتوى جيد يواكب الموجة ويواكب الأحداث.. محتوى مسموع او مكتوب او مشاهد تصنعه بدقة واخلاص وتفاني ٫ويكون بعد ذلك الطلب من الشركات بمختلف أنواعها ويكون التفاهم حول الاشهار ٫اذن بعد العمل الجيد والمتواصل تكون الشهرة ثم يكون المال .

كلمة اخيرة,:

وفي الاخير نستطيع الجزم ان الترند يسهم في مايلي: 

تنشيط التسويق بمختلف أنواعه.

تغيير بعض السلوكيات في بعض المجتمعات .

اكساب الشركات وبعض أفراد أموالا كبيرة .مثل الافلونسر .

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

4

متابعهم

4

مقالات مشابة