أفضل برنامج 2024 لعرض pdf

أفضل برنامج 2024 لعرض pdf

0 المراجعات

نقدم لكم باقة مختارة من أفضل برنامج 2024 لعرض pdf والتي تساعدك على قراءة المستندات ودراسة العقود عليها بشكل سلس وسهل، كما تتميز معظم التطبيقات في إمكانية فتح العديد من الملفات في آن واحد، ونستعرض لكم في السطور التالية أفضل البرامج التي يمكنك الإستعانة بها لإنجاز مهامك المكتبية.

 

أفضل برنامج 2023 لعرض pdf

تتميز أفضل برنامج 2024 لعرض pdf عقب تثبيته على جهازك، بسرعة أدائها وقلة حجمها التي تمكنك من الإطلاع على ملفاتك والتعديل عليها وترك التوقيع الخاص بك عليها، مع إمكانية نسخ البيانات ودمج ملفات في المستند الذي تقوم بتحريره.
تلك المميزات لا توفرها متصفحات الإنترنت الأونلاين على جهازك، فيتوجب عليك تحميل برنامج يستطيع قراءة الكتب والمستندات بصيغة الـ pdf.
وكثرتالبرامج المستخدمة في فتح ملفات الـ  pdf، والتي نالت معجبين الكثير وتقييمات إيجابية، ناهيك عن البرامج يتاح تنزيلها بنسخة مجانية.
وتعمل تطبيقات عرض pdf على كامل أنظمة تشغيل الكمبيوتر من ويندوز 7 و8 و10 و11، ونطرح لك في السطور التالية أبرز وأشهر البرامج التي تفيدك في قراءة ملفات pdf.

 

برنامج Javelin 

  • هو أفضل برنامج 2024 لعرض pdf ويتميز بالعديد من الميزات المهمة للمستخدمين. يمكنك تشغيل أي ملف PDF بوضع ملء الشاشة لتحسين تجربة القراءة. 
    يحتوي البرنامج على ميزة البحث التي تتيح لك الوصول السريع إلى أي نص تبحث عنه داخل المستند.
     

يتيح لك برنامج Javelin قراءة صفحات متعددة من خلال النقر على الشاشة وتحريك مستندات PDF لأعلى وأسفل. 

يعتبر البرنامج أداة أساسية ويفتقر إلى العديد من الأدوات المتعلقة بتحويل وتحرير ملفات.

ولكن إذا كنت تبحث عن برنامج خفيف وسهل الاستخدام لقراءة وعرض ملفات PDF على نظام التشغيل ويندوز 7 أو 10 فإن Javelin سيكون الخيار المثالي والملائم لك.

يوفر ميزات تشفير متقدمة لحماية ملفات PDF الخاصة بك بشكل كامل وفعال.

يتيح لك البرنامج تحويل النص الموجود في ملفات PDF إلى كلام منطوق مما يجعله أداة قوية للقراءة والاستخدام في الكمبيوتر.

يدعم برنامج Javelin قارئ PDF السريع حيث يمكنك استخدامه على نظام التشغيل ويندوز وماك ولينكس بالإضافة إلى توفره على الهواتف الذكية.

  •  

برنامج Slim PDF Reader

في حال رغبتك فتح المستندات على برنامج عرض pdf، نأتيك بـ Slim PDF Reader ضمن أفضل برنامج 2024 لعرض pdf التي توفر لك قراءة مميزة وسهلة للمستندات، بدون مشاكل على جهاز الكمبيوتر.
وتتلخص أبرز مميزات البرنامج فيما يلي:


يعمل على كافة أنظمة تشغيل الويندوز بدون مشاكل، ويتيح قراءة المستندات، وحجم البرنامج صغير لا يؤثر على مساحة جهازك.
نافذة البرنامج بسيطة ويسهل استخدامها ولكل نافذة داخل البرنامج لها مهام محددة وواضحة تسهل من عملية مراجعة وتعديل المستندات والعقود بكل سهولة. 
يوفر العديد من الأدوات التي تساعدك على تحرير ملفات PDF مثل قص ودمج الصفحات، وتحرير النصوص في المستندات، وإدخال الإمضاء الخاصة بك على الملفات.
يتمتع بأداء سريع في تشغيل الملفات، وإتاحة فتح أكثر من ملف في نفس الوقت، وتعديل الملفات واستخراجها بكل سهولة.

يعمل على تعديل وإدارة المستندات والقيام بعمليات القص ودمج مستندات ببعضها بكل سهولة وسلاسة

بمثابة أداة ممتازة والتي تميزه عن أي برنامج عرض pdf على الكمبيوتر هي أن صغر حجمه يجعل من أداء البرنامج على الكمبيوتر سريع، مما يوفر عليك الوقت والجهد في مراجعة عدة مستندات في آن واحد.

يقوم على على تحويل الكتب والمستندات والروايات إلى تنسيق pdf وكذلك بعض الصيغ الأخرى بكل سهولة بدون حدوث أي مشكلة في عملية التحويل.

من أفضل وأنسب خيار لك إن كنت تبحث عن سرعة أداء وصغر حجم، فبرنامج Slim PDF Reader هو برنامج مناسب للكمبيوتر وقوي وموثوق لقراءة ملفات PDF.

من ضمن عيوب البرنامج انه لا يحتوي على ميزة تمييز النصوص التي نجدها في البرامج الأخرى، كما لا يدعم الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح وعليك التعامل مع كل عملية بشكل يدوي.
 

برنامج Expert PDF 

يتميز بوجهه  قديمة إلى حد ما مما يجعلك تشعر أنه برنامج بسيط وغير متطور.
ومع ذلك في الواقع يعتبر Expert PDF واحدًا من أفضل برنامج 2024 لعرض pdf لأجهزة الكمبيوتر الخفيفة المزودة بنظام التشغيل ويندوز 10 أو 11.
يستطيع التعامل مع جميع أنواع المستندات تقريبًا، ويتميز بالعديد من الخيارات والمميزات المتنوعة. 
ويمكنك من التعليق على المستندات وتوقيعها بالإضافة إلى إمكانية إضافة إشارات مرجعية. 
تحتوي الأداة أيضًا على وظيفة لحماية وتأمين مستندات PDF السرية باستخدام كلمات مرور قوية.
خفة الوزن وسهولة الاستخدام: يعد برنامج Expert PDF Reader من برامج قراءة وتعديل ملفات PDF الخفيفة جدًا، والتي توفر واجهة سهلة الاستخدام للمستخدمين.
فتح وتعديل ملفات PDF: يقوم البرنامج بفتح ملفات PDF بسهولة ويمكنك تعديلها حسب الحاجة و يمكنك إضافة وحذف النصوص، وتغيير الصور والرسومات وتعديل الألوان وإجراء العديد من التحسينات الأخرى.
الطباعة: يدعم برنامج Expert PDF Reader طباعة ملفات PDF بسهولة و يمكنك اختيار خيارات الطباعة المختلفة مثل الجودة والحجم والتنسيقات المتاحة.
دعم جميع إصدارات ويندوز: يتوافق البرنامج مع جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز بما في ذلك ويندوز 10 و 11 والإصدارات القديمة أيضًا و هذا يضمن قدرة المستخدمين على استخدام البرنامج بسهولة على أي جهاز.
 

برنامج PDF-Xchange

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج 2024 لعرض pdf وخفيف الوزن لفتح ملفات PDF على جهاز يمكنك التفكير في استخدامه.
يوفر هذا البرنامج العديد من الميزات لقراءة وتحرير مستندات PDF والجيد في الأمر أن معظم هذه الميزات متاحة في الإصدار المجاني من البرنامج.
يوفر أيضًا قارئ PDF لنظام التشغيل Windows 10 العديد من الأدوات المفيدة، مثل إمكانية التعليق أو استخراج الصور والنصوص، أو طباعة المستندات. 
ومع ذلك يجب أن نلاحظ أن ميزة التحرير الأساسية غير متوفرة في الإصدار المجاني. 
برنامج قارئ يتمتع بالعديد من المميزات والأدوات القيمة ويتمتع بواجهة سهلة الاستخدام.
يتيح لك هذا البرنامج تحرير ملفات PDF وإضافة التعليقات والملاحظات عليها.
يمكنك أيضًا وضع علامات مرجعية على الصفحات المهمة في المستند للوصول إليها بسهولة.

 

برنامج Adobe Acrobat

هو أشهر وأبرز أفضل برنامج 2024 لعرض pdf أنتجته شركة أدوبي، وتحرص على تطويره باستمرار، ويتيح لك البرنامج لقراءة المستندات.

يتوفر البرنامج لكافة أنظمة تشغيل الويندوز منذ فترة كبيرة، وبعض الأنظمة يوجد فيها البرنامج مرفقًا لنسخة التشغيل، كما انه تحرص شركة Adobe على تحديث البرنامج باستمرار.

فتح وتحرير ملفات pdf وعرضها بعد التعديل، مع خاصية ترك التوقيع الخاص بك على العقد والمستندات التي تتطلب فيها الإمضاء.

يتمتع بخاصية ملء وتحويل ملفات PDF إلى أي صيغة أخرى. 

تجد فيه خاصية السماح للتعديل على الملف بإضافة بعض التعليقات عليه أثناء عملية التعديل.

يحتوي على العديد من الأدوات التي تساعدك على قراءة الكتب ومطالعة الأبحاث، مثل التظليل والنسخ واللصق وكذلك التكبير والتصغير عند القراءة. 

يوجد من البرنامج إصدار مجاني، وإصدار مدفوع باشتراك لأجل الإستفادة من مميزات أكثر، مثل دمج ملفات بعضها ببعض أو تقسيمها.

واجهة برنامج لعرض pdf سهلة وبسيطة في التعامل لأي شخص عادي. 

القدرة على فتح ملفات PDF وقراءتها بكل سهولة في وضع ملء الشاشة أو وضع الكتاب أو غيره من الخيارات.

سهولة إدارج الصور أو مقاطع الفيديو، مع إدراج نسخة من توقيعك في العقد مراعاة لإنجاز الوقت.

يعاب فقط بالبرنامج انك لا تستفيد من المميزات الإضافية إلا بالإصدار المدفوع، كما يستغرق بعض الوقت الكبير لأجل عملية الإطلاع على المستندات.

 

PDF Editor

هناك برنامج آخر حائز على جوائز يستحق التجربة لفتح وقراءة ملفات PDF على الكمبيوتر. 
يوفر البرنامج ميزات مماثلة لتلك الموجودة في البرامج الأخرى فهو يمكنك من إنشاء وتعديل أي ملف PDF بسهولة.
إنه أحد أفضل برامج تحرير PDF للكمبيوتر حيث يسمح لك بتحرير الصفحات وإدارتها وإضافة التعليقات التوضيحية بالإضافة إلى العديد من الأدوات الأخرى التي يقدمها البرنامج بشكل مجاني.
يتيح لك تشفير وحماية مستندات PDF عن طريق إضافة كلمة مرور هذا يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بمحتوى الملف آمنًا ومحميًا من المتطفلين.
بواسطه البرنامج يمكنك رسم وإضافة الأشكال والأسهم إلى صفحات مستندات PDF الخاصة بك. هذه الميزة تتيح لك تخصيص مستنداتك وتحسين طريقة عرضها بطرق مبدعة وفعّالة.
يعتبر البرنامج أحد أفضل قراء PDF على أنظمة التشغيل ويندوز بدءًا من ويندوز 7 وحتى الإصدارات الأحدث مثل ويندوز 8، 10، و 11 هذا يعني أنه يمكنك الاعتماد عليه بثقة لفتح وعرض مستندات PDF الخاصة بك بشكل موثوق وسلس.
يتيح لك البرنامج دمج عدة مستندات PDF في ملف واحد. بفضل هذه الميزة، يمكنك جمع المستندات المتعددة في ملف واحد لتبسيط إدارة الملفات وتوفير الوقت والجهد.
 

وختامًا نأمل أن نكون قد أوفينا المقال حقه في استعراض أفضل برنامج 2024 لعرض pdf وأهميتها لك في إنجازك لمهام مراجعة المستندات وتوقيعها وتحريرها، فضلًا عن تصفح الروايات والكتب الإلكترونية بأسلوب عرض واضح وأكثر راحة لحركة العين، إضافة لعرض وتحويل ملفات الـ PDF إلى أي صيغة أخرى بكل سهولة فعالة، مع الحرص على تقديمنا كامل العيوب والمميزات لكل برنامج.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Ramy Ayman
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

28

متابعين

37

متابعهم

8

مقالات مشابة