ايفون ام سامسونج: أيهما أفضل؟

ايفون ام سامسونج: أيهما أفضل؟

0 المراجعات

عندما تُقرر شراء هاتف جديد فقد تواجهك حيرة في اختيار واحد من بين عدة هواتف سواء كان ايفون ام سامسونج من حيث نفس نظام التشغيل. ولكن إذا كنت تواجه حيرة بين نظامي تشغيل مختلفين، فعليك أن تقوم بمقارنة الهاتفين ومعرفة نقاط القوة والضعف لكل هاتف، حتى تتمكن من تحديد نوع الهاتف الذي يجب عليك شراؤه. لذا، سنقوم في هذا المقال بمقارنة بين سامسونج والأيفون.

 

ايفون ام سامسونج

من حيث نظام التشغيل:

عند المقارنة بين ايفون ام سامسونج فيتوجب عليك العلم بأن نظام التشغيل iOS يتمتع بواجهة آبل الحصرية للنظام، والتي لم تتغير تقريبًا منذ الإصدار الأول لهاتف iPhone، وهي غير قابلة للتخصيص مثل نظام تشغيل Android بشكل عام. ويرجع ذلك إلى أن نظام تشغيل iOS هو نظام مغلق المصدر، ولا يُسمح لأي شخص باستخدامه أو تعديله.

لدى هواتف سامسونج واجهة مستخدم سهلة ، وتحتوي على العديد من الميزات. تم إطلاق واجهة التشغيل الجديدة One UI 6 مؤخرًا لمواكبة تحديث نظام Android 14، حيث تعمل واجهة المستخدم One UI 6 على تحسين التجربة وتحرير الصور ومقاطع الفيديو بشكل ذكي. تتميز أيضًا بتصميم جديد للوحة الوصول السريع إلى الإعدادات السريعة وواجهة التطبيقات. يتمتع هذا التحديث أيضًا بميزة الذكاء الاصطناعي التي توفر خيارات احترافية لتعديل الصور. منذ ظهور أول هاتف آيفون في عام 2007 وحتى الآن، لم يحدث أي تغيير في شكل وتصميم نظام التشغيل، وظلت نسبة التشابه أكثر من 85%، لم تحدث تعديلات كبيرة وجودية على نظام تشغيل أندرويد، ولكن تمت إضافة العديد من التعديلات على التصميم وطريقة العرض والقوائم، مع الاحتفاظ بتصميم مماثل تقريبًا.

ويوجد أربعة أنظمة مختلفة لأجهزة الأندرويد، بما في ذلك نظام Samsung One UI ونظام Google Pixel UI ونظام Huawei EMUI، بالإضافة إلى أنظمة الواجهة المستقلة التي يقوم بها مطورون مستقلون مثل نظام تشغيل lineage OS، بينما هناك نظام واحد فقط لـ IOS.

في هذا السياق الآيفون ام السامسونج، يتمتع الأندرويد بالأفضلية نظرًا لتوفره على عدة خيارات للتصميم والواجهة التي تستفيد المستخدم وتقضي على الملل لديه، وبالتالي فإننا نعاطي الأندرويد نقطة ونمنح الايفون الصفر.

 

من حيث الشاشة:

ايفون ام سامسونج، يأتي هاتف iPhone بشاشة قوية ولكنها خيبت آمال بعض محبي الشركة. الشاشة من نوع Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 بوصة ودقة 1170x2532 بيكسل وكثافة بيكسلات 460 بيكسل لكل إنش. تحمي الشاشة طبقة Gorilla Glass وتصل إلى سطوع 625nit تحت أشعة الشمس المباشرة. ومع ذلك ، للأسف ، فإنها لا تدعم معدل تحديث الإطارات بمعدل 120 هرتز أو حتى 90 هرتز.

يأتي هاتف سامسونج S21 بشاشة متميزة مسطحة بدون حواف وبوجود نوتش الثقب المعتاد في مكانه من سامسونج. الشاشة من نوع Dynamic AMOLED 2Xبحجم 6.2 بوصة ودقة 1080 × 2400 بيكسل وكثافة بيكسلات 421 بيكسل لكل إنش. تدعم الشاشة معدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز وتدعم خاصية HDR10 Plusوتصل إلى درجات سطوع 1300nits. بالإضافة إلى ذلك، تدعم الشاشة طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victusالتي تصمم للحماية من الصدمات والخدوش. وأخيرًا، تدعم الشاشة خاصية Always on display. يأتي الهاتف بأفضل شاشة هاتف ممكنة تقريبًا.

فيما يتعلق بالشاشة، يتفوق هاتف Samsung بالفعل عن منافسه iPhone بسهولة، وذلك بفضل معدل تحديث الفريمات ونوع الشاشة.

 

من حيث الكاميرا:

يتميز الآيفون  بكاميرا ممتازة، حيث تحتوي على نظام ثلاثة عدسات في الخلف. تتضمن عدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافية بدقة 12 ميجابكسل تتيح التقريب حتى 5 مرات. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

تتميز هواتف سامسونج أيضًا بكاميرا رائعة، حيث يحتوي على نظام رباعي العدسات في الجزء الخلفي، يضم مستشعرًا أساسيًا بدقة 200 ميجابكسل، ومستشعرًا بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل، ومستشعرًا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل، ومستشعرًا ماكرو بدقة 10 ميجابكسل. يتميز الهاتف أيضًا بكاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل.

بالحديث عن المقارنة في الكاميرا سواء كان ايفون ام سامسونج، فكلا الهاتفين أداءًا ممتازًا في التصوير، حيث يتميزان بقدرات تصوير رائعة في جميع ظروف الإضاءة. ومع ذلك، يتميز آيفون بكاميرا أوسع، مما يجعله الاختيار الأفضل للتصوير في الأماكن المغلقة أو في ظروف الإضاءة القليلة.

 

من حيث الرامات:

سواء كان ايفون ام سامسونج فهي هواتف تأتي بذاكرة عشوائية (رام - RAM) تتراوح بين 4 إلى 8 جيجابايت، وبالتالي لا يمكننا أن نميز بين الهاتفين في هذا الجانب. لكي نتمكن من إجراء مقارنة حقيقية، يجب أن نقارن بين هاتفين من نفس الفئة. لذلكلذلك الآيفون ام السامسونج، سنمنح نقطة للآيفون ونقطة أخرى لسامسونج.

 

من حيث الشكل:

عند التحدث عن الشكل يتضح أن هناك تطورًا واختلافًا واضحًا في السنوات الخمس الماضية، تتغير هواتفنا الحديثة في شكلها وتصبح أجمل، ولكنها لا تزال تحتفظ تقريبًا بنفس التصميم، مع إزالة الحواف وإعادتها في بعض الأحيان. شكل وتصميم الهاتف الذي يتم إطلاقه يتحكم فيه بشكل رئيسي حجم الشاشة والكاميرات. بالإضافة إلى ذلك، التصميم متشابه بين الهاتفين. حيث يمكن مقارنة التغير في الهاتفين منذ أول إصدار حتى الآن. إذا قمت بإجراء استطلاع رأي حول تفضيلات المستخدمين في الشكل، ستجد أن هناك عددًا كبيرًا جدًا من الأشخاص الذين لا يعجبهم شكل وتصميم هواتف iPhone وفي المقابل، ستجد مستخدمي iPhone لا يعجبهم الهواتف الأخرى، فمسألة الإعجاب بالشكل أو عدمه تعتبر نسبية وتختلف من شخص لآخر. ولكن بشكل عام، لا يمكننا أن نمنح أي نوع أفضلية على حساب الآخر لذلك، نحصل على نقطة لسامسونج ونقطة للآيفون.

 

من حيث قطع الصيانة:

تختلف أسعار قطع الصيانة بين هاتفي ايفون ام سامسونج، فهي لا تختلف أسعار قطع الصيانة كثيرًا بين الهاتفين، أو بين الأندرويد والآيفون بشكل عام. فالأسعار متقاربة للغاية على الرغم من ذلك، يكون سعر قطع الغيار لبعض الهواتف مثل هواوي أرخص قليلاً مقارنة بالآيفون وعلى الرغم من ذلك، إذا قمنا بحساب متوسط الأسعار بين النوعين، سنجد أنها متقاربة وبالتالي، يمكننا أن نعطي نقطة للآيفون ونقطة لهواتف سامسونج.

 

اشتري ايفون ام سامسونج؟

ختامآ يُعتبر هاتف الآيفون من أروع الأجهزة التي يمكن اقتناؤها، ولكنه غير عملي على الإطلاق من حيث سرعة تفريغ البطارية، وأيضًا في تنزيل التطبيقات يحد من استخدامك اليومي للجهاز وإذا أردت تنزيل التطبيقات بحرية، فعليك بكسر الحماية وتهيئة الجلبريك، وهذا الأمر ليس مؤيدًا تمامًا، لأنه يفتح الباب للفيروسات والاختراقات المحتملة. وجدت أن نسبة مهمة من الأشخاص الذين يشترون الآيفون يقومون بذلك لأجل المظهر الخارجي وهم يقصدون بذلك الفاخرة ، على اعتبارهم أن الآيفون مخصص للطبقة الثرية ، وأنا لا أعرف من أين جاءت هذه الفكرة ما لفت انتباهي في العديد من المنشورات على مجموعات الفيسبوك هو وجود عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن طرق للمساعدة في الحفاظ على بطارية هواتف الايفون، ويرتابون بسبب كل نقص بنسبة 1% في عمر البطارية، ولا أدري لماذا وجد الهاتف ليخدمك فقط، وكل شيء لديه عمر محدد وسينتهي.

 

في النهاية، يبقى القرار متروكاً لك في الاختيار ما بين ايفون ام سامسونج، ربما ساعدتك المقارنة الشاملة بين الآيفون وسامسونج على تحديد أفضلهما وقد تمكنت من اختيار الهاتف الذي يتناسب معك ويتماشى مع احتياجاتك. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Ramy Ayman
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

28

متابعين

37

متابعهم

8

مقالات مشابة