ما الفرق بين نظام 32 بت ونظام 64 بت وأيهما الأفضل؟ | وكيف تعرف اذا كان جهازك داعم لنظام 64 بت

ما الفرق بين نظام 32 بت ونظام 64 بت وأيهما الأفضل؟ | وكيف تعرف اذا كان جهازك داعم لنظام 64 بت

0 المراجعات

ما الفرق بين نظام 32 بت و 64 بت وأيهما افضل لك

من اكثر الأسئلة التي تدور في ذهن مستخدمين الويندوز ما الفرق بين نظام 32 بت و 64 وأيهما افضل لك؟ , في البداية يجب ان نعرف ان 32 بت او 64 بت ماهي الا مساحة تخزين للمعالج الخاص بجهازك .

فامن هذا نستنتج ان نظام 64 بت هو الأفضل لأنه يقدم لك سرعة وأداء افضل في الاستخدام , كما ان نظام 64 يمكنك من خلاله تشغيل جميع البرامج والألعاب , عكس نظام 32 بت الذي هناك الكثير من البرامج والألعاب لا تدعمه .

لذلك انصحك وبشده للاعتماد علي نظام 64 بت , وسوف اعرض عليك في الاسطر القادمة طريقة الترقية الي نظام 64 بت , وسوف اتحدث معك أيضا عن السؤال الذي يدور في ذهنك الان الا وهو كيف اعرف جهازي يدعم 64 بت؟ .

الفرق بين 32 بت و 86 بت

هناك الكثير من مستخدمين الويندوز يرون ان مكتوب لهم في الخصائص x86 , ويعتقدون هنا ان النظام الخاص بهم ليس 32 بت , ولاكن في الواقع لا يوجد فرق بين x32 و x86 والاثنين نفس المعني .

كيف اعرف جهازي يدعم 64 بت

الان حتي تعرف اذا كان جهازك يدعم 64 بت ام لا , كل ما عليك هو تحميل برنامج securable من هنا , بعد تحميل البرنامج تقوم بتشغيله البرنامج نسخة محمولة لا يحتاج الي أي تثبيت .

بعد الدخول الي البرنامج اذا كان كاتب لك 64 فاذا جهازك داعم لنظام 64 بت , اما اذا كان كاتب لك 32 اذا جهازك غير داعم , نظام 64 بت يعتمد في الأساس علي المعالج الخاص بجهازك.

كيف اعرف جهازي يدعم 64 بت

 لذلك اذا كان المعالج الخاص بك قديم لن يكون جهازك داعم لنظام 64 بت , من المهم أيضا ان تكون الرامات الخاصة بجهازك 4 جيجا علي الأقل حتي تستطيع العمل علي نظام 64 بت .

لذلك اذا كان جهازك به 4 جيجا رام والمعالج الخاص بجهازك جيد , يجب عليك الان التحديث لنظام 64 بت , لان اذا كان جهازك به 4 جيجا رام او اكثر وتعمل علي نظام 32 بت .

 سوف تجد ان عدد الرامات المستخدمة 3 جيجا فقط بالرغم من انك تمتلك رامات 4 جيجا فما فوق , وهذا لان نظام 32 بت لا يمكنك من خلاله سوا استخدام 3 جيجا رام لذلك يجب عليك الترقية حتي تستفيد من إمكانيات جهازك بشكل كامل .

تحويل الكمبيوتر من ويندوز 32 بت الي ويندوز 64 بت بكل سهولة

الان نأتي الي النقطة الأهم وهي تحويل الكمبيوتر من ويندوز 32 بت الي ويندوز 64 بت بكل سهولة , يعتقد الكثير ان هناك طريقة للترقية من نظام 32 بت الي نظام 64 بت بدون تثبيت ويندوز جديد وبدون عمل فورمات .

ولاكن في الواقع يجب عليك تغير نسخة الويندوز الخاصة بك , أي اذا كان لديك ويندوز 10 نسخة 32 بت علي سبيل المثال , تقوم بتثبيت نسخة 64 بت من الويندوز ونفس الشيء مع باقي أنواع الويندوز .

والي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية المقالة الخاصة بنا , تحدثت معكم عن ما الفرق بين نظام 32 بت و 64 بت وأيهما افضل لك , وتحدثت معكم عن الفرق بين 32 بت و 86 بت و كيف اعرف جهازي يدعم 64 بت , وتحويل الكمبيوتر من ويندوز 32 بت الي ويندوز 64 بت بكل سهولة .

في النهاية اشكركم علي القراءة , ولا تنسوا متابعتنا حتي تصلكم اجدد المقالات والشروحات الخاصة بنا , واراكم في مقالة اخري ان شاء الله والسلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
YoussefMagdy
المستخدم أخفى الأرباح

articles

199

followers

142

followings

1

مقالات مشابة