الربح من الانترنت والعمل عبر الأنترنت

الربح من الانترنت والعمل عبر الأنترنت

0 المراجعات

الربح من الانترنت:

غالبا ما يتداول كثير من الناس مصطلح الربح من الانترنت وهذا المصطلح غير صحيح ولا وجود له فمن الأحرى بنا أن نقول العمل على الأنترنت أو عبر الأنترنت

فالربح من الأنترنت غالبا ما يكون من تطبيقات ربحية يقوم الناس بتضييع ساعات طويلة من وقتهم عليها للحصول على ثلاثة أو أربعة دولارات و هذا إن لم تكن سنتات أي بالأحرى هذه التطبيقات تقوم برمي الفتات لمستخدميها بينما هي تحصل على أرباح لا بأس بها من خلال الإعلانات التي تعرض عليها  وبإستمرار بكل إختصار هذه التطبيقات مجرد مضيعة للوقت.

العمل عبر الأنترنت:

بينما يعتبر العمل عبر الأنترنت هو الوسيلة الوحيدة والصحيحة لتحقيق دخل محترم أو حتى يمكن تحقيق دخل خيالي ، فالعمل هنا فيه العديد من المجالات منها التجارة الإلكترونية ،و التسويق بالعمولة ، والتداول ،و تقديم خدمات مصغرة مثل: التصميم ،والترجمة ،وإدارة الحسابات ،وتعديل الفيديوهات وذالك على العديد من مواقع الخدمات المصغرة مثل فايفر ،و خمسات ، وموقع مستقل وغيرها وغيرها من المواقع الأجنبية والعربية.

وكذالك صناعة المحتوى على اليوتيوب فيمكنك تقديم محتوى مفيد على اليوتيوب تعلم فيه شيئا ما أو مهارة ما، او يمكنك نشر محتوى ترفيهي مثل الفلوغات والغايمينغ وغيرها.

مع العلم أن النجاح في أي من هذه المجالات يتطلب صبرا وأيضا إستمرارية في العمل مع حبك لهاذا المجال الذي تعمل فيه لتحقيق أفضل النتائج .

بعض المجالات التي يمكنك البدأ بها:

التسويق بالعمولة: هذا العمل هو عبارة عن قيامك بتسويق لمنتجات لا تملكها وذالك مقابل عمولة، بقيامك بحملات إعلانية على فايسبوك او تيك توك او انستا غرام او سناب شات وفور قيام شخص ما بشراء المنتج الذي سوقت له من رابط الإحالة تحصل على نسبة معينة حسب المنتج.

الفريلانس:يعتبر هذا المجال من أكثر المجالات ربحا وطلبا بين الناس فأنت تقدم خدمتك للزبون مقابل مبلغ من المال سواء كانت خدمتك التصميم ، او الكتابة ،او الترجمة، او إدارة الحسابات وتقوم بهذا العمل على العديد من المنصات مثل :فايفر ،خمسات ،مستقل وغيره…..

التجارة الإلكترونية:

تعتبر التجارة الإلكترونية واحدة من التعابير الحديثة والتي أخذت بالدخول إلى حياتنا اليومية حتى أنها أصبحت تستخدم في العديد من الأنشطة الحياتية والتي هي ذات ارتباط بثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. التجارة الإلكترونية تعبير يمكن أن نقسمه إلى مقطعين، حيث أن الأول، وهو "التجارة"، والتي تشير إلى نشاط اقتصادي يتم من خلال تداول السلع والخدمات بين الحكومات والمؤسسات والأفراد وتحكمه عدة قواعد وأنظمة يمكن القول بأنه معترف بها دولياً، أما المقطع الثاني "الإلكترونية" فهو يشير إلى وصف لمجال أداء التجارة، ويقصد به أداء النشاط التجاري باستخدام الوسائط والأساليب الإلكترونية مثل االإنترنت.

 

نصائح كيف تنجح في العمل عبر الأنترنت:

أولا يجب عليك تحديد مجال معين للعمل عليه ومن الأفضل أن تحب هذا المجال كالتصميم أو الترجمة أو تحرير المقالات وغيرها…. ، و ذالك لأن التركيز على عمل معين وبذل كل جهدك فيه سيحقق لك أفضل النتائج.

ثانيا عليك البدأ حالا فور إكتشافك للمجال الذي تحبه فلا مجال للتسويف والمماطلة.

ثالثا عند بدأ العمل عليك بالإستمرارية فأنت لن ترا نتيجة من أول يوم ولا من أول أسبوع ولا حتى من أول شهر فعليك بأن تستمر في العمل كل يوم وأن تأمن بأنك سوف تنجح يوما ما.

رابعا عليك بالإستثمار في نفسك من خلال تعلم مهارات جديدة في مجالك وأن تقرأ وتبحث وتكتشف وتتعلم لكي تزيد من خبرتك وتصير محترفا.

بإتباعك هذه النصائح البسيطة سوف تنجح بإذن الله في عملك ماعليك سوى الصبر وبذل الجهد  لتحقق ما تريده فتوكل على الله وإبدأ بالعمل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

3

متابعهم

5

مقالات مشابة