كيف تحمي حسابك على Facebook من التجسس والقرصنة؟

كيف تحمي حسابك على Facebook من التجسس والقرصنة؟

0 المراجعات

كيف تحمي حسابك على Facebook من التجسس والقرصنة؟

 

كيف تحمي حسابك على Facebook من الجواسيس والمتسللين؟

 

1- كلمة السر:

عند إنشاء كلمة مرور لـ Facebook أو أي حساب آخر. لا تدخل اسمك الأول أو الأخير أو تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف. أنشئ كلمة مرور طويلة تتكون من أرقام وأحرف (كبيرة وصغيرة) ورموز (إن أمكن).

 

لتغيير كلمة مرور Facebook ، انتقل إلى إعدادات Facebook ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك ، وأدخل كلمة المرور الخاصة بك ، ثم قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك.

 

2- إخطارات تسجيل الدخول:

إذا قام شخص ما باختراق حسابك على Facebook ، فهناك طريقة يمكنك من خلالها معرفة ذلك.

 

قم بتسجيل الدخول إلى إعدادات حساب Facebook الخاص بك وأدخل الأمان. ثم قم بتنشيط وظيفة البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. إذا قمت بتنشيط هذه الميزة ، في ستتلقى رسالة تنبهك إذا قام شخص آخر بالوصول إلى حسابك.

 

3- التصفح الآمن:

تتيح لك هذه الميزة تصفح الإنترنت بأمان من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر باستخدام https بدلاً من http

 

لتنشيط التصفح الآمن ، انتقل إلى إعدادات الحساب وحدد علامة التبويب التصفح الآمن >>> حفظ.

 

4- الموافقة على تسجيل المشترك:

هذه الميزة مهمة للغاية ، عند تنشيطها ، إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز كمبيوتر لم تستخدمه من قبل ، فسيرسل Facebook رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك تحتوي على بعض الأرقام التي يجب إدخالها لفتح الحساب ، أي إذا كان الهاكر لديه كلمة مرور خاصة معك ولا يفعل شيئًا من أجله

لتفعيل الميزة ، أدخل:

 

إعدادات الحساب >>> الموافقة على تسجيل الدخول >>> طلب رمز الأمان .. >>> ابدأ >>> متابعة >>> موافق >>> إذا لم تكن متأكدًا ، ستتلقى رسالة تحتوي على رمز التحقق في غضون بضع دقائق. رقم الهاتف ، اضغط (تغيير رقم الهاتف) وأدخل الرقم الذي تريده. لتغيير رقم هاتفك المحمول ، سيطلب منك Facebook كلمة المرور الخاصة بك ، يتابعك Facebook ويغير رقم هاتفك المحمول.

 

5- جهات الاتصال الموثوقة:

تتيح لك هذه الميزة أن تطلب من Facebook إرسال رمز إلى أصدقائك الثلاثة على Facebook دون الحاجة إلى الوصول إلى حسابك. لن تتمكن من فتح Facebook ما لم تستخدم هذه الرموز ، فهذه الطريقة هي بديل لهذه الميزة (مشكلة أمنية). ثق بهم ، سوف يساعدونك في هذا الرمز.

 

إعدادات الحساب >>> جهات الاتصال الموثوقة >>> حدد جهات الاتصال الموثوقة (حدد 3 أشخاص على الأقل) >>> حفظ (سيطلب منك كلمة مرور Facebook الخاصة بك).

 

عند الانتهاء ، سيتم إعلام أصدقائك بأنك قمت بإضافتهم

 

كأصدقاء موثوق بهم

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

40

متابعين

100

متابعهم

4

مقالات مشابة