هيا بنا نتعرف علي لعبة  Ludo Star اللعبة الأكثر انتشاراً في العالم لعام 2022 !

هيا بنا نتعرف علي لعبة Ludo Star اللعبة الأكثر انتشاراً في العالم لعام 2022 !

0 reviews

بين الحين والآخر تحقّق بعض الألعاب أو التطبيقات على الهواتف الذكيّة انتشاراً واسعاً وتصبح هذه التطبيقات أو الألعاب الأكثر تحميلاً في العالم تماماً مثلما حدث في السابق مع #لعبة Pokemon Go الشهيرة، التي ما زالت  حتى اليوم قوية في عالم الألعاب.

ومؤخراً ظهرت لعبة جديدة حققت نجاحاً باهراً وانتشرت بكثرة في كافة أنحاء العالم لا سيما الدول العربية، واسم هذه اللعبة هو Ludo Star
 

ما هي هذه اللعبة
 

هذه اللعبة هي عبارة عن لعبة لوحية تشمل اثنين أو أربعة لاعبين؛ الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر، يكون لكلّ لاعب فيها 4 قطع خاصّة به، يحرّكها عن طريق النرد، وبإمكانه قطع الطريق عن اللاعب الآخر وأكل قطعه، وإرجاعه إلى نقطة البداية. يعود أصل اللعبة إلى لعبة "الباتشيسي" الهندية، إلا أن Ludo Star أكثر بساطة وسهولة.
 

وتعتمد هذه اللعبة أكثر من لاعب، وتصل إلى 4 لاعبين، ويمكن اللعب في الوقت نفسه والتنافس بينهم. طريق اللاعب شبيهة جداً باللعبة المقتبسة منها، إذ يتم رمي النرد عن طريقة تحريك القطعة بعدد الرقم الذي حصلت عليه في النرد، إذا تقاطعت قطعة مع قطعة أخرى من اللاعب المنافس تستطيع أكله (أي تعيده إلى صندوق البداية)، ومن أجل الخروج من الصندوق الأول عليك الحصول على الرقم 6 في رمي النرد، وإلا فلن تخرج من هناك. وبعدما تنجح في الخروج من الصندوق الأول عليك أن تقوم بلفّة كاملة على المربع لتعود للمستطيل الذي يقع بالقرب من مكان خروجك، ثم لنقطة المنتصف، ويجب أن تقوم بإدخال كل القطع الأربع لقطع المنتصف وهكذا.
 

آلية عمل اللعبة
 

يتم تحميل اللعبة على جهازك الخاصّ (أندرويد و IOS) ويتم اللعب أونلاين عبر الاتصال بشبكة الواي فاي أو حزم البيانات، ويتم بعدها اختيار فرق وتكوينها للتحدي واللعب مع الآخرين.
 

اللعبة حقاً ممتعة ورائعة وتشعل روح الحماسة، وقد أصبحت لعبة إدمانية لدى العديد من المستخدمين لدرجة إعلان بعض الشركات والجهات الحكومية منع اللعب بها في أوقات العمل! ويعود هذا الإدمان على اللعبة لأسباب منطقية أولها أنها مسلية، وثانياً هي لعبة اجتماعية تمكّنك من اللعب مع أربعة لاعبين في جميع أنحاء العالم، ثالثاً البساطة واعتمادها العقل والتفكير.

قوانين اللعب

  • إذا ألقى اللاعب ستة  يجب عليه نقل إحدى قطعه من موضع البداية ووضعها في حقل البداية، ثم يرمي النرد مرة أخرى ويحرك القطعة للأمام عدد المسافات المقابل.

 يتعين على اللاعب إخلاء حقل البداية في أقرب وقت ممكن ومع ذلك  إذا لم يكن هناك المزيد من القطع الموجودة به في منطقة “الخروج” فيمكنه تحريك إحدى قطعه على السبورة للأمام ستة مسافات، ثم يمكنه رمي النرد مرة أخرى والتحرك مرة أخرى.

  • إذا هبط اللاعب على مساحة تشغلها بالفعل إحدى قطع خصمه يتم إخراج قطعة الخصم من اللوحة ووضعها في منطقة “الخروج”.
  • لا يمكن للاعب أن يطرد القطع الخاصة به على السبورة: إذا كانت المساحة التي يجب أن يهبط عليها اللاعب مشغولة بالفعل بقطعة أخرى فلن يتمكن اللاعب من الحركة ولا يُسمح له برميها مرة أخرى، يتم تمرير النرد إلى اللاعب التالي لاتخاذ منعطف.
  • إذا كان لدى اللاعب عدة قطع على اللوحة فيمكنه اختيار أي قطعة يريد نقلها ومع ذلك عند رمي النرد لا يمكن تقسيم العدد الذي تم طرحه على عدة قطع.
  • إذا كانت القطعة النهائية للاعب مباشرة قبل صفه الرئيسي ورمى ستة فلن يتمكن اللاعب من الحركة وينتهي دوره.
     

قوانين اختيارية

  • إذا لم يكن لدى اللاعب أي قطع على السبورة (وهذا هو الحال بالنسبة لجميع اللاعبين في بداية اللعبة) فإنه لديه ثلاث محاولات خلال كل منعطف لرمي ستة من أجل إدخال قطعة في اللعبة.

إذا تم تطبيق هذه القاعدة الاختيارية فهناك أيضًا متغير آخر حيث إذا لم يكن اللاعب بحاجة إلى كل المحاولات الثلاث لإلقاء ست محاولات فيمكنه أيضًا رميها مرة أخرى.

  • لا يُسمح للقطع بالقفز فوق بعضها البعض في صف المنزل الملون.
  • إذا ألقى اللاعب نردًا يمكنه أن يطرد قطعة الخصم من اللوحة  فعليه ذلك (“الالتزام بالهزيمة”).

 إذا تجاهل أو فشل في رؤية ذلك وقام بتحريك قطعة أخرى بدلاً من ذلك ، فقد يقوم الخصوم “بإزالة” إحدى قطع اللاعب من اللوحة ، أي نقلها مرة أخرى إلى منطقة “الخروج” لا تنطبق قاعدة “الالتزام بالهزيمة” إذا كان يجب إخلاء حقل البدء.

  • البديل الآخر والاستثناء للقاعدة التي تنص على أنه لا يمكن للاعبين هزيمة القطع الخاصة بهم  هو تشكيل الحواجز: إذا كان اللاعب يلعب دورًا في الفضاء الذي تشغله بالفعل قطعة أخرى فإن القطعتين معاً تشكلان حاجزًا أنه لا يُسمح لأي قطع أخرى بالقفز بما في ذلك قطع اللاعب الخاصة لا يمكن قطع القطع التي تشكل الحاجز عن السبورة يبقى الحاجز في مكانه حتى يكون هناك إكراه على التحرك.
  • لإضافة المزيد من التنوع إلى اللعبة يمكن تمديد قاعدة “الالتزام بالهزيمة” حيث يجب أن تقطع قطع المنافسين من اللوحة حتى لو كان هذا يعني أنه يتعين على اللاعب إكمال دائرة أخرى من اللوحه.

    طريقة لعبة لودو ستار

هذه اللعبة هي عبارة عن لوحة تشمل لاعبين أو أربعة. وتتكون من 4 صناديق ذات ألوان مثل :

  • الأحمر
  • الأزرق
  • الأخضر
  • الأصفر

حيث لكل لاعب 4 قطع خاصة يتم تحريكها عن طريق النرد.

تعد هذه اللعبة من الألعاب الرائعة والتي تشعل روح الحماسة. كما أنها أصبحت من ألعاب الإدمان لدى الكثير من المستخدمين لها. ويرجع ذلك لأنها من الألعاب المسلية والاجتماعية وأنها تعتمد على التفكير.

 

أوضاع لعبة لودو ستار

تحتوي لعبة لودو ستار على مجموعة من الأوضاع وهي:

  • رئيسي
  • كلاسيك
  • سريع

 

الوضع الرئيسي

قواعد اللعبة في هذا الوضع أصعب بكتير من أي وضع أخر، حيث يجب الحصول على رقم6 على النرد.

 

الوضع الكلاسيكي

قواعد اللعبة في هذا الوضع هي نفس قواعد لعبة اللوحة الاصلية. حيث يمكن نقل رمزك داخل المنزل دون قتل رمز الخصم.

 

الوضع السريع

يعتبر هذا الوضع سهل وسريع حيث لا يشترط اللاعب إلى تسجيل 6 ليكون قادر على بداية اللعبة.

طريقة لعبة لودو ستار:

 

تحتوي هذه اللعبة على مجموعة من الطرق والأوضاع. حيث يختار كل لاعب الطريقة المناسبة له. والمحببة بهدف الاستمتاع باللعبة، كما يختار إذا كان يرغب أن يلعب منفرداً أو مع الأصدقاء.

 

 

مميزات لعبة لودو ستار

تتميز لعبة لودو ستار بمميزات كثيرة ومن أهمها

  • تتوافر هذه اللعبة في جميع المحلات.
  • تتناسب هذه اللعبة مع جميع الأولاد والبنات.
  • توجد هذه اللعبة بأسعار رخيصة تناسب جميع الأطفال.
  • يمكن ممارسة هذه اللعبة مع صديقين أو ثلاثة أو أربع أصدقاء. 
  • تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الترفيهية والتعليمية أيضاً.
  • طريقة لعبة لودو ستار سهلة وبسيطة.
  • بسيطة كما أنها تحدي وإثارة.
  • من الممكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان. 
  • أصبحت تمارس في الشركات في أوقات الراحة.

لعل من أهم ما تتميز به لعبة لودو ستار هي أنها تدعم اللغة العربية. وأصبح يطلق عليها لعبة التحدي، حيث يشترك فيها خمسة مليون أو عشرة مليون مستخدم. وهنا نتحدث عن النسحة الالكترونية بالطبع. كما تعتبر لعبة لودو ستار من الألعاب اللوحية الجميلة والممتعة. والتي يمكن الأن تحميلها على الهواتف الذكية بكل سهولة في نسختها الالكترونية التي هي عبارة عن تطبيق. كما أنها من الألعاب الجماعية الممتعة

توجد الكثير من الألعاب، حيث يوجد منها ما يمكن ممارسته فرديا ويوجد منها ما يمكن ممارسته مع مجموعة من الأصدقاء.

ومن الممكن لعبها من خلال الإتصال بالإنترنت أم لا، لذلك تعد طريقة لعبة لودو ستار من الالعاب التي يمكن لعبها ورقيا أو الكترونيا.

من فين جات لعبة ليدو ستار

 

تم نشر هذه اللعبة لأول مرة في عام  1896. وتم إنشاء هذه اللعبة من خلال شركة جيمبيري، وكان أول من أسسها طفلين هما كلوي ولايم. وتتميز هذه اللعبة بأنها تحتوي على واجهة سهلة وبسيطة، ذات واجهة تفاعلية وهذه اللعبة لا تحتاج إلى اي جهد.

 

لقد نالت اللعبة على إعجاب الكثير من الكبار والصغار. ويتم ممارسة  هذه اللعبة  في الكثير من بلاد العالم، وهذه اللعبة  انتشرت في الكثير من الدول العربية.

طريقة لعبة لودو ستار من أسهل الألعاب، حيث يمكن ممارستها في أي وقت، ويوجد لهذه اللعبة مجموعة من الأسماء المختلفة في جميع أنحاء العالم، حيث تحمل أسماء تجارية كثيرة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة