أفضل 5 منصات تواصل اجتماعي للأعمال

أفضل 5 منصات تواصل اجتماعي للأعمال

0 المراجعات

هناك الكثير من الفوائد لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنفسك ولعملك. باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، يمكنك تطوير علامتك التجارية والوصول إلى عملاء جدد ومتابعة جهودك التسويقية. يمكنك حتى التواصل مباشرة مع عملائك.

دعونا نلقي نظرة على بعض منصات التواصل الاجتماعي المفيدة للأعمال.

1. الفيسبوك

بغض النظر عما إذا كنت تحاول الترويج لعلامتك التجارية أو جذب عملاء جدد إلى عملك، فإن Facebook يعد منصة ممتازة للقيام بذلك. يتم استخدام Facebook من قبل الأشخاص الذين يتطلعون إلى العثور على عملاء في أي صناعة تقريبًا. بدءًا من الشركات المنزلية الصغيرة التي تبيع الفنون والحرف اليدوية، وحتى الصفحات الشخصية التي يرغب الأشخاص من خلالها في الترويج لأنفسهم، هناك العديد من الطرق لجذب الانتباه.

يمكنك  إنشاء مجموعة  أو صفحة على فيسبوك والبدء في جذب جمهورك. بينما يمكنك استخدام الإعلانات المدفوعة وتتبع نجاح إعلانك، يمكنك أيضًا الوصول إلى الأشخاص بشكل طبيعي. من خلال التفاعل مع الأشخاص عبر Messenger أو تنمية مجموعتك، سيكون لديك الكثير من الفرص للترويج لعلامتك التجارية وعرض ما لديك لتقدمه.

2. صفحة الأعمال على Instagram

قام الكثير من الأشخاص بتنمية أعمالهم باستخدام Instagram. إنها واحدة من أكثر المنصات شعبية التي يستخدمها المؤثرون والمدربون ورجال الأعمال، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والكبيرة. بغض النظر عما إذا كنت تحاول بيع السلع والخدمات، أو إذا كنت تتطلع إلى الترويج لعلامتك التجارية، فإن Instagram يوفر لك كل ما تحتاجه.

إنه رائع لعلامات الموضة، ومنتجات التجميل، وموضوعات الصحة والوعي الذهني، بالإضافة إلى العديد من الفئات المتخصصة التي تعتمد على Instagram للوصول إلى مجموعاتها المستهدفة. يمكنك التعرف على عملائك، وجذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك، وعرض منتجاتك أو خدماتك، وإطلاق حملات إعلانية، وبناء علاقات مع سفراء العلامات التجارية.

إذا كان عملك قد بدأ للتو، أو إذا كان قد تم تأسيسه بالفعل، فإن Instagram لديه ما يقدمه لك عندما يتعلق الأمر بمساعدتك في تنمية متابعيك.

3. تويتر

يعد Twitter منصة أخرى تقدم الكثير من المزايا للأشخاص الذين يرغبون في العثور على جمهورهم. لديها قاعدة مستخدمين كبيرة في جميع أنحاء العالم، وكما هو الحال مع معظم المنصات الأخرى، يمكنك استخدام علامات التصنيف لاستهدافهم. يمكنك التحدث مع العملاء المحتملين عبر المنشورات أو الرسائل بكل سهولة.

كلما زاد الاهتمام الذي تولده من متابعيك، أو من المنشورات التي تضيفها، كلما زادت المنصة من جعل منشوراتك مرئية للأشخاص المناسبين. سيتمكن عملاؤك أيضًا من تقديم تعليقات مباشرة حول منتجاتك أو خدماتك. يمكنك إنشاء صفحة أعمال والبدء في استهداف جمهورك على الفور.

4. واتساب للأعمال

هناك  فرق بين الواتس اب العادي و الواتس اب للأعمال  . يتيح لك تطبيق WhatsApp للأعمال الحصول على بعض الميزات الإضافية. يمكنك اختيار فئات الأعمال وساعات العمل وإضافة عنوان وتوفير رابط لموقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا التفاعل مباشرة مع عملائك من خلال بعض ميزات المراسلة الإضافية.

إذا كنت بعيدًا، يمكنك ترك رسالة بعيدًا لإعلام العملاء المحتملين أنك ستعود إليهم في وقت لاحق. باستخدام WhatsApp للأعمال، يمكنك إنشاء إعلانات على فيسبوك على سبيل المثال، والتي تؤدي إلى نشاطك التجاري على WhatsApp.

إذا كنت تدير شركة صغيرة أو تبدأ بإنشاء علامة تجارية أو خدمة، فإن استخدام بعض ميزات WhatsApp للأعمال قد يكون مفيدًا لاحتياجاتك.

5. تيك توك

TikTok هي واحدة من أهم المنصات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى الجيل Z وجيل الألفية. بالنسبة لأي شخص يتطلع إلى زيادة متابعته إلى الحد الأقصى، فهو مليء بالمحتوى الذي أنشأه المستخدم حول جميع أنواع المواضيع والأشياء. إذا كان لديك شيء تريد مشاركته حول عملك أو منتجك، فمن المحتمل أن يكون هناك أشخاص على TikTok يرغبون في سماع ذلك.

يمكنك العثور على جمهور باستخدام الهاشتاجات، من خلال إنشاء مقاطع فيديو، وحتى من خلال إنشاء التحديات. إذا كان لديك خوف من الكاميرا، فهناك طرق للتغلب عليه حتى تتمكن من البدء في الترويج لنفسك أو لعلامتك التجارية.

يمكنك أن تكون مبدعًا كما تريد على TikTok وتجذب المشاهدين بشكل عضوي أو من خلال الإعلانات. على سبيل المثال، يمكنك استخدام إعلانات TikTok للوصول إلى الأشخاص أو إنشاء إعلانات مدعومة أو التعاون مع علامات تجارية أخرى. بغض النظر عما تقرر القيام به، هناك العديد من الطرق لجذب الانتباه على TikTok.

وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة للترويج

يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنفسك أو لعملك طريقة رائعة لجذب الانتباه. سواء كنت ترغب في اكتساب المزيد من المتابعين، أو نشر منتجك أو خدمتك، أو كنت تتطلع فقط إلى جذب الأشخاص ذوي التفكير المماثل إلى موقع الويب الخاص بك أو صفحتك، يمكن للشبكات الاجتماعية القيام بهذا العمل نيابةً عنك.

فكر في معرفة المزيد عن كل منصة، واستراتيجيات وأدوات التسويق الفريدة المتاحة، واستخدمها لصالحك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

168

متابعين

90

متابعهم

13

مقالات مشابة