كيف تحمي حسابك علي الفيس بوك من التجسس والاختراق ؟

كيف تحمي حسابك علي الفيس بوك من التجسس والاختراق ؟

0 المراجعات

كيف تحمي حسابك علي الفيس بوك من التجسس والاختراق ؟

=====================================

1- كلمه السر:

عند عمل كلمة سر للفيس بوك او لأي حساب اخر.لا تضع اسمك او اسم عائلتك او تاريخ ميلادك او رقم هاتفك.وقم بأنشاء كلمة سر طويله تتكون من ارقام وحروف (حروف كابيتل وحروف صمال) وايضا رموز اذا استطعت.

ولتغيير كلمة سر الفيس بوك الخاصه بك .قم بالدخول الي اعدادات الفيس بوك ومنها ادخل علي الحساب ثم ادخل علي كلمة السر ثم تعديل كلمة السر.

2- الأشعارات الخاصه بتسجيل الدخول:

اذا قام شخص بأختراق حسابك علي الفيس بوك.هناك طريقه تستطيع ان تعرف بها ذلك.

قم بالدخول علي اعدادات حسابك علي الفيس بوك ومنها ادخل علي الامان.ثم قم بتفعيل خاصية البريد الاليكتروني او الرسائل النصيه.وفي حالة تفعيلك لهذه الخاصيه.سوف تصلك رساله تنبهك في حالة دخول شخص اخر علي حسابك.

3- التصفح الأمن:

هذه خاصيه تتيح لك تصفح الانترنت بشكل امن من هاتفك او الكمبيوتر الخاص بكباستخدام الـ https بدلا من http, 

ولتفعيل خاصيه التصفح الأمن, قم بالدخول علي اعدادات الحساب .ثم قم باختيار علامه التصفح الأمن>>> حفظ.

4- الموافقه علي تسجيل الخول:

هذه الخاصيه مهمه جداااااا, فعند تفعيلها اذا حدث و قام احد بالدخول علي حسابك من جهاز كمبيوتر لم تستخدمه انت من قبل, فان الفيس بوك سيقوم بارسال رساله نصيه الي موبيلك تحتوي علي بعض الارقام لابد من ادخالها لكي يفتح الحساب, ايه انه اذا كان الهاكر يمتلك كلمه السر خاصه بك فانها لن تفيده في شئ

ولتفعيل الخاصيه ادخل علي :

اعدادات الحساب>>> الموافقه علي تسجيل الدخول>>> طلب رمز الأمان... >>> الشروع في العمل>>> متابعه>>> موافق>>> من المفترض ان تصل لك رساله خلال دقايق تحتوي علي رمز التحقيق, اذا كنت غير متأكد من رقم تليفونك اضغط علي (تغير رقم الهاتف) و ادخل الرقم الذي تريده. لتغير رقم الموبيل سيطلب منك الفيس بوك كلمه السر الخاصه بالفيس بوك تبعك, و قم بتغير رقم الموبيل.

5- جهات الأتصال الموثوق بها:

هذه الخاصيه تتيح لك في حاله عدم استطاعه الدخول الي حسابك ان تطلب من الفيس بوك ارسال رموز الي 3 من اصدقائك في الفيس بوك, لن تستطيع فتح الفيس بوك الا باستخدام هذه الرموز, و تعد هذه الطريقه بديلا عن خاصيه (سوال الأمان), فقط قم باختيار الاصدقاء الذين تثق بيهم و سيقومون بمساعدنك من خلال هذا الرمز.

اعدادات الحساب >>> جهات الأتصال الموثوق بها>>> اختيار جهات اتصال موثوق بها (اختر علي الاقل 3 اشخاص)>>> حفظ ( و سيطلب منك كلمه السر الخاصه بك في الفيس بوك).

و عند الأنتهاء سيصل تنبيه الي اصدقائك انك قمت بأضافاتهم

كأصدقاء موثوق بيهم

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

52

followings

13

مقالات مشابة