طريقة حذف ويندوز من اثنين  مثبت على الحاسوب بطريقة سهلة جدا

طريقة حذف ويندوز من اثنين مثبت على الحاسوب بطريقة سهلة جدا

0 المراجعات

يمتلك الكثير من الأشخاص حواسيبهم بنظامين ويندوز، وقد يكون من المفيد في بعض الأحيان التخلص من إحدى النسخ لتوفير مساحة أو لأسباب أخرى او بسبب مشاكل فى الويندوز الاخر.و في هذا الموضوع، سنقدم طريقة سهلة حول كيفية حذف إحدى نسخ ويندوز المثبتة بطريقة سهلة جداً.

يتعرض بعض المستخدمين عند تثبيت وتسطيب نسخة ويندوز على الكمبيوتر الخاص به بتكرار النسخة وهنا وفى مثل هذه الحالات سوف تظهر أثنين من نسخة الويندوز عند إقلاع الكمبيوتر للاختيار من بينهما وهو أمر مزعج بالتأكيد .

خطوات حذف نظام من نظامين

 

في البداية نحتاج إلى إزالة ويندوز من الاثنين الذي يأتينا كل مرة عند تشغيل الحاسوب. لفعل ذلك بكل سهولة من خلال امر System Configuration ويمكن تشغيلها  الامرمن خلال النقر على مفتاحي Win + R معًا  او من خلال START وكتابة أمر "Msconfig" في نافذة Run اضغط OK لتظهر الاداة المطلوبة على الشاشة. 

 

  • 2- يظهر النظامين حدد على النظام الذى تريد حذفه وأنقر على حذف “DELETE”
  •  
  • انتقل إلى  "Boot" وحدد من القائمة الويندوز الذي الغائة،، قبل فعل هذة الخطوة ستجد كلمة "Default" معناة ان هذا الويندوز تم تعينة كنظام تشغيل أساسي للكمبيوتر هذا لا يمكن حذفة نقوم بحذف الويندوز الاخر.
  •  
  •  
  • 3- انقر على APPLY ثم أنقر على OK
  • وبعدها قم بعمل ريستارت للحاسوب بالضغط على Restart او بأمكانك ترك علمية ريستارت بعد فترة حتا تقوم من انهاء اى شىء كنت تريد ان تفعلة على الحاسوب عندما يتم إعادة تشغيل الحاسوب سيتم التشغيل بشكل طبيعى.

 

للتوضيح بشكل اكثر، أبحث فى قائمة إبدأ start عن msconfig أو اضغط على إختصار شعار الويندوز + حرف R  فى الكيبورد وقم بكتابة أمر  msconfig ” وثم انقر على زر ENTER .

تنويه :

لا يمكن حذف النسخة الاصلية أو النظام الأساسى . ونقصد من هذا بالنظام الأساسى أى النظام الذى تم تثبيته فى البداية على الحاسوب .


الخلاصة :

يمكن حذف نظام من نظامين فى الكمبيوتر المثبت عليه نظام ويندوز بكل سهولة بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك . لكن، لا يمكن حذف النظام الاساسى الذى تم تثبيته فى البداية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

11

متابعهم

11

مقالات مشابة