4 ألعاب كلاسيكية يمكنك لعبها عبر الإنترنت من الكويت

4 ألعاب كلاسيكية يمكنك لعبها عبر الإنترنت من الكويت

0 المراجعات

4 ألعاب كلاسيكية يمكنك لعبها عبر الإنترنت من الكويت

 

تعتبر الألعاب التقليدية جزءًا حيويًا من التُراث الثقافي الكويتي والعربي بشكلٍ عام. تعكس هذهالألعاب تاريخًا طويلاً من التقاليد والعادات الاجتماعية التي ترسخت في الوجدان العربي.تُلعب هذه الألعاب في الأعياد والأجازات وحتى في المقاهي بين الأصدقاء وبعضهم البعض.واحدة من أبرز ميزات ألعاب الطاولة الكلاسيكية هي أنها تسمح للأجيال الجديدة بالتواصل معتراثهم الثقافي.بعض من أبرز ألعاب الطاولة التقليدية في الكويت تتضمن "الداما"، وهي لعبة تنافسية تُلعببالأحجار، و"الطاولة"، وهي لعبة شعبية ترتكز على لوح خشبي وقطع دائرية عاجية. 

علاوةعلى ذلك، هناك أيضًا بعض الألعاب التقليدية التي تعتمد على القصص الشعبية والأغاني.لقد لعب الجميع لعبة ورق أو لعبة لوحية واحدة على الأقل مع أسرهم أو أصدقائهم منذالطفولة، وهذا بالضبط ما يجعل هذه الأنواع من الألعاب ممتعة. منحهم الفرصة لقضاء وقتممتع مع الأشخاص الذين نحبهم.تُقدم هذه الألعاب التقليدية المزيد حول التاريخ والثقافة الكويتية. علاوة على ذلك، تُعزز هذهالألعاب من الروابط الاجتماعية بين الأسر والأصدقاء. في هذا المقال سنُناقش أبرز الألعابالكلاسيكية التي يُمكنك الإستمتاع بها في الكويت.


بستوني

 بستوني هي واحدة من أكثر الألعاب الممتعة التي يتم لعبها مع شخصين أو 4 أشخاص. يستمتع الجميع من الكبير إلى الصغير بلعب بستوني. يُمكن حصد البطاقة المُشتركة على الأرض باستخدام البطاقة التي لها نفس قيمة الرقم. بجانب لعبها بشكلٍ تقليدي، يمكنك الإستمتاع بهذه اللعبة على الإنترنت أيضًا.


السيدة السوداء


"ملكة البستوني" هي لعبة غش يلعبها أربعة أشخاص. تُعرف اليوم أيضًا باسم السيدة السوداءأو القلوب. الهدف من اللعبة هو جمع أقل عدد ممكن من بطاقات الغش والحصول على أقلعدد ممكن من نقاط الجزاء.تم التعرف على لعبة بطاقة Queen of Spades لأول مرة في إسبانيا عام 1750. 

في اللعبةفي ذلك الوقت، بالإضافة إلى جميع بطاقات الغش، تم منح نقاط جزاء إضافية لبطاقات J♥وQ♥. مع مرور الوقت، تمت إضافة بطاقات جزاء مختلفة، وفي لعبة عام 1850، كما هوالحال في لعبة Queen of Spades الحالية، كانت كل بطاقة Cup of Hearts تستحق نقطةجزاء واحدة.


الطاولة 31

تعتبر لعبة الطاولة 31 من الألعاب اللوحية المشهورة في الشرق الأوسط، والتي تُعرف أيضًاباسم لعبة "الطاولة" في أجزاء مختلفة من العالم. تشتهر الطاولة باعتمادها المتوازن علىالمهارات الاستراتيجية والحظ المطلق، وغالبًا ما يتم الاستمتاع بها مع القهوة العربية فيالكويت أثناء الإستمتاع بجلسة هادئة في البر أو في المقهى مع الأصدقاء.

 ومع ذلك، بفضلالتكنولوجيا الحديثة، أصبح من الممكن على اللاعبين الإستمتاع بلعب طاولة 31 اون لاين في الكويت عبر مواقع الإنترنت بمفردك ضد برمجيات الذكاء الاصطناعي أو مع أصدقائك فيوضع اللعب المُتعدد وكذلك من خلال عدد قليل من التطبيقات المتوفرة على متجر GooglePlay.


66

تُعتبّر لعبة ستة وستون من أشهر الألعاب التي يتم لعبها مع شخصين و24 ورقة لعب. تتمإزالة الأرقام الأقل من 9 من مجموعة البطاقات (52). ترتيب البطاقات المتبقية من الأكبرإلى الأصغر هو A، 10، K، Q، J، 9. قيم النقاط للبطاقات هي؛ A=11، 10=10، K=4،Q=3، J=2، 9=0 نقطة. 

هناك 120 نقطة من أوراق اللعب في المجموع.الهدف هو الوصول إلى 66 نقطة والفوز بالجولة. في اللعبة، إذا كان لدى الأشخاص نفسالنوع من Q (فتاة) وK (ملك)، فيمكنهم قول: "زوج" عندما يحين دورهم في اللعب والحصولعلى 20 نقطة.اعتمادًا على الموقف، يتم أخذ نقطة أو نقطتين على الأكثر في كل فوز في المباراةويتم لعب4 مباريات. 

في نهاية الشوط الرابع، تتم إضافة النقاط. اللاعب الذي حصل على أكبر عدد منالنقاط يفوز باللعبة. يمكن لعب 66 على تطبيق Google Play Store   .

 


الخلاصة

في السنوات الأخيرة، كانت هناك العديد من الدراسات التي تبحث في فوائد ألعاب الورق علىالصحة العقلية. هل تعلم أن لعب الورق وألعاب الطاولة لها آثار مفيدة أخرى كثيرة إلى جانبالترفيه وتحسين العقل وتقوية الروابط الأسرية؟ على سبيل المثال، تعمل لعبة الطاولة 31 علىتحسين نمو دماغ الأطفال والمنطق والاستراتيجية والقدرة على اتخاذ قرارات سريعة فيالمواقف الحرجة. ومن الفوائد الأخرى لمثل هذه الألعاب أنها تزيد من الانتباه، وكذلك تعملالبطاقات وألعاب الطاولة على تقوية جهاز المناعة لدينا. بالإضافة إلى ذلك، هذه الألعابتجعلنا نشعر بالتحسن من خلال الاستمتاع.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

16

followings

1

مقالات مشابة