أفضل ألعاب HTML5 التي يمكنك لعبها على الهاتف المحمول

أفضل ألعاب HTML5 التي يمكنك لعبها على الهاتف المحمول

0 المراجعات

أفضل ألعاب HTML5 التي يمكنك لعبها على الهاتف المحمول


لقد تطور تطوير الألعاب عما كان عليه من قبل، حيث لا يمكن تشغيله إلا على أجهزة الألعاب المخصصة أو الهاتف المحمول. الآن، يمكنك اللعب على أي هاتف أو جهاز لوحي تقريبًا بأقل المواصفات، وذلك بفضل تكنولوجيا HTML5.


هذه هي عبارة عن ألعاب فيديو تم إنشاؤها باستخدام لغة توصيف النص التشعبي (HTML). كما أنها تجمع بين عناصر JavaScript وCSS3، مما ينتج عنه ألعاب أولية وجذابة. لقد تم تصميمها ليتم تشغيلها دون أي مكونات إضافية أو تثبيتات للتطبيقات.


بشكل عام، تتراوح ألعاب HTML5 من ألعاب الألغاز البسيطة مثل Solitaire وألعاب بناء الثقة ومحولات الصور إلى ألعاب الرسومات المعقدة عالية الدقة مثل Olympia Rising وPixelRace. أصبحت هذه الألعاب أكثر شعبية، وتلعب دورًا مهمًا في نمو الألعاب المستندة إلى الويب.

في القسم التالي، سنناقش بعض ألعاب HML5 الأكثر شيوعًا التي يمكنك تجربتها على هاتفك المحمول.


2048


2048 هي لعبة ألغاز شبكية مقاس 4 × 4 يمكنها أن تبقيك ملتصقًا بهاتفك لساعات طويلة. الهدف بسيط، قم بتحريك شرائح الصور عبر الشبكة حتى ينتهي بك الأمر بـ "2048" على الشاشة.  

لن تكون اللعبة ممتعة للغاية لو كانت بهذه البساطة. في طريقة اللعب النموذجية، تحصل على مربعين، عادةً ما يكون رقمهما بين 2 و4. 

يمكنك تمرير المربعات في أحد الاتجاهات الأربعة باستخدام مفاتيح الأسهم أو إيماءات التمرير على جهازك.بعد كل حركة، ستظهر قطعة جديدة في المكان الفارغ الذي تركته القطعة المنقولة. 


في كل خطوة، يذهب البلاط إلى الحافة. لذلك، عندما تقوم بتمرير رقم إلى اليمين، فإنه ينتقل إلى أقصى نهاية الشبكة. من الأمور الفنية الصعبة التي يجب ملاحظتها هو أن قطعتين من نفس الرقم سوف تتراكمان عند الانهيار

 لذا، إذا قمت بتحريك قطعة رقم 2 لتصطدم برقم 2 آخر، فإنها تصبح قطعة واحدة تحمل الرقم 4.


سلوتومانيا


غالبًا ما تكون ألعاب ماكينات القمار المتوفرة في كازينو اون لاين هي الألعاب الأكثر شيوعًا التي تعتمد على تكنولوجيا HTML5، وذلك لأنها سهلة اللعب ولا تتطلب أي مهارة.  بدلا من ذلك، كل شيء يتعلق بالحظ. في معظم الأوقات، يتطلب الوصول إلى ماكينات القمار عالية الجودة تنزيل تطبيق الكازينو أو استخدام أجهزة ذات مواصفات عالية لمواكبة متطلبات
الرسومات.


ومع ذلك، فإن إصدار  HML5 من Slotomania هو عكس ذلك تمامًا. إنه لعبة تتمتع بآليات وموضوعات وطريقة لعب مختلفة. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى استخدام تطبيقات متعددة أو الوصول إلى الكازينوهات الأخرى للعثور على ماكينات القمار المفضلة لديك.

 وهو متاح لمستخدمي iOS، وAndroid، وWindows وبالتالي من السهل الوصول إليها عبر أي جهاز تستخدمه. طريقة اللعب هي نفسها؛ قم بتدوير البكرات لتربح العملات المعدنية والمكافآت الأخرى. عندما تفوز، يمكنك الوصول إلى ألعاب القمار الأخرى.

 مستويات جديدة تجعل اللعبة مثيرة للغاية. جزء آخر مثير للاهتمام هو الميزة الاجتماعية التي تسمح للمستخدمين بالتواصل مع لاعبين آخرين، والمنافسة في البطولات، والتفاعل معهم.


الطير الغاضب


يمكن القول إنها واحدة من أشهر امتيازات ألعاب الفيديو HTML5 التي أنشأتها شركة Rovio Entertainment منذ إصدارها في ديسمبر 2009، وصلت اللعبة إلى ملايين التنزيلات عبر الأجهزة المختلفة.


إنها لعبة ألغاز تعتمد على الفيزياء حيث يمكنك تطبيق معرفتك بالقوة والقذائف باستخدام أقل عدد ممكن من الطيور، تتمثل الفكرة في استخدام الطيور الغاضبة كقاذفات للقضاء على الهياكل التي تشغلها الخنازير الخضراء. 

 تتمتع الطيور بخصائص وقدرات مختلفة تسبب مستويات مختلفة من الضرر. وبالمثل، مع تقدم اللعبة إلى مستويات أعلى، يصبح تدمير هياكل الخنازير أكثر صعوبة، مما يتطلب المزيد من الطيور أو الطيور ذات الخصائص المحددة.

يمكن أن تنفجر بعض الطيور بينما يغوص البعض الآخر. يجب على اللاعبين ابتكار استراتيجيات وتوقيتات إطلاق مختلفة للحصول على أقصى تأثير لكل رمية. مع تقدم اللعبة، يتغير التخطيط أيضًا، مما يجعل اللعبة جذابة وممتعة للغاية.


نينجا الفاكهة 


Fruit Ninja هي لعبة HTML5 شائعة أخرى تم تطويرها في عام 2010 بواسطة Halfbrick Studios.  

العناصر الأساسية التي تحدد طريقة اللعب هي "النينجا" و"الفواكه". يأخذ كل لاعب مكان النينجا المسلح بسيف حاد بهدف بسيط وهو تقطيع أكبر عدد ممكن من الفواكه. 

يكسب اللاعب نقطة مقابل كل شريحة ناجحة، وعندما يتم تقطيع فواكه متعددة بتتابع سريع، تحصل على مجموعات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

16

followings

1

مقالات مشابة