العمل من المنزل عبر الانترنت

العمل من المنزل عبر الانترنت

0 المراجعات

المقدمة 


اصبح العمل من خلال الانترنت موضع اهتمام للكثير من الشباب للعمل و الربح بدون خبرة, لكن لا يوجد طريق بدون عقبات, لذا فستقابل المزيد من العقبات, و ستبدأ باعادة النظر في الموضوع وتسأل نفسك كثيراً : كيف استطيع ان اعمل من خلال الانترنت؟ ما المجال المناسب لي ؟

العديد من المحاولات و استغلال الفرص عادة ما تنتهي للعوده الي نقطة الصفر حتي يصيبك نوع من فقدان الشغف و الفشل يؤدي بك الي ترك البحث عن وظيفة في الانترنت . ولكن تمر فترة ثم تعود للبحث عن عمل مرة اخري و تستمر في هذه الدائرة المغلقه. 

لا تخجل من ذلك فما زلت انا ايضا في هذه الدائره المغلقه احاول العثور علي وظيفة, الا انني - من خلال تجربتي- عرفت نقاط هامه تساعدني في كسر هذه الدائره و العثور علي وظيفة عي الانترنت امنة و تضمن الربح.  

 

 

قصتي 


بمجرد ما انهيت دراسة الفرقه الثانيه من العلاج الطبيعي, حاولت ان استغل فترة الاجازه بشكل صحيح. عندها سمعت عن العمل من خلال الانترنت, فدخلت مسرعاً اتصفح باحثاً عن وظيفة. من خلال بحث وظائف للطلاب من المنزل اظهر لي جوجل العديد من الصفحات اللتي تستعرض افضل الوظائف, وكان من اشهر المواقع اللتي تقدم الوظائف هي “ خمسات, مستقل, كفيل, نفذلي ” وغيرها من المواقع. موقع خمسات  هو من اشهر المواقع , كانت فكرته قائمه علي تقديم المستفيد الخدمه اللتي يستطيع فعلها مقابل مبلغ معين, في حين يبحث المشتري عن شخص كفء يستطيع ان ينجز له هذا العمل, اما موقع مستقل العكس, حيث ينشر الشخص علي الموقع انه يريد من ينجز له عمل معين وهذا المبلغ مقابل هذا العمل , ويأتي شخص اخر يستطيع انجاز هذا العمل يقوم بالرد عليه. ويتشابه موقع كفيل و نفذلي مع هذه الافكار, الا ان كفيل له علاقه بدول الخليج العربي.  كانت مشكلتي مع هذه المواقع  هي انك تقدم الخدمه ثم تنتظر المشتري ليتواصل معك ولم يتواصل معي احد, كانت المشكلة الحقيقية في قلة الخبره في الخدمه اللتي اقدمها انا مقارنة بالخبره العاليه للمنافسين في هذا المجال. 

حاولت ان ابحث بطريقة اخري حول ما المجالات الشائعه المطلوبه في السوق بكثرة؟, كانت منحصره بين ثلاث مجالات : ( تحليل البيانات - تصميم الجرافيك - البرمجة).  ولرغبتي و حبي في التعامل مع البيانات حاولت ان اخذ دورات في هذا المجال و رفع الخبره, الا ان ظهرت مشكلة المسار المهني, حيث من الصعب ان تستمر في كل من تحليل البيانات و مجال تعليمك الاصلي ( العلاج الطبيعي ) يستلزم الامر ان تعيد مسارك و تختار اي مسار تود الاستكمال فيه وهو مسار واحد او تقديم العديد من التضحيات للجمع بين المسارين  

لذا  توجهت الي مواقع اخري, كانت لها علاقه بالتصميم مثل (teespring - amazon merch - egymerch) كانت الفكره اما في عمل تصميمات علي الملابس و الاكواب و غيرها , او تسويق هذه المنتجات و الحصول علي نسبة, لكن تأتي ايضا الخبره بجانب انعدام رغبتي في التسويق وايضا عدم توافر وسيلة دفع امنه و سهله ك مشاكل في هذا المجال 

وتوجهت اخيراً و ليس اخراً الي كتابة المقالات من خلال موقع اموالي و كلامكو. الا ان مشكلتي تكمن في عدم خبرتي و قلة المشاهدين لمقالاتي.

جلست مع نفسي افكر في هذا الموضوع مستغرقاً في التفكير, لماذا اريد العمل من الانترنت؟, كان الجواب - في بادئ الامر - هو في المال, ولكن ما اردته حقاً ليس المال بشكل اساسي, انما الاعتماد علي النفس في توفير ظروف المعيشه في المستقبل, واستنتجت ايضا ان من بعض المشاكل هي الاستعجال علي البحث علي وظيفه دون خبره. حيث يجب ان استغل فترة الاجازه في الحصول علي الخبرة الكافيه المؤهله للعمل عبر الانترنت من المنزل.

 

الخلاصه 


اذا كنت طالبا  تريد العمل عبر الانترنت من المنزل ولكن قليل او عديم الخبره في مجال معين, فإن فرصة عملك تكاد تكون معدومه, لذا يجب ان تعيد التفكير في هدفك و تحاول اكتساب خبره كافيه من خلال الحصول علي كورسات و فيديوهات عن المجال لتكون مؤهلا للعمل. 

ان الاستفاده الحقيقه من هذه التجربه تكمن في نفسي, واكتشاف ماذا اريد, ليس المال لانه قادم بإذن الله, فلا تسعي ورائه, انما السعي يجب ان يكون وراء اهتمامك بالاسره و الاقارب و الاصدقاء و تقوية العلاقه بينهم, و العثور علي هواية تستطيع ان تجد شغفك بها, ايضا الاهتمام بالعلم هو اثمن شئ, لان هذا الاثر اللذي لن يزول ابدا.

 

النهاية 


اود ان انهي كلامي بحكمه تقول “ our greatest glory not in never falling,  but in rising up every tome we fall ” , “ المجد الحقيقي لا يأتي من عدم الفشل, انما يأتي عند النهوض في كل مرة تفشل فيها ”

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

6

متابعهم

1

مقالات مشابة