الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية وخطورته علي البشر والمجالات والعمل

الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية وخطورته علي البشر والمجالات والعمل

0 المراجعات

منذ أن أطلقت OpenAI ChatGPT في نوفمبر 2022 ، أصبحت المحادثات حول الذكاء الاصطناعي التحادثي أو التوليدي متكررة وصاخبة ومليئة بالتنبؤات حول الفرص والتحديات المستقبلية.

مهما كان رأيك في الذكاء الاصطناعي ، ليس هناك شك في أن الذكاء الاصطناعي موجود ليبقى وسيستمر في التطور لأنه يغير بشكل عميق الطريقة التي نعيش بها ونعمل ونتعاون ونطرح أفكارًا ونبتكر.

على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ، كنت أتابع كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي للمحادثة لفهم الفرص والمخاطر ، والشركات واللاعبين يعملون على أدوات وسياسات جديدة ، وبعض الأسئلة المحيطة بهذه الحدود التكنولوجية الجديدة. كل أسبوع ، أشارك بعضًا من أكثر الأشياء الجديرة بالملاحظة التي تحدث في عالم الذكاء الاصطناعي والتي أعتقد أنها تستحق الاهتمام أيضًا.

نظرًا لأن هذه هي أول مراجعة لـ "AI Loop" ، فقد قمت بتلخيص بعض النقاط البارزة من الشهر الماضي أو نحو ذلك وقدمت روابط لمواد المصدر حتى تتمكن من التعمق أكثر.

قد يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى نهاية سيئة للبشرية - أو قد لا يكون كذلك. في شهر مارس ، وقع باحثون بارزون في مجال الذكاء الاصطناعي ومسؤولون تنفيذيون تقنيون ، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة Apple ستيف وزنياك ومالك Twitter Elon Musk ، خطابًا مفتوحًا يدعو إلى وقف تطوير الذكاء الاصطناعي لمدة ستة أشهر لإتاحة الوقت للصناعة لتطوير معايير السلامة على مستوى العالم. تصميم وتدريب هذه الأنظمة القوية والتي قد تكون ضارة.

قال يوشيو بينجيو ، رائد الذكاء الاصطناعي ومدير معهد مونتريال لخوارزميات التعلم بجامعة مونتريال ، لصحيفة وول ستريت جورنال: "لقد وصلنا إلى نقطة تكون فيها هذه الأنظمة ذكية بما يكفي لاستخدامها بطرق تشكل خطورة على المجتمع". مقابلة في ذلك الوقت. "نحن لا نفهم بعد".

على مدار الأشهر القليلة الماضية ، رأينا منشورات نقاش حول التهديدات والأفراح المحتملة للذكاء الاصطناعي. في رسالة مفتوحة لاذعة موقعة من قبل شخصيات بارزة بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام التمان وجيفري هينتون ، المعروف باسم الأب الروحي للذكاء الاصطناعي ، كما يقول الخبراء ، يمكن أن يشكل الذكاء الاصطناعي "خطر الانقراض" إلى جانب الأوبئة والحرب النووية. في المقابل ، كتب مارك أندريسن ، صاحب رأس المال الاستثماري ورائد الإنترنت ، الذي دعمت شركته العديد من الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ، مقالاً من 7000 كلمة تقريبًا حول "لماذا ينقذ الذكاء الاصطناعي العالم".
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

19

مقالات مشابة