اقوى استراتيجات التداول لعام 2023

اقوى استراتيجات التداول لعام 2023

0 المراجعات

ما هي استراتيجية التداول؟
عند التداول في الأسواق المالية العالمية ، فإن مهمة المتداول هي أن يقرر ما إذا كان سيشتري أو يبيع أداة مالية ، أو أن يتخذ جانب السوق. الأدوات المتاحة للمتداولين تجعل هذه القرارات واسعة ومتنوعة ، وتغذي مجموعة متنوعة من استراتيجيات التداول ، بما في ذلك تحليل إعلانات الأخبار أو أساسيات الشركة ، أو استخدام البيانات التاريخية لتحديد الحالات الشاذة الإحصائية ، أو ببساطة استخدام التحليل الفني لدراسة كل شيء من الأسواق السابقة باستخدام الرسوم البيانية . سلوك المشاركين.

تُستخدم أقوى وأنجح استراتيجيات التداول لتبسيط عملية تحليل هذه المعلومات من خلال إنشاء مجموعة من القواعد أو الأساليب لاتخاذ قرارات التداول. بعد كل شيء ، قد يكون الكم الهائل من مهارات ومنهجيات التداول المطلوبة لإنشاء استراتيجية تداول ناجحة أمرًا مربكًا لأي متداول ، بغض النظر عن مدى خبرتهم.

واحدة من أنجح استراتيجيات التداول في عام 2023
يمكن أن تأتي استراتيجيات التداول الأكثر نجاحًا في مجموعة متنوعة من الأساليب والأشكال اعتمادًا على السوق والأهداف بحيث يمكنك الاختيار من بين استراتيجيات التداول التي تناسبك اعتمادًا على أهدافك المرجوة. في حين أن عدد أساليب الإستراتيجية قد يبدو مخيفًا ، إلا أنه أحد الأسباب التي تجعل الناس من جميع مناحي الحياة يشاركون في الأسواق المالية - وعادة ما يكون هناك شيء للجميع!

سواء كان الأمر يتعلق بالتداول قصير الأجل أو التداول طويل الأجل أو الاستثمار ، سيتم تقسيم معظم التقنيات والأساليب إلى الأنواع التالية من أساليب الإستراتيجية:

1-استراتيجيات التداول اليومي
التداول اليومي هو أسلوب يقوم فيه المتداولون بشراء وبيع أوراق مالية مختلفة خلال نفس يوم التداول ، وعادة ما يخرجون من التداول في نهاية اليوم. في الواقع ، نادرًا ما يحتفظ المتداولون النشطون بالمراكز بين عشية وضحاها ، ناهيك عن أيام. الأطر الزمنية الأكثر شيوعًا لاستراتيجيات التداول اليومي هي الرسوم البيانية لأربع ساعات وساعة وثلاثين دقيقة وخمس عشرة دقيقة.

ينجذب العديد من المتداولين الجدد إلى التداول اليومي لأنهم ينجذبون إلى إمكانية إجراء صفقات مربحة عدة مرات في يوم واحد. في حين أن التداول اليومي يمكن أن يكون مربحًا بالتأكيد ، إلا أنه من الأصعب أيضًا إتقانه ويمكن أن يؤدي إلى خسائر فادحة لغير المدربين. في الواقع ، لا يُنصح أحدنا باتخاذ عدة قرارات مالية محفوفة بالمخاطر في فترة زمنية قصيرة ما لم يكن المتداول يمتلك الكفاءات اللازمة وخضع لقدر كبير من التدريب والتكيف.

2- استراتيجيات التداول المتأرجح
ما هو التداول طويل المدى؟

التداول المتأرجح هو طريقة يقوم المتداولون من خلالها بشراء وبيع الأوراق المالية بقصد الاحتفاظ بها لأيام وأحيانًا أسابيع. غالبًا ما يستخدم متداولو نظام التأرجح ، المعروفون أيضًا باسم متداولي الاتجاه ، المخططات اليومية للتداول بما يتماشى مع الاتجاه العام للسوق.

تستخدم بعض استراتيجيات التداول المتأرجح التحليل الفني لمخطط السعر فقط لاتخاذ قرارات التداول. ومع ذلك ، غالبًا ما تستخدم استراتيجيات التداول المتأرجح أيضًا التحليل الأساسي أو تحليل الأطر الزمنية المتعددة ، حيث يلزم مزيد من التفاصيل للمساعدة في التداول على مدار أيام أو أكثر.

3-تداول الأسهم بإستراتيجية الإحتفاظ

 يشير إلى شراء وبيع الأسهم بهدف الإحتفاظ بها لأسابيع أو أشهر. يستخدم المتداول الإحتفاظ عادة مجموعة من الرسوم البيانية اليومية والأسبوعية والشهرية، بالإضافة إلى التحليل الأساسي في صنع قراراته التداولية. يعتبر متداول الإحتفاظ نشطا حيث يهتم أقل بالتقلبات القصيرة الأجل في السوق، ويركز على التداول على المدى الطويل. يركز المتداول الإحتفاظ على تعزيز المكافآت مقابل المخاطر المأخوذة في الصفقة. وبما أن المتداول الإحتفاظ يهدف إلى الإحتفاظ بالأسهم لفترة طويلة، فإنه يواجه ذات مرات التداول الخاسرة الصغيرة و المتكررة، ولذلك يمكن أن يخاطر بكميات صغيرة من الأموال لتحقيق مكاسب كبيرة على المدى البعيد وتنويع محفظته.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

5

متابعهم

2

مقالات مشابة