التسويق بالعمولة للمبتدئين

التسويق بالعمولة للمبتدئين

0 المراجعات

التسويق بالعمولةللمبتدئين (افلييت ماركتنج) 

 

بالرغم من أنني لا أدعي أنك ستكون مليونيراً بين ليلة وضحاها من هذه الاستراتيجيات لكن ممكن تستطيع جنى عوائد حقيقية منها بواسطة التسويق بالعمولة.

ما هو الأفيليت ماركتنج التسويق بالعمولة؟

الأفيليت ماركتنج للمبتدئين أو التسويق بالعمولة : هو طريقة لجنة المال من الإنترنت عبر تحويل  الناس إلى فعل إجراء معين مثل شراء منتج معين بواسطة الإنترنت.

المزيد والمزيد من الشركات الآن بدأت استخدام هذا النموذج من التسويق لمكافأة المسوقين لجذبهم نسب مرتفعة من الزوار إلى مواقعهم و مدوناتهم أو صفحات البيع لديهم. المسوق بالعمولة يحصل علي عمولته فقط في حالة إتمام عملية البيع، لذلك فهي أداة مفيدة للغاية من حيث التكلفة.

على سبيل الذكر وليس الحصر ، متجر سوق.كوم العربي المشهور يدفع عمولة بين %4-10% عمولة لكل زائر أتم عملية الشراء علي الموقع، تم احالته من قبل مسوق بالعمولة.

قد تكون تلك النسبة من العمولة ضئيلة قليلا ما، إلا أنه المسوق سيكون لديه الاستطاعة  على الاستفادة من علامة تجارية ضخمة شهيرة والتي غالبًا ما يتم ترجمتها إلى مبيعات كبيرة يتم تحقيقها على نحو منتظم، وإن كانت النسبة ضئيلة.

نسب العمولة في تخصص البيع بالعمولة من المرجح أن تبدأ بعمولة قدرها 1% (تجدها لدى تجار التجزئة للمنتجات الحقيقية على سبيل المثال) يمكن أن تصل  حتى 75% في بعض المنتجات الرقمية الشهيرة (مثل كلك بانك). سوق منتجات الأحذية والشنط والمجوهرات واحد من أضخم  الأسواق التي يعمل داخلها المسوقين بالعمولة لمتجر سوق.كوم، حيث عمولته تصل 10%.

كيف يمكننك أن تصبح مسوق بالعمولة؟

أن تكون مسوق بالعمولة، هي مسألة في حقا في غاية السهولة، وعلى الرغم من كونها  لكل برنامج تسويق بالعمولة معاييره تابعة له إلا أنها كلها تحتاج منك أن تشترك فيها وأن تخصص المنتجات التي ستروج لها وتسوقها.

أفضل طريقة لايجاد  منتجات علامة تجارية معينة لتقوم بتسويقها، هو ذهابك  بكل بساطة  إلى محرك البحث جوجل. بعض الشركات تقوم بإنشاء برامج للتسويق بالعمولة خاصة بها، وليس عن طريق وسيط، ولكن غالبًا ما يكون هذا البرنامج يشمل منطقة جغرافية محددة محددة.

ومع ذلك فإن كثير من الشركات تقوم بالاعتماد على شبكات تسويق بالعمولة، يكون لديها بالفعل قاعدة واسعة من مسوقين  بالعمولة المحترفين المبدعين، ولديها في هذه الصناعة عديد من سنوات من الخبرة، في إنشاء برامج تسويق بالعمولة مفيدة لعملائها.

بالبداية أنت في احتياج إلى إنشاء الكثير من المحتوى والتقييمات Reviews حول موضوع معين. عادة، كلما قمت عرض المزيد من المحتوى والبحث في مجال ما على نحو منتظم، فكلما زادت فرصة أن تجنى مبيعات مرتفعة، ولهذا السبب تحديدًا كثيرًا ما انصح بأن تعمل في مجال أنت فعليًا لديك شغف به، ولديك معرفة كافية عنه، يسمح لك بالاستمرار في تقديم مستويات عالية مرضية ومطلوبة من المحتوى القيم البسيط.

أفضل 9 طرق   للربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

أولاً: اختاى الشريحة المناسبة Niche

هذه تعتبر واحدة افضل العوامل المحددة في ما إذا كنت ستتفوق في التسويق بالعمولة لجنى المال من الانترنت أم لا. أهم نصيحة يمكن أن اعرضها لك هي أن تختار شريحة معينة ومعروفة وأن تعرص منتجات وخدمات أنت مؤمن بها وتحبها ولديك معرفة فيها وعنها.

ثانياً: اعثر على برنامج التسويق بالعمولة الصحيح

عندما  تقوم بمقارنة برامج التسويق بالعمولة مع الشريحة التي فضلتها، يجب أن تضع في الحسبان عدة أشياء أكثر من مجرد مقدار العمولة الذي ستجنيه.

العنصران الأكثر أهمية و أؤمن بهما شخصياً فيما يخص تحديد البرنامج اهمهم:

الاتصالات:

هل يمكنك التواصل مع مدير الأفيليت المسئول عن الحملة؟ برنامج التسويق بالعمولة الافضل سيكون فيه مدير أفيليت Affiliate Manager متخصص لك، والذي يجب أن يكون من السهل الوصول إليه، ومسئول عن مساعدتك في جنى المال، وتوصيل الفائدة لعمله.

الرغبة:

هل المنتجات أو الخدمات التي تضع في حسبانك أن تقوم بنشرها، مميزة حقًا وبها ما يفيد؟ هل ستستطيع تحويل الزوار إلى مشترين؟ هل ان كنت في مكان زوارك، كنت ستقوم حقًا بشراء تلك المنتجات لنفسك؟

إذا كانت إجابتك (لا) على بعض هذه الأسئلة، فمن المحتمل ألا يكون هذا هو المنتج المفيد بالنسبة لك كي تقوم بترويجه.
 

ثالثاً: إسأل مجرب خبير ولا تسأل  عن التسويق بالعمولةخبير

حينما تبدأ العمل أول مرة في التسويق بالعمولة، يكون التعلم الصحيح صعباً خصوصاً مع تواجد العديد من  المواقع العربية الفقيرة والمضللة وكثرة “الخبراء” والكوتش العرب الذين يستخدمون نفس صورة كشف حساب كليك بانك للنشر لدوراتهم وروابطهم!

كذلك أنت في احتياج إلى الإجابة على أسئلة على الارجح: كيف أقوم تنفيذ موقع على الإنترنت؟ ما هي المنتجات التي يجب عليّ ترويجها؟ كيف يمكنني جذب الزوار إلى موقعي؟ وبمجرد أن يتواجد الزوار في موقعك، كيف يمكن احالاتهم إلى مبيعات/عملاء؟

دائمًا ما انصح بالبحث عن شبكات التسويق بالعمولة التي تعرض معلم خاص، ينصحك ويعينك على ربح المال من الانترنت. بالإضافة إلى الاستعانة بمعلم خاص، يجب أن تضع في اعتبارك الانضمام إلى مجتمع يشاركك نفس اهدافك.

أنا أعرف بالضبط  كم سيكون محبط بالنسبة لك أن يستهتر منك الاقارب والاصدقاء والاهل لأنك تحاول الربح من الانترنت وتريده.

رابعاً: احصل على مدونة احترافية

استخدم منصة التدوين الاحسن ووردبريس WordPress (لا تستخدم شيء مجاني مثل Blogger) لإنشاء موقع احترافي على الفور، يؤهلك لجنى المال. هذا أمر مهم جداً، عليك البداية فيه حالا اذا لم يكن متاح لديك.

كذلك يجب أن يكون لك موقع مخصص  بدومين مدفوع، هذا أفضل كثيرا من ناحية صناعة علامة تجارية وبناء ثقة.
خامساً: ابق مركزًا
من السهل للغاية أن تقع في فخ نشر الكثير من منتجات الأفلييت المختلفة على  الموقع نفسه، ومن ثم يتعرض زوارك للحيرة نظرًا للتعدد والاختلاف الذي يجدوه  نتيجة هذا كثرة هذه المنتجات. لذلك أنصح دائما أن يكون موضوع موقعك نادرا ومميزًا، يشمل موضوع واحد.

تأكد من تقديم مزيد من المعلومات عن كل منتج، ومن ثم تجعل لدى العميل دراية كافية بالمنتج، كي يمكنه شراؤه بعد قراءة المعلومات الجيدة في موقعك. ضع في اعتبارك  أنه أمر أساسي أن تصبح رائدًا في مجال شريحتك Niche وتدرك  تفاصيلها من الداخل والخارج.

سادساً: استثمربذكاء مالك

الهدف الاساسي للتسويق بالعمولة هو جنى المال، ولكن من السهل للغاية كذلك في مجال كهذا أن تنفق المزيد من المال، ومن ثم يكون من الصعوبة بمكان أن ترى عائد مربح.

أنا أقترح – في البداية على الأقل – أن تقوم بالتركيز على صناعة  موقع مناسب جذب الزوار، بدلاً من إنفاق المال على إعلانات الضغطة PPC أو البانرات الدعائية على صفحة فيسبوك أو صفحة على بيع رديئة  التصميم.

سابعاً: المحتوى هو ملكك

مهما كانت طريقة جنى مال من الانترنت التي ستتبعها، يظل المحتوى هو ملكك. كلما أكثرت من المقالات، الفحص والتعليق على المنتجات، إضافة رد فعل الزوار، وتعليقاتهم امام  منتج معين، ونشر كل هذا في موقعك/مدونتك، كلما ازدادت  الفرصة في جذب المزيد من الزوار إلى موقعك.

[bctt tweet=”مهما كانت طريقة جنى مال  من الانترنت التي ستستخدمها ، يظل المحتوى هو الملك.” username=””]

محركات البحث تحب أن ترى مزيد من المحتوى المتجدد باستمرار، ولذلك أوصي بإضافة المزيد من الصفحات المتجددة في موقعك، على الأقل كل بضعة أيام. تأكد من مسألة أن يتم العثور عليك من قبل زوارك من خلال خريطة موقع مضافة بشكل جيد، و موقع يسهل التصفح  عليه وذات نسبة احالة عالية.

ثامناً:  ليست هذه وصفة للثراء السريع

ليس مناسب أبدًا أن تتوقع انشاء موقعك اليوم، ثم الحصول على ايصال العمولة غدًا  .. التسويق بالعمولة ليس هكذا على مطلقا، ولا يعتبر وصفة سريعة للثراء إذا كنت تظن ذلك! بل هو عمل بسيط، يتميز بالجهد والجدية .

لقد شاهدت مسوقين بالعمولة ( أفيليت ) من كل مكان في العالم، وبإمكانيات ومهارات مبدعة للغاية، متشابهة كذلك، ولكن العنصر الوحيد الذي كانوا متفقين فيه جميعًا هو تفويض مجهوداتهم على مواقعهم.

تاسعاً: استمتع بمهارة بالتسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة ( أفيليت ماركتنج ) يجب أن يكون نشاط مفيد بالنسبة لك. تخيّل كيف ستشعر عندما يكون بامكانك  المرونة الكافية للعمل عندما  تحلو لك الرغبة في العمل، ومن أي مكان، وفي أي فصيلة ترغب في العمل فيها.

نسبة كبيرة من المسوقين بالعمولة يجنون المال من إطلاق مواقع لهم كانت  في بدايتها  عبارة عن مخزن للمعلومات عن هواية لهم أو مهارة ما. بفضل عملهم الثابت والمداومة والاستمرار، الكثير منهم استطاع إضافة مصدر ثان مميز للدخل، يحقق مبلغ مناسب من المال، والبعض تخلى تمامًا عن الوظيفة، وتفرغ بشكل كامل للعمل على الإنترنت، والأمثلة كثير جدا من أن يتم جمعها هنا.

ابدأ حالا وستتعلم المزيد من الأمور الشيقة والمثيرة عن الإنترنت، وعن الادوات  التي توفرها لك الإنترنت. ابدأ حالا  واختر شريحتك المفضلة للعمل عليها، وادرس سلوك المستهلك، وابدأ في تحليله . بالانضمام إلى مجتمع من الأفيليت العرب المبدعين، والعمل تحت قيادة مدرب خاص، ناصح أمين، سيكون لديك فرصة مميزة لأن تجنى المال من الانترنت دون شك.

  بعض منصات التسويق بالعمولة العربية افلييت ماركتنج

انتشرت المزيد من المنصات العربية فى التسويق بالعمولة “افلييت ماركتنج” يمكنك من بواسطتها  نشر  منتجاتك على الانترنت، او الربح من خلال ترويجك وجنى عمولة مقابل البيع، وهذا شرح بسيط:

صاحب شركة او منتج: لو لديك شركة او منتج باستطاعتك البدء فى خدمات التسويق بالعمولة وبدء بترويج منتجاتك على الانترنت من خلال المنصات العربية، تقوم بالاتصال  مع الشركات المتخصصة  بـ افلييت ماركتنج وبدء رفع صور منتجاتك والوصف والدولة المستهدفة، ثم يقوم المسوقين ببدء الترويج لمنتجاتك.

باحث عن عمل على الانترنت: يقوم الباحث عن العمل على الانترنت بفحص المنتجات الملائمة له ولو لديه موقع الكتروني او مدونة يقوم بنشر  بنرات او صور المنتجات ثم يقوم بوضع رابط موقع صاحب الشركة او المنتج وبعد عملية البيع يقوم المروج الالكتروني بأخذ نسبة احالته

وهذه اشهر شركات عربية باستطاعتك من خلالها البدء في التسويق الالكتروني للمنتجات او بدء جنى مال من الانترنت هي كتالي:

شركة عربي ادز

شركة سوق

شركة جوميا

شركة عرب كليكس

هذه افضل الشركات التي باستطاعتك  اضافة منتجاتك، وايضاً للباحثين عن العمل من المنزل والتسويق مقابل عمولة فيمكنهم الانضمام الي الشركات وبدء الترويج  للمنتجات باستخدام تقنيات و وسائل التسويق بالعمولة.









 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

5

متابعهم

3

مقالات مشابة