4 أخطاء شائعة في النسخ الاحتياطي للبيانات يجب تجنبها 

4 أخطاء شائعة في النسخ الاحتياطي للبيانات يجب تجنبها 

0 المراجعات


4 أخطاء شائعة في النسخ الاحتياطي للبيانات يجب تجنبها  


 

  • البيانات الرقمية هي الجزء الأساسي من أي نوع من العمل. لذلك ، من الضروري فهم مفهوم النسخ الاحتياطي للبيانات. إذا لم تكن معتادًا على هذا المصطلح ، فاعلم أنه يشير إلى نوع من العمليات التي تتضمن إنشاء نسخ من بياناتك القيمة. في هذه المقالة ، سنلقي بعض الضوء على بعض أخطاء النسخ الاحتياطي للبيانات الشائعة التي يرتكبها الأشخاص. بعد مراجعة هذا المقال ، سيكون لديك فهم أفضل لهذه الظاهرة. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 

َ1. عدم إنشاء نسخة احتياطية

يعد هذا أحد أكثر الأخطاء وضوحًا التي يرتكبها العديد من المستخدمين. إذا لم تقم بإنشاء أي نوع من النسخ الاحتياطية ، فاعلم أنك لست وحدك. وفقًا للخبراء ، لا تقوم حوالي 40٪ من الشركات الصغيرة بإنشاء نسخة احتياطية من بيانات الأعمال الأساسية.

في حالة وقوع كارثة ، إذا فقدت قاعدة بيانات الأعمال الأساسية الخاصة بك ، فقد تضطر إلى تشجيع الخسائر الفادحة. إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن ، فنحن نقترح عليك تغيير طريقة تفكيرك وإنشاء نسخ من ملفك    الأساسي.


 2. النسخ الاحتياطي غير متسق 


عندما يتعلق الأمر بإنشاء نظام نسخ احتياطي ، نقترح أن تكون دائمًا متسقًا. وفقًا للإحصاءات ، أكثر من 70٪ من المستخدمين غير متسقين عندما يتعلق الأمر بإنشاء ملفات النسخ الاحتياطي. كما هو الحال مع أي نظام آخر ، يجب التفكير في هذه العملية.

ما عليك القيام به هو إنشاء جدول لإنشاء نسخة احتياطية من ملفاتك. كقاعدة عامة ، قد ترغب في القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. في واقع الأمر ، تعتبر النسخ الاحتياطية اليومية ضرورية إذا كان لديك عمل تجاري صغير يتضمن قواعد بيانات رقمية.

3. نسيان المكاتب الأخرى

بشكل عام ، قد لا يكون تاريخ عملك داخل جدران مبنى مكتبك. قد يتم تخزينها في أجهزة كمبيوتر موظفيك. إذا تم تخزين بياناتك في مواقع مختلفة ، فمن المرجح أن تضيع.

في واقع الأمر ، تخبرنا الإحصائيات أن أكثر من 20٪ من مجلدات الأعمال متاحة للجميع. لذا ، ما عليك القيام به هو مراعاة الضباط الآخرين أيضًا عندما يتعلق الأمر بإنشاء نسخ من قاعدة البيانات الخاصة بك.

4. عدم النظر في الأجهزة المحمولة

قد لا ترغب في تجاهل الأجهزة المحمولة. تشمل هذه الأجهزة أجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأدوات التي تندرج ضمن فئة الأجهزة المحمولة. في هذه الأيام ، أصبحت الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أكثر عرضة لانتهاكات البيانات.

مع مرور كل يوم ، يتزايد عدد هجمات الأجهزة المحمولة. لذا ، ما عليك القيام به هو إعداد نظام نسخ احتياطي للبيانات سهل الاستخدام على الهاتف المحمول لجميع أعضاء فريقك. الفكرة هي التأكد من أن كل عملك الأساسي في أيد أمينة.

بصفتك صاحب عمل ، نقترح عليك تجنب هذه الأخطاء الشائعة في النسخ الاحتياطي للبيانات. بعد كل شيء ، لا تريد أن ينتهي بك الأمر بتعطيل عمليات عملك بسبب فقدان ملفاتك الأساسية.
 

2- الفرق بين النسخ الاحتياطي للبيانات والمحفوظات


إذا كنت لا تفهم الفرق بين الأرشيف والنسخ الاحتياطي ، فأنت في الصفحة الصحيحة. في هذه الأيام ، تستخدم تطبيقات التخزين أرشيف البيانات والنسخ الاحتياطي للبيانات. في الواقع ، يعد هذان الأسلوبان الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر بحماية البيانات. لكن عليك أن تفهم الفرق بين الاثنين إذا كنت تريد ضمان أمان بياناتك الأساسية .. فلنكتشف المزيد

في الأساس ، يعد النسخ الاحتياطي للبيانات عملية أساسية تساعد على منع فقدان البيانات عندما يتوقف محرك الأقراص الثابتة عن العمل لسبب غير معروف. بشكل عام ، تنشئ هذه العملية نسخة مكررة من البيانات من محركات الأقراص الثابتة أو التطبيقات الأخرى.

من ناحية أخرى ، تشير المحفوظات إلى عملية تنقل بيانات مهمة ولكنها نادرة الاستخدام إلى جهاز آخر للاحتفاظ بالبيانات على المدى الطويل. بمعنى آخر ، تتضمن كلتا الطريقتين تخزين البيانات الأساسية ، ولكن هناك اختلاف طفيف بين الطريقتين. دعنا ندخل في التفاصيل لفهم هذا الأمر بشكل أفضل.

النسخ الاحتياطي للبيانات والمحفوظات

بقدر ما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطي ، فإن الغرض هو إنشاء نسخة احتياطية تساعد في تسهيل استعادة البيانات بسرعة. بمعنى آخر ، الغرض هو الحفاظ على البيانات من أجل الاسترداد السريع لاحقًا. عندما تفقد البيانات لسبب ما ، يمكنك استعادتها إذا كنت قد أنشأت بالفعل نسخة احتياطية.

من ناحية أخرى ، تساعد المحفوظات في الاحتفاظ بالبيانات على المدى الطويل. إذا فقدت ملفاتك الأساسية بسبب القرص الصلب أو عطل في الأجهزة ، يمكنك استخدام الأرشيفات للبحث في ملفاتك المهمة.

بقدر ما يتعلق الأمر بالتطبيق ، يجب على الشركات التي ترغب في مواصلة عملياتها التجارية أن تسعى للحصول على نسخة احتياطية من البيانات. الفكرة هي التأكد من أن لديهم إمكانية الوصول الفوري إلى قواعد البيانات الأساسية الخاصة بهم دون الانتظار لأيام أو ساعات. لا يمكنهم تحمل الانقطاعات.

من ناحية أخرى ، فإن الشركات التي يجب أن تمتثل للقوانين واللوائح تذهب للأرشيف بدلاً من ذلك. في الأساس ، هذا النهج مفيد لمراجعة البيانات والاحتفاظ بها لفترة طويلة من الزمن.

يمكننا القول أن النسخ الاحتياطية يتم إنشاؤها من أجل حماية قاعدة البيانات عن طريق إنشاء نسخ. من ناحية أخرى ، يتم استخدام الأرشيفات لتخزين البيانات لفترة طويلة حتى يتمكن الآخرون من استردادها متى أرادوا ذلك.

لا شك أن هاتين العمليتين لا غنى عنهما لجميع أنواع الأعمال الموجودة هناك. بمجرد إنشاء نسخة احتياطية ، يجب أرشفتها بشكل صحيح أو سيكون من الصعب للغاية الوصول إليها لاحقًا. هذا صحيح فيما يتعلق بالصناعات الكبيرة مثل التعليم والطب.

على الرغم من وجود اختلاف بسيط بين العمليتين ، يمكننا القول إن كلاهما ضروري للأفراد والشركات. إذا كنت ترغب في تعزيز إدارة البيانات ، فنحن نقترح عليك تجربة هذه الطرق. يمكنك استعادة بياناتك بسرعة في حالة حدوث كوارث طبيعية أو فشل في الأجهزة.

باختصار ، نقترح أن تحصل على فكرة أفضل عن الفرق بين المصطلحين. قد ترغب في إنشاء نسخ من بياناتك الأساسية لتكون في الجانب الآمن في حالة وقوع كارثة.


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 🖤

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

20

متابعين

31

متابعهم

0

مقالات مشابة