كيفية تعلم تداول العملات الرقمية دليل المبتدئين

كيفية تعلم تداول العملات الرقمية دليل المبتدئين

0 المراجعات

كيفية تعلم تداول العملات الرقمية دليل المبتدئين، تسمح لك العملات المشفرة باستبدالها بالسلع والخدمات، تمامًا مثل العملات التقليدية، أو تداولها من أجل الربح، ومع ذلك، على عكس العملات التقليدية، التي تصدرها الحكومات وتسيطر عليها، فإن العملات المشفرة لا مركزية ولا يتحكم أي كيان في إصدارها.

كانت أول عملة مشفرة هي Bitcoin، والتي تم إطلاقها في عام 2008 من قبل شخص غامض أو مجموعة غامضة تدعى Satoshi Nakamoto، كان إطلاق Bitcoin مجرد بداية لتدفق عدد لا يحصى من العملات المشفرة، والتي تم إطلاقها جميعًا لتحل محل Bitcoin، جميع العملات الأخرى التي جاءت بعد Bitcoin تُعرف اليوم باسم altcoins – بدائل Bitcoin.

اليوم، هناك أكثر من 5000 عملة مشفرة متداولة، مع المزيد في المستقبل، بعد Bitcoin، ثاني أكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم اليوم هي Ethereum، تشتهر Ethereum بشكل خاص بمنتجاتها مثل التمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

كيفية تعلم تداول العملات الرقمية دليل المبتدئين

الاستثمار في العملات المشفرة 

بينما تتعلم كيفية تعلم تداول العملات الرقمية وشراء هذه الأصول الرقمية وبيعها، فأنت بحاجة إلى التمييز بين تداول العملات المشفرة والاستثمار في العملة المشفرة، أيهما أفضل؟ مهما كان الاختلاف، فإن الهدف النهائي هو نفسه دائمًا: الربح، ومع ذلك، فإن توقيت النتيجة المتوقعة مختلف تمامًا: في الاستثمار، التوقيت النتائج من متوسطة إلى طويلة الأجل، بينما في التداول فهي من المدى القصير إلى المدى المتوسط.

يشتري مستثمرو العملات المشفرة أصولهم ويحتفظون بها لفترات طويلة من الزمن، تتراوح من أشهر إلى سنوات، من ناحية أخرى، يحتفظ متداولو العملات المشفرة بصفقات تتراوح من ثوانٍ إلى أسابيع.

دليل كيفية تعلم تداول العملات الرقمية

إن العثور على منصة تداول للعملات المشفرة تناسبك وإنشاء حساب هي الخطوات الأولية في تداول العملات المشفرة، عندما يتعلق الأمر بالتداول، فإن متداولي العملات المشفرة لديهم مطالب وأهداف متميزة، لحسن الحظ، هناك العديد من منصات التداول المختلفة المتاحة عبر الإنترنت، قبل اختيار المنصة، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها، بما في ذلك الأمان وقابلية الاستخدام وكمية الأصول المدعومة والعديد من الأشياء الأخرى.

  • بعد اختيار منصة موثوقة، فإن الخطوة التالية هي إنشاء حساب، ستزودك معظم المنصات باستمارة تسجيل لملئها، ستحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح، واختيار كلمة مرور قوية، والنقر فوق تسجيل، سيُطلب منك بعد ذلك التحقق من حسابك: سيتم إرسال بريد إلكتروني إلى عنوانك مع رمز ستستخدمه للتحقق من حسابك.
  • بعد التحقق الناجح، فإن الخطوة التالية هي إيداع أموالك الأولية وبدء رحلة تداول العملات المشفرة، هناك العديد من طرق الإيداع مثل بطاقة الائتمان / الخصم، Skrill، التحويل المصرفي، إلخ.
  • على الرغم من أن تداول العملة المشفرة قد يبدو واضحًا، إلا أن هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر على نجاحك، تداول العملات المشفرة هو أسلوب لتطوير الثروة وكسب المال يتضمن الانضباط والصبر والموهبة، وليس خطة الثروات السريعة، فيما يلي بعض المؤشرات لمساعدتك على أن تصبح متداولًا جيدًا في العملات المشفرة:

قم بأبحاثك

سوق العملات المشفرة هو سوق واسع ببروتوكولات تداول مختلفة، لذلك، من الأفضل أن تفهم السوق من وجهة نظرك، يجب أن يتضمن بحثك تبادل العملات المشفرة، والعملات المشفرة، ومنصات التداول، تدرس بحكمة إيجابيات وسلبيات الاستثمار في مثل هذا السوق المتنوع، بمجرد أن تكون راضيًا عن المعلومات التي تم جمعها، يمكنك التقدم للحصول على صفقة.

مارس استراتيجيات تداول مختلفة

إن سوق العملات المشفرة يتحرك بسرعة ويتغير كل يوم، لذلك، لا توجد طريقة أفضل لفهم السوق من بدء تداول نفس الأصول، يساعد الحساب الافتراضي على ممارسة كيفية عمل السوق الفعلي، هناك العديد من الحسابات التجربية عبر الإنترنت لعملات مشفرة مختلفة. اختر العملة التي تناسب اهتماماتك على أفضل وجه.

اختر عملة مشفرة وابدأ التداول

تريد تداول عملة مشفرة ستوفر لك أرباحًا قوية طويلة الأجل، للبدء، تجنب تداول ICOs لأنه ليس لديك أي فكرة عن معدل نجاحها أو شرعيتها، هناك أكثر من 7000 عملة مشفرة متداولة في الوقت الحالي، يتم اختيار العملات المشفرة بناءً على أداء السوق ومعلمات العمر.

نوِّع استثماراتك

كما تقول العبارة، «لا تضع كل بيضك في سلة واحدة»، وينطبق هذا المبدأ التوجيهي أيضًا على الأسهم والأصول الرقمية، قد يكون الاستثمار في الأصول الرقمية مفيدًا، ولكن من الممكن أيضًا خسارة كل شيء، سيساعدك تنويع الأصول عبر العديد من العملات على تقليل الخسائر إذا انخفضت قيمة العملة، وهي من أفضل خطوات تعلم تداول العملات الرقمية.

لا تضع كل مدخرات حياتك في التداول

مثل أي أصل مالي آخر، يمكن للعملات المشفرة جني الأموال وخسارة الأموال، سوق العملات المشفرة محفوف بالمخاطر، وكمستثمر، من الحكمة أن تستثمر فقط في المبالغ التي يمكنك تحمل خسارتها، كان انهيار السوق غير متوقع، لكنه يحدث، كانت هناك حوادث كثيرة من قبل، ومن المرجح أن تحدث مستقبل، حتى إذا كنت تفعل كل شيء وفقًا للكتاب، فلا يوجد أبدًا ضمان بنسبة 100٪ لاسترداد أموالك.

هناك احتمالات داخلية وخارجية تؤدي إلى خسائر استثمارية. وهي تشمل التدخل الحكومي والأوقات الاقتصادية الصعبة ومحاولات البرامج الضارة والقرصنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن السوق متقلب ويسهل التحكم فيه. لذا تأكد من عدم استثمار كل مدخراتك وخطط التقاعد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

1

متابعهم

3

مقالات مشابة