إرشادات أمان التداول والحساب التجريبي في الهند

إرشادات أمان التداول والحساب التجريبي في الهند

0 المراجعات

إرشادات أمان التداول والحساب التجريبي في الهند 



في عالم التكنولوجيا المالية سريع النمو ، نمت أسواق الأسهم بشكل كبير. انضم حوالي 15.000.000 مستثمر جديد إلى سوق الأوراق المالية منذ مارس 2021. حساب التداول والحساب التجريبي مكونان رئيسيان لتداول الأسهم ، ولكن ما هو الحساب التجريبي وما الفرق بين الحساب التجريبي وحساب التداول؟ ببساطة ، حساب التداول هو المكان الذي تحتفظ فيه بهذا الجزء من أموالك الذي تريد استثماره ، بينما الحساب demat هو المكان الذي تحتفظ فيه بالأسهم والاستثمارات الأخرى التي اشتريتها.

نظرًا لأن عدد المستثمرين يتزايد بسرعة ، فإن فرصة حدوث بعض الممارسات السيئة آخذة في الازدياد أيضًا. بعض الممارسات الخاطئة الشائعة التي يجب على المستثمر أن يكون على علم بها هي:

تصوير القمامة على أنها ذهب للحصول على بعض المال: يتدخل العديد من المتداولين لبيع الأسهم النقدية والبنوك الاحتيالية وغيرها من الأسهم غير الملائمة لتجعلك تستثمر لتحقيق عوائد أعلى ، لكن هذا لا يحدث أبدًا.

محاولة اللعب بعقلك: يحاول السماسرة في كثير من الأحيان إغرائك من خلال استهدافك لمجموعتك العرقية وجنسك ووضعك الاجتماعي ودينك وغير ذلك.

أخذ مدفوعات مقدمة بدون داع: في كثير من الأحيان يأخذون مدفوعات مسبقة للسلع التي ستصل ، لكنهم لا يصلون أبدًا. أيضًا ، قد يأخذون رسومًا باهظة لفتح الحساب.

التوكيل الرسمي (POA): يجوز للوسطاء أخذ توكيل رسمي من المستثمرين للتداول ثم يسيئون استخدامها لاحقًا لمصالحهم الشخصية.

ينظم مكتب الأوراق المالية في الهند (SEBI) وبنك الاحتياطي الهندي (RBI) ويتعاملان مع هذه القضايا والممارسات السيئة. ومع ذلك ، لا يكفي الاعتماد فقط على الهيئات الرئاسية ، فنحن بحاجة إلى توخي الحذر من جانبنا أيضًا. إذن ما الذي يمكننا فعله لتجنب الوقوع في الخداع وخسارة الأموال التي حصلنا عليها بصعوبة؟ فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب اتباعها للدخول إلى عالم استثمارات السوق ، والتي من شأنها أن توفر لك مثل هذه الاحتيالات:

عادة ما تختلف رسوم فتح حساب Demat بين 0 إلى روبية. 300. إذا كان الوسيط الخاص بك يفرض رسومًا مثيرة للقلق أكثر من ذلك ، فكن حذرًا وانظر في العروض المقدمة من الوسطاء الآخرين أيضًا.

تجنب إعطاء التوكيل الرسمي لأن إعطاء التوكيل للوسيط الخاص بك ليس إرشادات إلزامية من قبل SEBI. حتى لو كان ذلك إلزاميًا مع الوسيط الخاص بك ، اقرأ جميع البنود بعناية وتأكد من عدم وجود ثغرات ثم قم بالتوقيع عليها.

كن حذرًا عندما يحاول الوسيط أن يكون ودودًا جدًا أو شخصيًا معك ، فقد يحاول إغرائك وخداعك لاحقًا. الاحتراف في الوسيط دائمًا ميزة إضافية.

لا تقع في فخ الوعد الوهمي بتحقيق عوائد عالية. سوق الأوراق المالية ليس عصا سحرية ، فالأمر يستغرق وقتًا لكسب أموال مشروعة ، وفي معظم الأحيان ، يعتبر المال السريع عملية احتيال.

قم بأبحاثك الخاصة حول البيانات المالية للشركة وإدارتها قبل الاستثمار ، بغض النظر عن المعلومات التي يقدمها لك الوسيط.

تتبع جميع الأموال في حساب التداول الخاص بك والأموال الموجودة مع الوسيط الخاص بك.

تحقق من البيانات والرسائل اليومية المرسلة من قبل المنظمين والسلطات مثل CDSL و NDSL و SEBI فيما يتعلق باستثماراتك والإرشادات العامة.

احتفظ بمعلومات الاتصال الخاصة بك محدثة ويمكن الوصول إليها من قبل السلطات وشركة الوساطة الخاصة بك لمواصلة تلقي التحديثات.

بشكل قاطع ، يُقترح أنه في حين أن سوق الأوراق المالية ينمو بسرعة وتبدو العوائد مثيرة ، فمن المهم أن تستند إلى أسس وأن تستثمر بعناية. في حين أن الهيئات التنظيمية مثل SEBI موجودة لمنع الممارسات الخاطئة ، فمن واجب المستثمر أن يكون على دراية ويقظة. 


والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته 🖤

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

20

متابعين

31

متابعهم

0

مقالات مشابة