الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
 كيفية كتابة مقال متوافق مع الـ SEO و تحقيق أزيد من 1000$ شهريا

كيفية كتابة مقال متوافق مع الـ SEO و تحقيق أزيد من 1000$ شهريا


 كيفية كتابة مقال متوافق مع الـ SEO و تحقيق أزيد من 1000$ شهريا


 

كيفية كتابة مقال مربح

 يعد كسب المال من الإنترنت عن طريق كتابة المقالات من أصعب الطرق لكسب المال من التدوين، لأن التدوين هو عملية تقديم تتطلب خبرة ومتابعة الأخبار وتحديثات تحسين محركات البحث من Google، ولكن أيضًا تحتاج الصبر والعزيمة.و هذا المجال ليس بحاجة إلى تقليد الآخرين، والاعتماد على فكرة واحدة، ولكن يجب أن تكون ماهرًا في مجال التدوين بكل الطرق و تقديم جودة ترحب بها محركات البحث ويقدرها القراء.

 يربح الكثير من المدونين الملايين من خلال كتابة مقالات على Blogger و WordPress، مما يسمح لنا أيضًا باتباع نفس الممارسة في مساحة المدونات، وتحقيق دخل لائق في المستقبل، ولكن التقاليد ليست كافية، ولكن عليك أن تتعلم كل شيء عن مُحسّنات محرّكات البحث المعايير التي تجعل المقالات والمواقع ناجحة، من لا يعرف ما تعنيه مُحسّنات محرّكات البحث، وما هو دوره في تحقيق الدخل من موقع ويب، وما هي قواعد تحسين محركات البحث ... سنقدم لك شرحًا كاملاً من الألف إلى الياء للوصول إلى آلاف الدولارات شهريًا.

قبل أن نبدأ في جني الأموال من الإنترنت عن طريق كتابة المقالات، دعنا أولاً نتعلم كيفية كتابة المقالات، وما الذي يجب أن أركز عليه أكثر، وما هي الخطوات الصحيحة لنجاح المقالة، وما تعنيه مُحسّنات محرّكات البحث، والعديد من الأشياء الأساسية المتعلقة بكسب المال من الإنترنت.


كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث في جوجل


 من السهل كتابة مقال، لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في تحسين محركات البحث، وأن تتقن اللغة المرغوبة، على سبيل المثال، العربية، ويكفي بدء التدوين، لكنك تعتقد أنك ستكون في الترتيب الأول أو الصفحة الأولى على النشر؟ هل يمكنك حث الناس على تمديد وقت الجلسة؟ هل تم البحث في هذه المقالة من قبل أشخاص في محركات البحث جوجل؟ هل سأجني المال حقًا من هذه المقالة؟ لهذا السبب سأشرح لك أن الفكرة ليست كتابة مقالات، ولكن كيفية جذبها لعدد كبير من الأشخاص وتحويلها إلى دولارات كل يوم.

قد تخبرني أن هناك مقالات تظهر في محركات البحث بدون معايير تحسين محركات البحث وأن مؤلفي المقالات يكتبون بشكل عشوائي، ما هو تفسيرك لذلك؟ نعم، هذا موضح بوضوح على النحو التالي:

 1 يكتب المدونون بشكل عشوائي عن موضوع ما ويقومون بإدخال علامات التصنيف دون علمهم، وهذا يحدث غالبًا، على سبيل المثال، إذا قلنا أن كلمة الربح من الإنترنت هي كلمة رئيسية، فسيكتب 99٪ من الأشخاص أكثر من 5 مرات الربح من الإنترنت. فتجد أنه قمع التسمية دون علمه.

 2 طول المقال الذي كتبه هذا المدون. كلما طالت المقالة، زاد الارتفاع، خاصة إذا كانت جلسة الجمهور طويلة.

هل أنت مقتنع بأنك تريد البدء في تحقيق الدخل من مدونتك وتريد معايير تحسين محركات البحث، فلا تضيع وقتك، فلديك 10 دقائق فقط لقراءة المقالة جيدًا لفهم الأساسيات في العمل وإنشاء مدونة مستقبلية لكسب المال على إنترنت.


 ما معنى سيو SEO ؟ 


 SEO English: (Search Engine Optimization )، يشار إليه بـ (SEO)، SEO هو أحد القواعد والأسس التي يعتمد عليها معظم المدونين المحترفين في مجال التدوين والربح من مواقعهم الإلكترونية. وهي إضافة يتم تركيبها  في المقالات التي كتبها المدونون لتحسين المقالةأو بعبارة أخرى هو تحسين ظهور موقعك على الويب أو مدونتك في نتائج محرك بحث Google مجانًا، ولا يقتصر تحسين محركات البحث على كتابة المقالات، ولكنه يتضمن أيضًا العديد من العوامل التي يجب توفيرها على موقع الويب.


 شروط السيو للمبتدئين 


هناك العديد من العوامل التي يجب أن تعرفها، لكنك تحتاج إلى مرحلة احترافية، لأنه ليس كل من يعرف تحسين محركات البحث يعني أنه محترف في تحسين محركات البحث، لأن بعض الأشخاص لديهم سر الحصول على تصدر المقالة ترتيب جيد في وقت قصير جدًا. ولكن سوف أشارككم أهم مصطلحات تحسين محركات البحث للمبتدئين لكتابة المقالات في التدوين.

1. قبل كتابة مقال على موقع الويب الخاص بك، يجب أن يكون لديك فهم للموضوع من أجل اعتماد كلمات رئيسية له.

2. التركيز على الكلمات الرئيسية التي ستكون الموضوع الرئيسي.

3. يتطلب إقناع زوارك بالبقاء لفترة أطول في المحتوى الخاص بك حكمة منك.

4. حاول أن تفهم ما يعتقده الناس وابدأ في نشر طلباتهم.

 5 . اختيار العنوان الرئيسي . 

6. تسميات في الصور.

 7 . عدد الكلمات في المحتوى . 

8. مشاركة الروابط الخارجية والداخلية في المقالات.

9. تقديم الموضوعات التي يبحث عنها الناس، وخاصة تلك التي تتجه.

10. تجنب الأخطاء الإملائية.

11. أضف مقطع فيديو إلى الموضوع لأنه يطيل وقت الزائر.

هذه ليست سوى بعض الأشياء التي تحتاجها كمبتدئ في مجال تحسين محركات البحث (SEO) لتجعلك ناجحًا وتطور نفسك بشكل أفضل. سنبدأ الآن بالمرحلة التي يتعين عليك فيها التقديم، نريدك فقط أن تأخذ لحظة لتتعلم كيفية كتابة مقالات موافقة لـ SEO وكسب أكثر من 1000 دولار شهريًا.

 

الآن سوف ندخل في ما يجب عليك فعله لتكون ناجحًا في المقالة. بالطبع سأتحدث عن تجربتي الشخصية وبعض أسرار المقال المؤرشف في مدة لا تزيد عن 10 دقائق.


كيف تكتب مقالة تتوافق مع شروط تحسين محركات البحث؟


لا تحتاج إلى عصا سحرية أو نصائح للكتابة من أجل كتابة مقالات مؤهلة بشكل احترافي لتحسين محركات البحث، كل ما سنناقشه في هذا المنشور هو مجموعة بسيطة من قواعد وشروط تحسين محركات البحث التي لها تأثير كبير، مما يعني الجودة الداخلية وتحسين المقال لتظهر في أجمل صور لزوار موقعك.

 

 1 . توجيه المدونة أو الموقع 

 التدوين يشبه مرحلة ما بعد البكالوريا، عليك أن تختار اتجاهًا رئيسيًا أو عامًا للتدوين، ما نوع المحتوى الذي تفعله، أي البلدان تريد استهداف أكثر، ما هي الكلمات الرئيسية التي ستعتمد عليها، ما هي اللغات والبلدان الأكثر استهدافًا؟ أنت بحاجة إلى خطة مدروسة جيدًا، الأول كل ما عليك هو البدء في العمل والنجاح في مجال تحسين محركات البحث وتحقيق نتائج رائعة في المستقبل.

 

 2 . موقع متجاوب مع الهواتف الذكية 

 أصبحت Google أكثر اهتمامًا بالهواتف الذكية من أجهزة الكمبيوتر، ولكنها وصلت إلى النقطة التي لا يمكنها فيها تحقيق الدخل من موقع ما ما لم يكن مستجيبًا للهواتف الذكية، حيث ستجد أن معظم القوالب الحديثة تركز على تصميم موقع الويب الذي يتوافق مع مختلف أحجام الهواتف المحمولة، ليس من حيث الشكل، ولكن أيضًا من حيث حجم الإعلان، الذي يجب عليك فعله هو الحرص على عدم ارتكاب هذا الخطأ.

 

 3 . معدات فهرسة الموقع 

 تحتاج مواقع الويب إلى معدات لفهرسة الموضوعات. يمكن العثور على هذا الجهاز في موقع Google Console و الذي يحدد ملفات الأرشيف والصفحات التي تريد إيقافها والعديد من الخدمات. إذا لم تقم بالربط، فسيتم رفض موقعك من قِبل Google Adsense أو إثبات ملكية الموقع في كونسل Google، لذلك يجب عليك إضافة ملف robots.txt وsitemaps ، ثم استمر في العمل دون أي مشاكل في الأرشفة، إن شاء الله.

 

 4 . تحقق من سرعة الموقع 

سرعة موقع الويب، خاصة في الهاتف الذكي، هي أهم شيء يجب التركيز عليه. سرعة موقع الويب لها ثلاثة أدوار مهمة في نجاح موقع الويب، وهي:

سرعة الموقع مهمة جدًا لنجاح الموقع، لأن جوجل تعتمد أكثر على سرعة الموقع.

- سرعة موقع الويب مهمة لنجاح الموقع لأنها تساعد الأشخاص على قضاء المزيد من الوقت مع انتقال الأشخاص من صفحة إلى أخرى ومن قسم إلى آخر دون تأخير مما يساعد الأشخاص على الإسراع في العثور على ما يبحثون عنه وهذا يساعد في جلب عدد كبير جدا من الزيارات في محركات البحث جوجل .

- سرعة الموقع مهمة لنجاح الموقع فهي تساعد على زيادة الربح في جوجل ادسنس والسبب ان وزن المحتوى يؤخر ظهور الاعلانات وكلنا نعلم انه كلما زاد تأخر الاعلانات كلما قل الربح و أصبح عدد النقرات أقل، لذلك عليك أن تتعلم كيفية القيام بتسريع الموقع في محركات البحث.

 -  Google PageSpeed Insights

 -  GT Metrix 

 

 5 . تثبيت إضافات خاصة بالسيو 

 إذا كنت تستخدم نظامًا شائعًا لإدارة المحتوى مثل WordPress أو Joomla أو Drupal، فيمكنك بسهولة تحسين موقع الويب الخاص بك عن طريق تثبيت الإضافات. ستساعدك هذه المكونات الإضافية على تحسين العناصر الأساسية للمحتوى الخاص بك (العنوان، الوصف التعريفي) بسهولة أكبر. سيعالج أيضًا بعض مشكلات تحسين محركات البحث الشائعة على منصات مختلفة.

بعض الاقتراحات هي: Yoast SEO و All in one SEO Pack لـ WordPress، و Easy Frontend SEO لـ Joomla، وأدوات تحسين محركات البحث لـ Drupal.

 

 6 . الروابط الخارجية والداخلية في المقالة ( الباك لينك ) 

 الروابط الخارجية مهمة جدًا لنجاح المواقع والمدونات في محرك بحث جوجل، وتسمى الباك لينك Backlink ، كما يقول خبراء تحسين محركات البحث، الباك لينك Backlink  تعتمد عليها أكثر من كتابة المقالات على موقع الويب الخاص بك، مما يعني أنك إذا كنت تريد كتابة اثنين لثلاث مقالات في اليوم، اكتب مقالًا واحدًا وخصص وقتًا لمشاركة روابط مواقع الويب أو مقالات في المنتديات والمواقع الخاصة بنفس المهنة.

 

هناك نقطة أخرى في المقالة حول الروابط الخارجية والداخلية، خاصة لأولئك الذين يعملون في مدونات Blogger، وهي أنها لا تفرق بين روابط Nofollow وروابط Dofollow، وما هي المخاطر وما هي الفوائد.

متى نستخدم Nofollow في الروابط؟ إذا أضفنا رابطًا غير متعلق بموقعي، فإننا نستخدم رابط Noflow، على سبيل المثال: أقوم بإضافة صفحة google.com، يجب أن يكون هذا الرابط رابط Nofollow، والسبب هو أننا نوجه Google إلى عدم لاتباع هذا الرابط، حتى لا يغادر موقعي أبدًا.

 متى نستخدم Dofollow في الروابط؟ نستخدم روابط Dofllow حيث أضيف رابط موقعي أو رابطًا لمقال على موقعي، على سبيل المثال: لقد كتبت مقالًا عن تحقيق الدخل من الإنترنت، في هذه المقالة أريد إضافة سمة مماثلة للحصول عليها من الإنترنت، سأشارك رابطًا للموضوع على موقعي واجعله Dofollow للسماح لروبوتات Google بالتنقل فيه نظرًا لأنه سيبقى على موقعك ولن يخرج، فإنه يساعد في أرشفة المقالات التي أقوم بإضافتها إلى الموضوع.

 

7 .  كتابة مقال قابل للقراءة

دورك كمدون و كاتب مقال على موقعك هو تقديم ما يريده الناس من البداية إلى النهاية، لذلك يجب أن تحرص على جعل مقالتك في متناول القراء و مفهومهم بكل الطرق.

اجعل الجمل قصيرة وحاول أن تجعل الفقرات أقصر.

- حاول ألا تخطئ في الكتابة، Google تحب المقالات الصحيحة.

- اجعل لون الخط وخلفية موقع الويب غير معترضين، فكلما كانا أكثر تناسقًا، زادت متعة قراءة القارئ.

- لا تزعج المتابعين بالإعلانات المنبثقة والكثير من الإعلانات.

- وضح للقراء مواضع العناوين الفرعية والأبعاد الثانوية.

- ضع روابط واضحة بدلاً من إعادة توجيه روابط متعددة، ولكن خذها مباشرةً إلى الرابط المطلوب.

 

8 . الكلمات الدلالية 

 الكلمات المفتاحية أو الكلمات الدلالية هي رأس مالك في عالم تحسين محركات البحث، بدونها لن تنجح ولن تجذب شخصًا من محركات البحث، ستتأثر بحركة المرور، ستتأثر بالأرباح، لذلك يجب عليك البحث عن كلمات التي يبحث عنها  الناس ابحث في محرك بحث google، بدونها لن تنجح، لن تكسب المال، لن تواصل عملك، لذلك سنغطي ما هي فوائد الكلمات الدلالية التي تجعلك تعمل بجدية أكبر.

- الكلمات الدلالية  هي الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص في محرك Google، مما يعني أنها ستفيدك في زيادة زيارات الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك أكثر وأكثر.

 - الكلمات الدلالية  تزيد من ربح Google Adsense لأن الشركة سوف تنافس على الكلمات وتعطيها مبلغًا عندما تصبح هدفًا، على سبيل المثال، إذا بحث مليون شخص عن كلمة كل شهر مثل (الربح من الإنترنت)، فإن الشركة ستوفر لهذا الهدف إذا كان الشخص مهتمًا ومن محرك بحث 10 دولارات لكل نقرة من جوجل.

سؤال: أين يمكنني العثور على كلمات رئيسية مع البحث والربح؟ إجابة من Google Keyword Planner

يوجد أيضًا مؤشرات Google يمنحك العناوين الأكثر بحثًا من هنا https://trends.google.com

 

 9 . المنافسة في الكلمات الدلالية  

 لقد بدأت للتو، وليس من مصلحتك التنافس مع المواقع الكبيرة للكلمات الرئيسية. خلاف ذلك، انخرط في المعركة وكن صبورًا حتى يكبر الموقع. إذا كنت تعرف ما تفعله، بشكل عام، سأخبرك ما هي القواعد عند البدء في البحث عن الكلمات الدلالية .

أولاً، عليك البحث عن الكلمة التي تريد إضافتها إلى المقالة وككلمة رئيسية في الموضوع.

ثانيًا، تأكد من وضع الكلمة في محرك بحث Google، إذا وجدت أن الكلمة تحتوي على أكثر من 300000 كلمة، فاعلم أنها منافسية قوية. إذا يجب عليك البحث عن كلمة عليها البحث والمنافسة أقل، وهذا ليس شرط ولكن مهم جدا في ترتيبك . 

 

 10 . جمع المعلومات 

جمع المعلومات مهم جدًا لنجاح المقالات على موقع الويب الخاص بك، حيث ستوفر موسوعة حول الموضوعات المعروضة، وسيستفيد المتابعون ويعودون إلى موقع الويب الخاص بك مرارًا وتكرارًا مما يساعد في الأرشفة.

على سبيل المثال، تريد كتابة كيفية الاستفادة من ميرش باي امازون  فلديك أفكار وتعرف من أين تبدأ وأين تتوقف، ولكن في نفس الوقت عليك كتابة ما لا يقل عن 3 إلى 5 مصادر وقراءتها، ربما أنت ' ستجد شيئًا مفيدًا لجمهورك حتى تتمكن من كتابة مقال قوي يجمع كل المعلومات والآراء والأفكار.

 

11 .  كتابة مقال ناجح 

بعد أن رأيت كيف تنظم عملك في مشاركاتك، حان الوقت لكتابة جزء من التنقيح في جميع الجوانب، وبالطبع سأشارك معك الخطوات التي تحتاجها، ما عليك سوى تطبيقها حرفيًا.

1 - قسّم المقال على العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي H2 و H3 ... وذلك للتوضيح للقارئ الجزء الذي يقرأه، كما يحب Google هذا التوضيح ويساعد في الأرشفة.

2 - اختصر الفقرات لكي يفهمها Google. من الأفضل ألا تحتوي الجملة على أكثر من 5 فقرات.

3 - اعتمد على الكلمات الرئيسية في الفقرة الافتتاحية لأي موضوع حتى يفهم Google الموضوع الذي تتحدث عنه.

4 - حاول تحفيز القارئ على تمديد المحادثة في بداية الموضوع، على سبيل المثال، أخبره أنك تريد ربح 1000 دولار شهريًا، فكلما كان الموضوع أكثر تحفيزًا، كانت اهتماماتك أفضل.

 5 - توسيع الكلمات الدلالية في المحتوى: حاول الاحتفاظ بالكلمات الرئيسية في بداية الكلمة، وأحيانًا في المنتصف، وأحيانًا في نهاية الموضوع. فقط .

تتمثل العملية في كتابة 1000 كلمة حول الموضوع، على سبيل المثال، يجب عليك هنا إضافة 5 كلمات رئيسية على الأقل، أي كلمة رئيسية واحدة لكل 200 كلمة، وهكذا.

 6 - عمليات البحث ذات الصلة تقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على تحديد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه المصطلحات في محرك بحث Google، والموجودون في الجزء السفلي من محرك البحث. على سبيل المثال، إذا أدخلت الربح من الإنترنت في محرك بحث، فستجد روابط بحث ذات صلة في الأسفل بالعناوين، على سبيل المثال،"  هل الربح من الانترنت حقيقي  "  وما إلى ذلك.

علمية البحث ذات الصلة

 

 7 -  كتابة مقال  بعدد الكلمات اكثر واكثر واكثر  حيث سيساعدك على أرشفته في محركات البحث، خاصة إذا كان الزائر يطول في الجلسة، على الأقل 600 كلمة وأكثر، وإذا كنت تريد أن تكون ناجحًا كما يقول خبراء تحسين محركات البحث، فقد أكتب أكثر من 1890 كلمة.

 

8 - إضافة روابط داخلية أو خارجية على موقع الويب الخاص بك: من المهم إضافة روابط داخلية متعلقة بموقعك لأنها تساعدك على أرشفة مواضيع أخرى متعلقة بالموضوع، بالإضافة إلى أنك تبين لجوجل أنك تساعد المتابع في توفير له كل المعلومات التي كان يبحث عنها.

 تعد الروابط الخارجية مهمة أيضًا، خاصةً إذا كنت تشير إلى منتديات Google الكبيرة والمحبوبة، على سبيل المثال، نتحدث عن تاريخ إنشاء مدونة Blogger. كتبنا مثلا مقالة كاملة عن تاريخ مدونة Blogger، ولكن بينما نتحدث معهم و في نفس الوقت نشارك رابطًا عن تاريخ  Google من ويكيبيديا، فأنت هنا تخبر Google أنك تقدم معلومات إضافية لصالح المتابعين دون قيود و أنك لست مهتما فقط بالربح.

 

9- أرشفة الصور في محركات البحث أمر مهم للغاية، لأن الكثير من الأشخاص يأتون من محركات البحث عن طريق الصور، لذلك على الأقل أضف 2-3 صور ذات جودة جيدة مع كلمات رئيسية إلى موقع الويب الخاص بك ليحتل المرتبة الأولى ويكون فرصة لجذب زوار صور Google.

- لا تنسى الاعتماد على صورتك الشخصية حتى لا تدخل حقوق الملكية.

أضف عنوانًا بديلًا للصورة.

 - تقليل حجم الصورة دون أن تؤثر على الجودة . 

 

10- إضافة مقطع فيديو إلى الموضوع: تعد إضافة مقطع فيديو في المواضيع مهمة جدًا لإطالة الأشخاص في المدونة كما تساعد أيضًا في أرشفة المقالة في محرك بحث Google.

 

11 - الكلمات الرئيسية في العنوان: يلعب العنوان دورًا مهمًا جدًا في محرك بحث Google لجذب جمهور كبير، لذلك يجب أن يحتوي على جميع المتطلبات لجذب الأشخاص إلى المقالة، ولهذا سوف اقدم لك مايجب عليك فعله من اجل نجاح العنوان الرئيسي للمواضيع . 

اختر كلمة أساسية في العنوان.

- لا تتجاوز 70 حرفًا في العنوان، حيث يظهر 70 حرفًا في محرك بحث Google.

استخدم العناوين المحفزة لجذب الناس للتعرف على الموضوع الذي تنشر عنه.

 

12- إنشاء وصف للموضوع: الوصف أو ما نقول ميتا هو النص الذي يظهر أسفل العنوان في محركات البحث ويجب أن يكون الوصف محفزًا وسهل الفهم للقارئ لدخول المقال ولا يمكن أن يتجاوز ما بين 160 و 150 حرفًا، لا تنس إدخال كلمات مفهومة أو رئيسية للموضوع . 

 

13 - عنوان URL: قد لا تعتمد Google على العناوين في المستقبل، ولكن بشكل عام يجب أن تكتب عناوين يقل عدد أحرفها عن 60 حرفًا ويجب فهمها من خلال الكلمات الرئيسية للموضوع، حيث يمكن أن تؤدي العناوين إلى تحسين محركات البحث (SEO) - تؤدي عناوين URL الملائمة إلى تحسين ترتيب مقالك.

 

14 - تصحيح الأخطاء النحوية تصحيح أي أخطاء نحوية تراها يمكن أن تؤدي إلى تجربة سيئة للمستخدم.

 

15 - التحقق من الروابط: هل تعلم أن Google Adsense لا يقبل الروابط أو التسميات الفارغة، لذلك يجب عليك مراقبة روابطك الداخلية و الخارجية جيدًا، لأن هذا سيؤدي أيضًا إلى حدوث مشكلات في الأرشفة،  بل ينفر المتابعين من الموقع كلما كان هناك روابط لا تشتغل . 

 

16- مشاركة المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي: لا تجعل المقالات مقتصرة على الموقع، بل يجب عليك مشاركتها بشكل متكرر على المواقع الاجتماعية والمنتديات، حيث يساعد ذلك على أرشفة موضوعك في محركات البحث التي تحبها جوجل.

 

17- الرد على التعليقات: تلعب التعليقات دورًا كبيرًا جدًا في النص الذي يكتبه متابعيك، عليك الإجابة على أسئلة متابعيك، كما أن هذا الاهتمام يزيد من عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك لأنك تتواصل معهم لحل مشاكلهم.

 

18- تحسين المحتوى: من الأفضل تحسين المقال مرة أخرى بدلاً من إعادة نشره في مقال جديد. عندما تراقب Google أنك تقوم بتحرير مقال لإضافة شيء ربما تكون قد نسيته أو تم تغيير تحديث للخدمة، فإنها تعمل على أرشفة المقالة بشكل أفضل من الأولى، ولهذا تقوم أحيانًا بمراجعة بعض الموضوعات.

 

 بعد استيفاء هذه الشروط التي ذكرناها لك، يمكنك الآن البدء في تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك ومدونتك، لأنك بهذه المعايير ستجذب عددًا كبيرًا من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، سواء من محرك بحث Google أو مواقع التواصل الاجتماعي، فلا لا داعي للاندفاع لبدء تحقيق الدخل من الموقع، ولكن حاول جمع الكثير من المتابعين  للموقع بعها ستحقق كل ما تريد و تبدأ عملية تحقيق الدخل، و كسب الكثير من المال كل شهر بما لا يقل عن 1000 زيارة في اليوم.

 

لذلك نحن نتفق على أنه من أجل تحقيق الدخل من موقع ويب، فأنت بحاجة إلى جمهور، وإذا كان عليك الاستمرار في تلبية جميع مطالبهم، فيجب على هذا الجمهور أن يجد كل ما يحتاجونه منك لأن الجمهور هو المال الذي تكسبه على موقع الويب الخاص بك لذلك، أنا " لهذا سوف اشارك معكم ماهي الطرق التي تستطيع ان تحقق منها المال في الموقع او المدونة .

 


طرق الربح من المدونة


 

 

 1  . الربح من الاعلانات :

 يعتبر تحقيق الدخل من الإعلانات أكثر طرق تحقيق الدخل شيوعًا على الإنترنت، فهي شركات تقدم لك إضافة لافتات بأحجام وأشكال مختلفة إلى موقع الويب الخاص بك، والتي تظهر جنبًا إلى جنب مع الصور والمقالات ومقاطع الفيديو في معلميها، و أي شخص ينقر على الإعلانات، تحصل على نسبة مئوية من تلك الإعلانات.

هناك Google Adsense، رقم واحد. 

هناك أيضًا بديل لـ Google Adsense يسمى Milo Ads. 

 

 2. الربح من التجارة الإلكترونية:

 يعد إنشاء مدونة لبيع المنتجات أحد أفضل الطرق لتحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك، ولكن في نفس الوقت تحتاج إلى أموال لإنشاء حملات إعلانية لترويج روابط المنتجات من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية، وعادة ما تكون هذه الحملات على Facebook و Instagram، ولكن هنا يجب عليك ان تلعب على الصور والعنوان والوصف لاقناع الناس بالدخول والشراء . 

 

تعرف على الربح من التجارة الالكترونية

 

. الربح من الافلييت :

 الافلييت وهو تحقيق الدخل من خلال روابط الإحالة، مما يعني أنه سيكون لديك مدونة تركز على قطاع الحيوانات، على سبيل المثال، يمكنك التحدث عن إكسسوارات الكلاب ووضع روابط لشراء تلك الملحقات من Amazon أو Ali Express أو غيرها من الاسواق المعروفة ، لكن هذا الرابط الذي ستشاركه مع الآخرين يحتوي على رابط الإحالة الخاص بك، مما يعني أن أي شخص يأتي للشراء سوف يكسب المال.

 

 4  . الربح من تسويق CPA:

 كلمة CPA هي اختصار لـ Cost Per Action، وترجمتها الحرفية هي (الثمن أو العمولة مقابل الفعل أو القيام بعملية ما )، مما يعني أنك ستشترك في أحد المواقع، سواء Jumia Ali Express أو شركة التطبيقات أو أي منصة تقدم لها عروض في المقابل، وهذه الخدمات تختلف من خدمة الى خدمة اخرى وتكون كالتالي : 

- اشترك عن طريق الرابط وسوف تكسب نسبة من المال.

- قم بتنزيل التطبيقات والبرامج من روابط الإحالة وستحصل على نسبة مئوية مما تكسبه.

- تشتري المنتجات وتكسب نسبة مئوية من المال.

 

 5  الربح من اختصار الروابط:

 أفضل طريقة للربح من اختصار الروابط هي من خلال التدوين، والسبب هو أن معظم مواقع التواصل الاجتماعي تحجب مواقع اختصار الروابط، لذا فإن أفضل طريقة هي مشاركة رابط المقال على فيسبوك، فعند الدخول يقوم الأشخاص بالضغط عليه، ويمكنك البدء في عملية حساب الأرباح يعد اختصار الروابط أيضًا إحدى الطرق التي يجني بها المدونون الأموال من التدوين.

 

 6. الربح من تأجير مساحة إعلانية: 

إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت بتصميم كبير ولديك الكثير من المشاهدين، يمكنك تأجير المساحة الإعلانية للشركات أو المواقع نفسها، يكون هذا الإيجار محدود أو مدى الحياة حسب الاتفاقية، هذه العملية تشبه Google Adsense، باستثناء أن Adsense يظهر لك الشركة من منصتها ويعمل كوسيط بينكما، بالنسبة لك، مع عقد الإيجار هذا، سيتم عرض الشركة مباشرة على موقع الويب الخاص بك دون تدخل من أطراف ثالثة.

 

7. الربح بفكرة خاصة:

 الربح بفكرة خاصة هو إنشاء موقع على شبكة الإنترنت من خلال مهنة واحدة وفكرة واحدة، مثل موقع صرف العملات، وموقع مواقيت الصلاة، وموقع ترتيب المواقع عالميا ، وموقع مراقبة الطقس ... والمزيد.

 

8. تحقيق الدخل من مقالات Facebook الفورية:

 يعد تحقيق الدخل من Facebook أحد الأساليب الحديثة الأكثر شيوعًا. يتطلب تحقيق الدخل من المقالات الفورية إنشاء موقع ويب بدومين مدفوع، كما تحتاج أيضًا إلى الحصول على الكثير من الزيارات، واعلاناتها شبيها باعلانات ادسنس تقريبا لا من نوع الاعلانات والحجم . 

 

آمل أن أكون قد أجبت على جميع أسئلتك حول تحقيق الدخل من المدونات والمواقع الإلكترونية، ولكن إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار آخر، فيمكنك أن تسألني في التعليقات.

 

تصفح مواضيع ستعجبك:

7 طرق للربح من الانترنت

أفضل الطرق للربح من الانترنت

الربح من تيك توك

التعليقات (2)
AHMDD100

2022-11-05 19:57:34

تابعني
Mohamed Kamal Hussein Kamali

2023-03-20 10:18:06

بالتوفيق
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.