Social Media سوشيال ميديا على محرركات البحث وشبكة الانترنت

Social Media سوشيال ميديا على محرركات البحث وشبكة الانترنت

0 المراجعات

Social Media سوشيال ميديا عبر شبكة الانترنت

Social Media السوشيال ميديا

.Social Media السوشيال ميديا عبر شبكة الانترنت معنى وسائل التواصل الاجتماعي يشير مصطلح وسائل التواصل الاجتماعي إلى البرامج أو المواقع الإلكترونية المستخدمة للتواصل بين المستخدمين على الإنترنت، من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، ولتبادل الأفكار والمعلومات، وتوفر وسائل التواصل الاجتماعي للمستخدمين إمكانية الوصول إلكترونيًا. قد يتضمن محتواها أشكالًا مختلفة من المعلومات والوثائق والصور ومقاطع الفيديو.

السوشيال ميديا وكم عدد ونسبة مستخدميها؟.
.تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم لأن لديها أكثر من 3 مليارات مستخدم، وأكبر النسب المئوية منهم الصين والهند. تتركز الفئة العمرية لهؤلاء المستخدمين بشكل أساسي في فئة الشباب؛ تظهر الأبحاث التي أجراها مركز بيو للأبحاث أن 90٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا، يستخدمون نوعًا واحدًا على الأقل من وسائل التواصل الاجتماعي.

انواع السوشيال ميديا Social Media؟.

.تصنف السوشيال ميديا الى عدة انواع مختلفة وتصنيفات متعددة منها؟

مواقع الشبكات الاجتماعية: (بالإنجليزية: Social networking sites)؟.

.وهي منصات إلكترونية على الإنترنت يمكن من خلالها بناء شبكات اجتماعية افتراضية، حتى يتمكن الناس من التواصل مع بعضهم البعض. وتكوين علاقات مثل منصات Facebook و Twitter.

المدونة: وتعني بالانجليزية (The blog)؟.

.هي نوع من المحتوى الإلكتروني يتم تحميله على الإنترنت، وتنطوي على أنشطة اتصال أو أفكار أو معتقدات تتعلق بأفراد أو كيانات مختلفة، ويمكن إنشاء مدونات على الإنترنت مجانًا من خلال العديد من المواقع مثل (Wordpress) و Blogspot التابعة لشركة جوجل.

مواقع انشاء المحتوي ومشاركته المتعددة؟

  • .ويعني بالانجليزية (Content creation and sharing sites) وهي مواقع يمكنها إنشاء محتوى معين على الإنترنت، ويختلف نوع المحتوى باختلاف نوع الموقع، وتتخصص بعض المواقع في إنشاء الصور ونشرها. كموقع (فلاش).
  • هناك بعض المواقع الأخرى المتخصصة في صناعة مقاطع الفيديو، كموقع (Youtube)، تتميز هذه المواقع بمحتواها المجاني، يمكن لأي شخص نشر محتوى عليها، أو زيارة أي محتوى ومشاهدته دون دفع أي مكان تكلفة كما يتم وضع الباك لينك فى المواقع بطريقة مجانية.

مواقع تقييم المستخدمين؟.

.وتعني بالانجليزية (User evaluation sites) هذه منصة تستخدم كمنصة تقنية لتقييم منتجات أو خدمات معينة، لأنها تستخدم للحصول على تعليقات حول المحتوى الجاري تقييمه، ويمكن لمستخدمي هذه المواقع متابعة ما يفعلونه. ويعتمد مستخدمه على ان يفكر في طرق للتعبير عن الآراء حول المنتجات أو الخدمات. وهوممتاز و مناسب هذه المواقع، موقع Pagalguy وموقع mouthshut.

السوشيال ميديا ومصطلحات مرتبطة بها؟.

.يتواجد العديد من المصطلحات المرتبطة ارتباط وثيق بالسوشيال ميديا منها :-

حسابات المستخدمين؟.

.وتعني بالانجليزية (users accounts) هي حسابات تم إنشاؤها من قبل الأفراد ليصبحوا أعضاءً، في بعض مواقع أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية المختلفة، ليتم نشر افكارهم بطرية مفهومة عند الاخرين.

الملفات الشخصية لسوشيال ميديا؟.

  1. .وتعني بالانجليزية (Personal files) وهي صفحات أو ملفات تعريف لمستخدمي الشبكات الاجتماعية، وتحتوي على بيانات عن المستخدم، مثل صورته الشخصية، وسيرته الذاتية، وحتى منشوراته وأنشطته على الموقع.
  2. التنبيه:هذه الميزة متوفرة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنها تذكير المستخدمين بأنواع معينة من الأنشطة والمعلومات.
  3. مصطلحات أخرى: مثل الأصدقاء أو المجموعات أو المتابعين أو علامات التصنيف.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

4

مقالات مشابة