أضرار مواقع التواصل الاجتماعي على الإنسان

أضرار مواقع التواصل الاجتماعي على الإنسان

0 المراجعات

في عصرنا الحالي تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك و تويتر و إنستقرام من أكثر المواقع إستخداما من طرف جميع الفئات العمرية و خاصة لذا الشباب اللذين لا تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و 20 سنة .

 

وبسبب هاذا الإستعمال المفرط يصبح أولائك الشباب في حالة إدمان على هاذه المواقع ف أغلبية الأشخاص يمضون على  الأقل 8 ساعات في اليوم

وهاذا شيء خطير لأن له تاثير كبير على الفئات العمرية القاصرة من ما تسبب لهم في أمراض عقلية ونفسية.

فيصبحون مدمنين على الوحده و العزلة عن المجتمع وهاذا خطير جدا ويأثر سلبا على عقول الشباب القاصرين و هم في مرحلة مهمة من عمرهم . 

لهاذا من أحسن تقليل إستعمال هذه المواقع إشغال النفس بنشاطات مفيدة ك : الرياضة و قراءة بعض الكتب و المجلات و بعض الاعمال الفنيه إلخ …

حيث يُفضل عدم اللجوء إلى استخدام هذه المواقع إلا عند الضرورة، مثل: التواصل مع أحد الأشخاص للاستفسار عن بعض الأمور المهمة، سواء كان في إطار العمل أو التعليم أو أي شيء آخر . 

 

وكذلك يمكن إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في كسب مهارات 

عامل التطوير من الضروريات التي يحرص عليها من يرغبون في تحقيق النجاح والتأثير، وتُعد مواقع التواصل من أهم الوسائل التي يُمكن الاعتماد عليها في تبادل المعلومات وكسب المزيد من المهارات المختلفة في جميع المجالات؛ حيث تُسهم في نقل الأفكار وتطوير المهارات؛ عن طريق الدورات والبرامج التدريبية المنتشرة على مختلف المنصات.

 

ويمكنك أيضا بناء علاقات وكسب خبرات إجتماعية 

ف بالتاكيد تلعب المجموعات المُنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وتويتر وسناب شات وغيرها، دورًا كبيرًا في بناء روح الجماعة بين جميع الأفراد؛ حيث تمنح هذه المواقع لجميع الأعضاء المشتركين فرص التعبير عن الأفكار وبناء العلاقات؛ لذلك يُمكنك الاشتراك في المجموعات التي تحتوي على بعض التخصصات المهمة التي قد تُفيدك في حياتك، سواء كانت الاجتماعية أو العملية أو حتى العلمية.


و يمكن أيضا كسب أرباح كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ف يقضي الكثيرون أوقاتًا طويلة على منصات التواصل دون تحقيق فائدة، لذلك؛ كُن حريصًا على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في كسب المزيد من المال؛ حيث يُمكنك تحقيق ذلك من خلال عرض بعض أعمالك على جميع المستخدمين، مثل: التصميم والتصوير والمونتاج والبرمجة، والتسويق وغيرها من الأعمال الأخرى التي يُمكن تنفيذها عن بُعد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة