استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مفيد

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مفيد

0 المراجعات

ومع الاعتماد المتزايد على الإنترنت، أصبح استخدام منصات التواصل الاجتماعي جزءا أساسيا للتواصل اليومي واستقبال المعلومات لكثير من الأشخاص في العالم. فهناك من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للترفيه وتقضية الوقت، وربما لإضاعة الوقت، وآخرون أدركوا مدى قوة وسائل التواصل الاجتماعي، فاستخدموها بشكلها الفعال.

الاهتمام بدقة المعلومات يُفضّل أن تكون المعلومات التي يتمّ ذكرها في الملف الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي صحيحةً ودقيقة؛ نظراً لضرورة تواجد الأصدقاء الموثوق بهم فقط في قائمة الأصدقاء، ومن هذه المعلومات الاسم الكامل، والعمر، والجنس، وتاريخ الميلاد، والوظيفة، وغيرها، مع أهميّة تغييرها وتحديثها باستمرار في حال طرأ أيّ تغيير.
 يساعد فى الحصول على فرص جديدة تُتيح وسائل التواصل الاجتماعي للأفراد الحصول على فرص جديدة، كإيجاد عمل أفضل، فقد أجرى موقع (Career Builder) في عام 2016م استبيانًا عن التوظيف في وسائل التواصل الاجتماعي، فوُجد أنَّ حوالي 19% من أصحاب العمل يختارون أحد الأشخاص لشغل وظيفة معينة وفقًا للمعلومات التي كتبها الشخص عن نفسه على حسابات منصَّات التواصل الاجتماعي الخاصَّة به.[٣] فيما تُشير العديد من الدراسات إلى أنَّ ما يقارب 70% من الرؤساء يبحثون عن مرشحين للعمل في وظيفة معينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تُعدُّ وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر ذات أهميَّة كبيرة في حياة الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم ممَّا تتمتع به من مزايا وإيجابيَّات، فقد جعلت العديد من مستخدميها في حالة اتصال دائم، وأدت إلى استخدام الهواتف الذكيَّة والأجهزة الإلكترونية لوقت طويل نسبيًا دون الشعور بذلك، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على أنشطة اجتماعيَّة أخرى، لذلك ينبغي تنظيم أوقات الاستخدام، واستخدام هذه المواقع بشكل آمن، وعدم مشاركة الخصوصيَّات مع الآخرين.

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي فيما يأتي أهم الأمور التي تُبرز أهمية مواقع التواصل الاجتماعي.التواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم. توفير طرق اتصال سهلة وفورية. الحصول على المعلومات والأخبار بشكل سريع. الترويج للمنتجات والسلع. الترفيه والتسلية والتفاعل مع الآخرين. استخدامها في عمليات التعلم الإلكتروني. تشجيع المستخدم على تحقيق أهدافه من خلال الانضمام إلى مجموعات يعمل أعضاؤها على تحقيق الهدف نفسه.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

102

followers

71

followings

65

مقالات مشابة