أفضل 10 مصادر للربح من الإنترنت في مصر

أفضل 10 مصادر للربح من الإنترنت في مصر

0 المراجعات

الربح من الإنترنت في مصر فرصة لكل طالب أو حتى موظف يريد زيادة دخله، وهناك طريقتان للربح، أولها الدخل النشط حيث تبيع خدمة ويتم الدفع لك مقابل وقت العمل وخبرتك، أو الدخل السلبي أو التلقائي الذي تربح فيه بأقل مجهود، سواء عبر بيع نفس الخدمة مئات المرات كدورة تدريبية أو مقطع موسيقي أو غيرهما. وفي هذا المقال ذكرنا لك كل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية والإنجليزية، اقرأ وابدأ رحلة ربحك

أفضل 10 مصادر للربح من الإنترنت في مصر

نظرًا لتعدد المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها في الربح من الإنترنت، فقد قسمنا هذا المقال إلى 10 مصادر أساسية و25 مصدر آخر، وهذه المصادر هي:

1. إنشاء متجرك الإلكتروني

انتشرت شعبية منصات التجارة الإلكترونية مؤخرًا، فمع بداية ظهور المنصات العربية لإنشاء المتاجر الإلكترونية مثل ويلت، صار بإمكانك إنشاء متجرك الإلكتروني في ثواني، فإذا كنت تفضل بيع منتجات مادية سيكون من الرائع إنشاء متجرك الإلكتروني. وإذا كان من الصعب عليك بدء مشروع من الصفر برأس مال، نرشح لك عرض منتجات الغير في متجرك وبيعها، سوف تجد في هذا المقال فقرة خاصة عن الدروبشيبينج.

2. الربح من التدوين

المدونات فرصة قوية للربح من الإنترنت في مصر، خصوصًا لمن يملك الحماس ومهارة الكتابة مع حس إبداعي في التعبير، ويمكن للمدونة أن تكون حول أي موضوع يهمك أو يثير اهتمام العديد من العملاء مثل مدونات السفر والطعام والكتب. أهم شيء ألا تستعجل الربح من الإنترنت من خلال التدوين وأن تكون لديك خطة على المدى المتوسط والبعيد للحصول على زيارات أكثر إلى مدونتك، لهذا عند التدوين من المهم أن تكون على دراية بتحسين محركات البحث.

سوف تتمكن من الربح من الانترنت مجانا عبر التدوين من خلال الإعلان والتسويق بالعمولة والشراكة مع العلامات التجارية وبيع المنتجات على مدونتك بعد تقييمها

3. التسويق بالعمولة

يعتمد التسويق بالعمولة أو الأفلييت على ترشيح منتجات معينة للعملاء بعد مراجعتها أو تجربتها، وعندما يقوم العميل بعملية شراء باستخدام الكوبون الخاص بك أو باستخدام رابط التتبع الذي قمت بنشره، سوف تحصل على عمولة تتفق عليها مع المنصة التي تسوق لها.

وعلى الرغم من أنه لا يبدو مصدرًا ضخمًا للدخل إلا أن بعض المواقع التي تبيع بملايين الدولارات لا تعتمد إلا على التسويق بالعمولة في التسويق لمنتجاتها، إذا كنت تشك في ربحية التسويق بالعمولة، فاعلم أن صحيفة نيو يورك قد اشترت موقع Wirecutter والمتخصص في التسويق بالعمولة ب30 مليون دولار.3. التسويق بالعمولة

يعتمد التسويق بالعمولة أو الأفلييت على ترشيح منتجات معينة للعملاء بعد مراجعتها أو تجربتها، وعندما يقوم العميل بعملية شراء باستخدام الكوبون الخاص بك أو باستخدام رابط التتبع الذي قمت بنشره، سوف تحصل على عمولة تتفق عليها مع المنصة التي تسوق لها.

وعلى الرغم من أنه لا يبدو مصدرًا ضخمًا للدخل إلا أن بعض المواقع التي تبيع بملايين الدولارات لا تعتمد إلا على التسويق بالعمولة في التسويق لمنتجاتها، إذا كنت تشك في ربحية التسويق بالعمولة، فاعلم أن صحيفة نيو يورك قد اشترت موقع Wirecutter والمتخصص في التسويق بالعمولة ب30 مليون دولار.

4. إنشاء دورة عبر الإنترنت

من المتوقع أن تصل إيرادات سوق التعليم الإلكتروني العالمي إلى 336.98 مليار دولار بحلول عام 2026، فإذا كنت تتفوق في موضعات معينة، وتستمتع بتعليم الآخرين أو لديك من الخبرة ما يكفي لدخول هذا السوق، فالآن هو الوقت المناسب لك. أنشئ متجرًا إلكترونيًا لدوراتك لتسهيل دفع العملاء لك مباشرة دون أخذ أي عمولة منك من المنصات الشهيرة التي قد ترفع دوراتك عليها.

أما لو كنت ترغب في بيع دوراتك أو عرضها على إحدى المنصات الشهيرة، فلم لا تفكر في منصة udemy؟

5. بيع المساحات الإعلانية في موقعك

إحدى طرقالربح من الانترنت يوميا هي عرض مساحات في موقعك للإعلان، ولكن حاول أن تخصص مساحات لا تغطي على محتوى موقعك أو تتسبب في ضيق القارئ حتى لا تضطره لإغلاق الموقع.

سيعتمد ربحك على مساحة الإعلانات التي تخصصها، حيث يتم الدفع لك بناءً على مرات ظهور الإعلان أو عدد مرات النقر عليه، ولا يخفى عليك أن أشهر شبكة إعلان على الإنترنت هي Google Adsense لكن توجد شبكات أخرى سوف تدفع لك لكن بعد تقييم موقعك، مثل Ezoic و Media.net.

6. بيع خدماتك واستشاراتك

بيع الخدمات والاستشارات واحد من أقوى وأسرع الطرق للربح من الإنترنت في مصر وهناك طريقتان لبيع المنتجات، الطريقة الأولى هي إنشاء مدونة تعليمية تشارك الناس خبراتك وتسوق لنفسك كخبير من خلالها، والطريقة الثانية هي إنشاء موقعك الإلكتروني وسرد كافة الخدمات التي تقدمها وكيف ستتمكن من إحداث فرق للعملاء في شركاتهم ومشاريعهم وهذا سيساهم في ارتقاء خدماتك ونموها على نحو كبير.

. إنشاء قناة على اليوتيوب

YouTube هو أحد أكبر محركات البحث في العالم، وبدلا من البحث في مواقع الويب صار الناس يبحثون عن المراجعات والمعلومات في اليوتيوب، إضافة إلى البحث عن المقاطع المسلية أو المضحكة، وبالتالي حاول أن تستثمر في إنشاء قناة على اليوتيوب ومع الوقت سوف تكون النتائج مربحة لك وعمومًا يكون المحتوى الناجح على اليوتيوب إما:

محتوى ترفيهي: سواء القصص والمسلسلات والفيديوهات الكوميدية والمقالب والمراجعات وألعاب الفيديو وغيرها.

المحتوى التعليمي: وهذا النمط يجيب على سؤال “كيف أقوم بـ” حيث توفر فيها معلومات للعملاء الذين يبحثون عن كيفية القيام بشيء ما.

ومن المهم عند فتح قناة يوتيوب أن تعرف نوع القناة والجمهور المستهدف وأن تستثمر في التسجيل بكاميرا عالية الدقة مع أنماط وتنسيقات مختلفة حتى تجد أسلوبًا يميزك في هذا العالم المزدحم بالمحتويات الأخرى وأن تجعل العناوين جذابة لتشجيع العملاء على فتح الفيديو.

8. العملات المشفّرة

اكتسبت العملات المشفرة زخمًا في السنوات الأخيرة لأنها أغنت العديد ممن اشتروها مبكرًا، فحتى لو لم تكن هذه العملات تستهويك، فكر في الاستثمار فيها، لأنك لا تدري ماذا سينطوي عليه المستقبل، لكن باعتباره استثمارًا، فله نسبة من المخاطر، فإذا كنت تخشى الخسارة ننصحك بإنشاء متجر إلكتروني والربح منه لأنه أضمن لك. إذا كنت تبحث عن مصدر لتعلم أساسيات تداول العملات الرقمية فموقع بيتكوين بالعربي أحد اهم المراجع التي يمكنك أن تراجعها.

9. إنشاء متجر دروبشيبينغ

كيف تربح ٥٠ دولار يوميا من الانترنت بدون راس مال؟ الإجابة في الدروبشيبينج! ولمن لا يعلم الدروبشيبينج، هو طريقة لبيع المنتجات دون حاجة لشرائها وتخزينها، فحينما تنشئ متجر دروبشيبينج ستعرض منتجات قنوات أو علي بابا مثلًا ومع كل طلب، يتم ستقوم المنصة بتجهيز الطلب لك وتوصيله وإعطائك أرباحك.

الدروبشيبينج فرصة سهلة للتجارة الإلكترونية لمن لا يملك رأس مال كبير، لأن متاعبها أقل لأنك لا تحتاج إلى انشغال بالك بالمخزون أو الشحن، وكل ما عليك فعله هو أن يطلب العميل ويدفع لك.

10. ساعد الآخرين أونلاين

إذا كنت جيدًا في التخطيط والتنظيم، بإمكانك أن تكون مساعدًا لمن يحتاج إلى مساعدة عبر الإنترنت سواء بعمل عرض للشرائح أو بالمحاسبة المالية أو في إدخال البيانات أو إدارة البريد الإلكتروني أو تلخيص الكتب أو كتابة التقارير، وغيرها، وهذه الطرق لا تزود دخلك فحسب ولكنها تتيح لك شبكة علاقات للتواصل مع أشخاص مهمين. إذا كنت تبحث عن وظائق كمساعد افتراضي، سوف تجد مثل هذه الفرص على خمسات و Upwork وRemote.co.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة