لماذا إختفت Medal Of Honor بشكل غامض؟

لماذا إختفت Medal Of Honor بشكل غامض؟

0 المراجعات

سلسلة Medal of Honor كانت واحدة من ألعاب الحرب الأيقونية التي اختفت بشكل غامض، حيث أن أخر لعبة تم إصدارها كانت Medal of Honor: Warfighter على البلايستيشن 3، إكسبوكس 360 و الكمبيوتر. بعد ذلك اختفت اللعبة بشكل نهائى، و لكن ما السبب؟

فى عام 1997 مخرج الأفلام المشهور ستيفن سبيلبرج الذي كان يعد رئيس شركة Dreamworks كان ملهما بشيئين، صناعة الألعاب و أحداث الحرب العالمية الثانية. من هنا ولدت أول Medal of Honor، و تم إطلاقها فى سنة 1999 من قبل إستوديو Dreamworks interactive و تم نشرها من قبل EA Games لمنصة البلايستيشن فقط. بعد نجاح الجزء الأول تم إطلاق الجزء الثانى بإسم Medal of Honor: Underground.

على الرغم من نجاح سلسلة ألعاب Medal of Honor إلا أن Dreamworks interactive فشلت فى ألعاب أخرى كثيرة، أشهرهم لعلة Trespasser التى تم إطلاقها فى عام 1998 وتعد واحدة من أسوأ الألعاب على مر التاريخ ببيعها تقريبا 50,000 نسخة فقط، سبب الفشل التاريخي لهذه اللعبة هى محاولة محاكاة الفيزياء بشكل غير ناجح بالإضافة إلى خاصية التحكم المريبة بأطراف الشخصية التى تلعب بها. لذلك أقل ما يمكن وصفه هو أنها كانت تجربة فاشلة.

بحلول عام 2000 و بعد إطلاق الجزء الثانى من سلسلة Medal of Honor تم الاستحواذ على شركة Dreamworks Interactive من قبل شركة EA Games، لتصبح شركة EA Los Angeles. للأسف بعد ذكر EA Games  يسهل توقع مصير هذه السلسلة. 

على عكس المتوقع أنتج استوديو EA Los Angeles العديد من الألعاب المميزة، ففى عام 2002 تم إصدار لعبة Medal of Honor: Frontline الأيقونية، بالإضافة إلى سلسلة ألعاب Medal of Honor، أنتج استوديو EA Los Angeles  العديد من العناوين الناجحة مثل سلسلة The Lord of the Rings: battle for middle earth.

بحلول عام 2005 بدأ استوديو EA Los Angeles بإنتاج ألعاب Command & Conquer بسبب غلق الأستوديو الأم لهذه اللعبة من قبل EA Games، و بالفعل تم إصدار Command & Conquer: Tiberium Wars في 2007، تليها Command & Conquer: Red Alert 3 فى عام 2008 التى تعد واحدة من أعظم ألعاب الـ RTS.

على الرغم من نجاح الإستوديو فى الكثير من الألعاب، إلا أن EA Games كان لها رأى أخر، ففى عام 2010 قررت EA games عمل إعادة هيكلة لاستوديو EA Los Angeles لتركز على سلسلة ألعاب Medal of Honor فقط، و تم تسمية الإستوديو إلى Danger Close Games. و بهذه الحركة قتلت EA Games كل العناوين الأخرى بحجة عدم إنتاج أرباح كافية.

أنتجت Danger Close Games لعبة Medal of Honor و Medal of Honor: Warfighter فى عام 2010 و 2012، و لكن للأسف لم تحظ اللعبتين على إعجاب الجماهير مما جعل مبيعاتهم أقل من المتوقع بكثير. بعد فشل أخر ألعاب Medal of Honor فى تحقيق المبيعات المطلوبة أعلنت EA Games أن إستوديو Danger Close Games  سيتم إغلاقه بشكل نهائي و أن سلسلة Medal of Honor سيتم وضعها فى الأرشيف أو المقبرة الخاصة بألعاب و مشاريع EA Games.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
اسلام ابراهيم
المستخدم أخفى الأرباح

articles

460

followers

610

followings

115

مقالات مشابة