سينس تايم الشرق الأوسط وأفريقيا و”موهبة” توقعان مذكرة تفاهم

سينس تايم الشرق الأوسط وأفريقيا و”موهبة” توقعان مذكرة تفاهم

0 المراجعات

لتدريب الطلبة الموهوبين على مهارات الذكاء الاصطناعي
 

وقعت شركة SenseTime الشرق الأوسط وأفريقيا، المشروع المشترك مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي المتخصص في برمجيات الذكاء الاصطناعي، تفاهماً مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للذكاء والإبداع "موهبة" تهدف المذكرة إلى تدريب الطلاب الموهوبين وتطوير قدراتهم الرقمية المهارات حتى يتمكنوا من المساهمة في بناء مستقبل المملكة العربية السعودية في مجال الذكاء الاصطناعي.

 


 

ويؤكد هذا التعاون التزام SenseTime بتحسين مهارات الجيل القادم في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعم المواهب المحلية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وإثراء مهارات الطلاب المتفوقين، وتوسيع مداركهم، ومساعدتهم على فهم المنظور العالمي لهذا المجال. أن يتمكنوا من المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2024" بجامعة الملك سعود بالرياض. وقع المذكرة المهندس تركي العنزي، الرئيس التنفيذي لشركة SenseTime للاستراتيجية والشراكات في الشرق الأوسط، والدكتور باسل بن عبدالله السدحان، نائب الأمين العام لمؤسسة موهبة.

ويغطي التعاون بين الطرفين مجالات متعددة، من بينها مشروع مختبر الذكاء الاصطناعي في شنغهاي، والذي يهدف إلى سد فجوة المواهب الرقمية من خلال توفير فرص التدريب المختبري لخريجي "موهبة". كما ستتعاون الشركة ومؤسسة موهبة لتصميم برنامج إثرائي للطلاب 

الموهوبين مع التركيز على الذكاء الاصطناعي، ومتكامل مع برنامج موهبة للتوعية التكنولوجية.


 

وفي هذا التعاون، ستعمل شركة SenseTime مع موهبة على تقديم برامج تدريبية عبر الإنترنت لتنمية المهارات الرقمية لدى طلاب موهبة، وسيحصل الطلاب الناجحون على شهادات تقدير، وسيشارك الطرفان في اختيار المشاركين المؤهلين في كل مجال مختار للانضمام إلى البرنامج. ومن أجل زيادة الوعي التقني لدى طلاب موهبة، تعد مذكرة التفاهم هذه استمرارًا للشراكة الإستراتيجية بين SenseTime وموهبة، حيث تم إرسال اثنين من موظفي موهبة إلى مختبر SenseTime في شنغهاي العام الماضي.

وقال تركي العنزي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في SenseTime الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن فخورون جدًا بالتزام SenseTime بتطوير مشاريع الذكاء الاصطناعي عالية المستوى والابتكار التكنولوجي المستمر لعملائنا. كما يسعدنا التعاون مع موهبة". المركز ، خاصة مع وضع التوسع في الاعتبار.. “تشهد المملكة العربية السعودية حاليًا قطاع التقنية الرقمية ودورها الرائد في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

وأوضح العنزي أن هذا التعاون يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتنمية القدرات والمواهب المحلية من خلال إطلاق برامج تدريبية وتعليمية متنوعة، مؤكداً أن هذه الجهود ستساعد في تعزيز التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في البلاد. وأشارت المملكة وتحقيق رؤيتها المستقبلية إلى أن التعاون المستمر مع الشركاء والاستراتيجيين المحليين والخبراء قد عزز قدرات الذكاء الاصطناعي وحقق تقدمًا حقيقيًا في المملكة.

ورحبت الدكتورة أمل الهزاع، الأمين العام لمؤسسة موهبة، بالتعاون مع SenseTime الشرق الأوسط، قائلة: “نتطلع إلى العمل مع SenseTime لتوفير الفرص للموهوبين السعوديين للمشاركة في تطوير أفضل مشروع للذكاء الاصطناعي. ونحن نؤمن بأن هذه الشراكة ستساعد في إحداث اختراقات جديدة وتسمح للسعوديين المبدعين بالمساهمة في التقدم التكنولوجي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهدافها في أن تصبح رائدة في مجال التقنية والتكنولوجيا والابتكار.

وتلتزم شركة SenseTime الشرق الأوسط وأفريقيا بتطوير حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة في المدن الذكية والسياحة الذكية والسيارات الذكية والرعاية الصحية الذكية وغيرها من المجالات لدعم التحول الرقمي للمملكة، كما تولي أهمية كبيرة لتنمية القدرات المحلية ومختلف أنواع التكنولوجيا. التعليم والبحث التعاون مع المؤسسات لتنفيذ مشاريع التدريب والتعليم وتنمية المواهب بهدف خلق مستقبل أفضل يعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقديم تطبيقات فعالة وحلول مبتكرة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية للمملكة العربية السعودية.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

8

followers

4

followings

3

مقالات مشابة