أفضل 6 بدائل لـ TikTok يمكنك تجربتها بدلاً من ذلك

أفضل 6 بدائل لـ TikTok يمكنك تجربتها بدلاً من ذلك

0 المراجعات

TikTok ليست الشبكة الاجتماعية المفضلة لدى الجميع. بعد كل شيء، فقد تعرض لانتقادات شديدة بسبب مشكلات الخصوصية المحتملة، وقد واجه حظرًا في العديد من البلدان المختلفة.

سواء كنت تريد تجنب كل الدراما أو تجربة تطبيق مختلف، فإن بدائل TikTok التالية ستمنحك الحل اليومي لمقاطع الفيديو القصيرة.

1. التريلات

ظل Triller موجودًا لفترة أطول قليلاً من TikTok، حيث تم إطلاقه في عام 2015. وقد حظي التطبيق ببعض الوقت لاكتساب المتابعين، مما يجعله أكبر منافس لـ TikTok. والخبر السار هو أنه إذا كنت تحب واجهة مستخدم TikTok، فسوف تستمتع بـ Triller على الفور. يحتوي التطبيق على واجهة متطابقة تقريبًا تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو الشائعة بسرعة أو الوصول إلى أحدث محتوى الأشخاص الذين تتابعهم.

يمكنك التمرير عبر مقاطع الفيديو القصيرة المنسقة التي لا نهاية لها، تمامًا مثل TikTok. يمكنك أن تتوقع رؤية جميع أنواع المحتوى، بدءًا من التحديات داخل التطبيق وحتى الرقص والمقاطع الكوميدية ومقاطع الفيديو الرائعة الخاصة بالحيوانات الأليفة.

يحتوي Triller أيضًا على مكتبة موسيقية ضخمة تضم أكثر من مليون أغنية شعبية. كما يمكنك أن ترى من خلال مجموعتها الموسيقية الكبيرة، فإن Triller يركز بشكل كبير على الموسيقى. وقد لجأ فنانون بارزون مثل جاستن بيبر وتشانس ذا رابر وإيمينيم وريتا أورا إلى تريلر لإنشاء مقاطع فيديو موسيقية.

يأتي التطبيق أيضًا مزودًا بخوارزمية التحرير التلقائي لمقاطع الفيديو الخاصة بك وأكثر من 100 مرشح لتغيير مظهرك. وإذا لم تكن متأكدًا من كيفية إنشاء مقطع فيديو، فإن Triller لديه العديد من مقاطع الفيديو الإرشادية لمساعدة المستخدمين الجدد.

 تنزيل:  Triller لنظام  iOS  | (تتوفر عمليات شراء مجانية داخل التطبيق)

2. يوتيوب شورت

يظل موقع YouTube واحدًا من  أفضل مواقع استضافة الفيديو المجانية  التي يمكنك استخدامها، ولكن عندما رأت الشركة نجاح TikTok، قررت أن تبدأ منصة الفيديو القصيرة الخاصة بها، YouTube Shorts.

YouTube Shorts ليس تطبيقًا منفصلاً. وبدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى الفيديوهات القصيرة من خلال الانتقال إلى تطبيق YouTube على هاتفك والنقر على  علامة التبويب "الفيديوهات القصيرة"  في الجزء السفلي من شاشتك. ستتمكن من الوصول الفوري إلى آلاف مقاطع الفيديو القصيرة.

إن الشيء الرائع في استخدام YouTube Shorts هو أن النظام الأساسي يعرف بالفعل ما تحب مشاهدته. وهذا يعني أنك سترى محتوى مشابهًا للمحتوى الذي تجده في خلاصة YouTube العادية. سواء كنت ترغب في مشاهدة المحتوى أو إنشائه،  فإن البدء باستخدام YouTube Shorts  أمر سهل للغاية.

إذا كان  بإمكان YouTube Shorts التنافس حقًا مع TikTok  ، فلا يزال يتعين علينا رؤيته، ولكن الحقيقة هي أن Shorts هي واحدة من أفضل بدائل TikTok التي يمكنك تجربتها.

 

3. مثل

Likee هو بديل رائع آخر لـ TikTok. على الرغم من أنه يتميز بواجهة تشبه TikTok، إلا أنه يحتوي على العديد من الميزات التي تجعله فريدًا.

أولاً، يأتي Likee مزودًا بالعديد من الملصقات والمرشحات والمؤثرات التي يمكنك استخدامها لتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام تأثير تبديل الوجه المدمج، وتطبيق مكياج افتراضي، وتغيير لون شعرك على الشاشة، وتحويل نفسك إلى شخصية كتاب هزلي.

يركز التطبيق على المحتوى المباشر أيضًا. تعرض علامة  التبويب Live  مقاطع الفيديو التي تحدث في الوقت الفعلي، مما يمنحك فترة راحة من مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة المسجلة مسبقًا. تتيح ميزة البث المباشر أيضًا للمستخدمين القتال جنبًا إلى جنب، مما يضيف لمسة ممتعة إلى المحتوى المباشر.

يستخدم Likee خوارزمية توصية لتنظيم المحتوى في خلاصتك اليومية. قد لا يحظى التطبيق بجمهور كبير مثل TikTok، لكنه لا يزال يحتوي على مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإبداعية والمسلية على المنصة.

 تنزيل:  لايكي لنظام  iOS  | (تتوفر عمليات شراء مجانية داخل التطبيق)

4. فونيميت

Funimate هو مركز لجميع أنواع مقاطع الفيديو القصيرة. يتيح لك التطبيق دمج التحولات وإنشاء التأثيرات الخاصة بك وإضافة الرموز التعبيرية والملصقات والنصوص الممتعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يأتي Funimate مزودًا بأكثر من 100 تأثير يمكنك تجربتها.

كما أن لديها نظام تحرير فيديو أكثر تعقيدًا مقارنةً بـ TikTok. فهو لا يسمح فقط بالتحرير متعدد الطبقات، ولكنه يمنحك أيضًا القدرة على دمج مقاطع الفيديو وإضافة الحركة البطيئة وإدخال بعض الرسوم المتحركة.

يحتوي Funimate أيضًا على مجموعة كبيرة من الموسيقى التي يمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في التحديات داخل التطبيق ومشاركة المحتوى الخاص بك عبر TikTok وInstagram وFacebook وYouTube.

هناك اختلاف آخر بين Funimate وTikTok وهو أن Funiamte يقدم اشتراكًا مميزًا. يُطلق على هذا الاشتراك اسم Funimate Pro، ويتيح لك "الوصول إلى إمكانات التحرير الكاملة"، كما يقول التطبيق. ستتمكن من الوصول إلى أدوات وميزات التحرير الأخرى.

 

5. التجمعات

يعد Huddles، الذي كان يُعرف سابقًا باسم Byte، بديلاً رائعًا آخر لـ TikTok مع لمسة - حيث يسهل التطبيق على منشئي المحتوى كسب المال. بالمقارنة مع TikTok، تعد Huddles منصة صغيرة جدًا، ولكنها تضم ​​بالفعل أكثر من 5000 منشئ يكسبون المال مقابل القيام بما يحبونه.

إذا كنت تريد أن  تصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي  ، فقد يكون استخدام Huddles طريقة رائعة لبدء جني بعض المال أثناء تطوير منصتك. من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب فقط في مشاهدة مقاطع فيديو مسلية، فإن Huddles لديه ما يناسب الجميع.

ستجد الموسيقى والكوميديا ​​وأسلوب الحياة والعديد من أنواع مقاطع الفيديو والمبدعين. وإذا كنت ترغب في بذل جهد إضافي، فيمكنك الاشتراك في منشئي المحتوى المفضلين لديك والوصول إلى المحتوى الحصري.

 تنزيل:  مراسلات لنظام  iOS  | (مجاني، يقدم عمليات شراء داخل التطبيق)

6. بكرات إنستغرام

Instagram Reels هو تطبيق Instagram على TikTok.  يمكنك العثور على Reels في صفحة استكشاف  التطبيق ، ويمكنك تحديد مقاطع Reels من خلال البحث عن علامة "Reels" في الزاوية. بمجرد تحديد أحد المقاطع، يمكنك الاستمرار في التمرير لمشاهدة المقاطع ذات الصلة.

يتيح لك Reels تسجيل مقاطع فيديو لمدة تصل إلى 15 ثانية. يمكنك الاختيار من بين مكتبة ضخمة من الأغاني لإضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وتضمين تأثيرات وملصقات ومرشحات متنوعة. لا تأتي Reels مع أدوات تحرير واسعة النطاق، لكن الميزة لا تزال تمنحك القدرة على قص المقاطع وإبطاء أو تسريع الفيديو الخاص بك.

لن يضرك تجربة Reels إذا كان لديك بالفعل متابعة جيدة على Instagram. وإذا كنت تحاول الحصول على المزيد من المعجبين، فإن استخدام Reels يعد  خدعة رائعة للحصول على المزيد من متابعي Instagram  . بعد كل شيء، لماذا يجب أن تبدأ من جديد على TikTok، أو أي تطبيق فيديو قصير آخر، عندما يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة باستخدام Instagram Reels؟

 تنزيل:  Instagram لنظام  iOS  | (تتوفر عمليات شراء مجانية داخل التطبيق)

7. سناب شات

في البداية، قد لا يعتبر الكثير منا Snapchat بديلاً جيدًا لـ TikTok، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على الكثير من المحتوى القصير من أصدقائك والمؤثرين المفضلين لديك.

يمكنك العثور على العديد من مقاطع الفيديو في  Spotlight  وحتى الاطلاع على قصص منشئي المحتوى المفضلين لديك في  علامة التبويب "القصص"  . ومع ذلك، قد يكون التنقل في Snapchat مربكًا بعض الشيء في البداية إذا كنت معتادًا على واجهة مستخدم TikTok.

على سبيل المثال، إذا نقرت على الشاشة، وهو ما يؤدي عادةً إلى إيقاف مقطع فيديو مؤقتًا على TikTok، فستنتقل فورًا إلى الفيديو التالي. وبدلاً من ذلك، إذا كنت تريد التوقف مؤقتًا، فستحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على الشاشة.

ومع ذلك، بمجرد أن  تتعلم كيفية استخدام Snapchat  ، ستجد الكثير من المحتوى اللطيف والمضحك والمثير للاهتمام.

 

8. زوميرانغ

Zoomerang هو محرر فيديو ومنصة حيث يمكنك مشاركة ومشاهدة العديد من مقاطع الفيديو القصيرة. بالتأكيد، قد لا تكون مكتبة الفيديو جيدة مثل مكتبة TikTok، ولكنك ستظل تجد بعض المحتوى المثير للاهتمام.

تبرز Zoomerang في  علامة التبويب "التحديات"  ، حيث يمكنك العثور على تحديات مختلفة ومشاركتها مع العالم. يتم إغلاق التطبيق وفتح تحديات مختلفة بعد فترة، لذا تأكد من نشر المحتوى الخاص بك بسرعة إذا كنت ترغب في المشاركة في المرح. أو يمكنك تصفح جميع التحديات المفتوحة والمغلقة والاطلاع على ما شاركه الآخرون.

 

الابتعاد عن التيك توك

على الرغم من أن TikTok قد أبرمت صفقة مع شركة Oracle ومقرها الولايات المتحدة، إلا أنه لا يوجد حتى الآن معرفة ما إذا كانت هذه الصفقة ستحسن أمان المستخدم على التطبيق.

في النهاية، لا يزال يتعين على TikTok استعادة بعض ثقة مستخدميه. ولهذا السبب قد يكون من الأفضل الالتزام بأحد بدائل TikTok هذه في الوقت الحالي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

266

متابعين

90

متابعهم

13

مقالات مشابة