لماذا يعتبر TikTok مناسبًا للحد من وقت شاشة المراهقين

لماذا يعتبر TikTok مناسبًا للحد من وقت شاشة المراهقين

0 المراجعات

أعلنت TikTok أنها تضع تلقائيًا حدًا زمنيًا قدره 60 دقيقة لحسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. وبينما يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك أو تعيين حد زمني آخر، فإنه يطالب المراهقين بالتفاعل مع هذه الأدوات.

ولكن لماذا اتخذت الشركة هذا القرار ولماذا تعتبر هذه الميزة خطوة ضرورية لـ TikTok؟

لماذا يطبق TikTok حدًا تلقائيًا لوقت الشاشة للمراهقين؟

ستقوم ميزة TikTok تلقائيًا بتعيين حد يومي للشاشة مدته 60 دقيقة  للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. وبمجرد الوصول إلى حد 60 دقيقة، سيُطلب من المراهقين إدخال رمز المرور لمواصلة المشاهدة. من خلال هذه الميزة، يهدف TikTok إلى مساعدة المراهقين على إدارة وقت الشاشة بشكل أكثر فعالية.

 

تأثر قرار TikTok بتقديم حد تلقائي لوقت الشاشة لمدة 60 دقيقة بالبحث الأكاديمي الذي أجراه Digital Wellness Lab في مستشفى بوسطن للأطفال. في  استطلاع  أجراه مختبر العافية الرقمية، أشارت النتائج إلى أن المراهقين ينظرون إلى منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة بطريقة إيجابية إلى حد كبير، لكنهم يعترفون أيضًا بأن استخدام هذه التطبيقات قد تعارض مع واجباتهم المدرسية، ونومهم، والوقت الذي يقضونه مع الأصدقاء والعائلة.

واعترف حوالي نصف المشاركين في الاستطلاع أيضًا بالتأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على درجاتهم المدرسية وكيف يشعرون تجاه صورة الجسم. ليس سراً أن هناك سمعة سيئة فيما يتعلق  بسلامة TikTok للأطفال  . نظرًا لضغوط النقاد وأولياء الأمور والجمهور المعني، يحتاج TikTok إلى وضع تدابير مستمرة لتحسين الرفاهية الرقمية للمراهقين والأطفال الصغار.

ركز TikTok على تشجيع المراهقين على اتخاذ قرارات واعية بشأن الوقت الذي يقضونه في التطبيق. إذا أرادوا ذلك، يمكنهم إلغاء الاشتراك في الحد الزمني. لكن هذه الميزة تسهل على المراهقين التفاعل مع أدوات إدارة وقت الشاشة في TikTok، بدلاً من الاضطرار إلى البحث عن هذه الإعدادات بأنفسهم.

لماذا يعتبر الحد الأقصى لوقت الشاشة في TikTok خطوة جيدة

تسمح ميزة TikTok الجديدة للعائلات بإثارة محادثات حول السلامة عبر الإنترنت والرفاهية الرقمية. من خلال  أدوات الرقابة الأبوية في TikTok  ، يمكن للوالدين تخصيص الحد اليومي لوقت الشاشة وفقًا ليوم الأسبوع.

في  استطلاع بتكليف من TikTok  ، أظهرت النتائج أن أحد مخاوف الآباء هو وقت الشاشة. أظهر الاستطلاع أيضًا أن العديد من الآباء يجدون صعوبة في بدء محادثات حول السلامة الرقمية والعافية عبر الإنترنت، ولا يجرون هذه المحادثات إلا عندما يواجه أبناؤهم المراهقون مشكلة عبر الإنترنت أو عندما يكون هناك تغيير في سلوكهم.

ومن خلال ميزة الحد الزمني للشاشة، يهدف TikTok إلى منح الآباء الفرصة لإجراء محادثات متسقة حول السلامة عبر الإنترنت. ستسمح هذه الميزة لمزيد من الآباء باستخدام أدوات الأمان الخاصة بالتطبيق. وبهذه الطريقة، يمكن للوالدين أن يشعروا بالثقة عند بدء المحادثات حول تجارب المراهقين عبر الإنترنت. لن يساعد هذا الآباء على إثارة محادثة مع أبنائهم المراهقين حول السلامة الرقمية فحسب، بل إن المطالبة بحد وقت الشاشة تسمح أيضًا للمراهقين بتعلم كيفية الحفاظ على الأمان والمسؤولية عبر الإنترنت.

يقدم TikTok أيضًا إعدادًا جديدًا يتيح للآباء تجاهل الإشعارات لأبنائهم المراهقين، مما يسمح لهم بتجنب التشتيت في ساعات معينة من اليوم. تتيح ميزة TikTok الجديدة للآباء فرصة الشعور بالارتياح عندما يعلمون أن أطفالهم يمكن أن يكونوا أقل عرضة للمخاطر المحتملة  لـ TikTok  ، وأنهم يمكن أن يشاركوا بشكل أكبر في الحياة الرقمية لأطفالهم.

الحفاظ على أمان أطفالك على TikTok

من الواضح أن TikTok يشعر بالتوتر فيما يتعلق بالمخاوف العامة بشأن سلامة المراهقين على التطبيق. الآن، يمكن للمراهقين اتخاذ قرارات أكثر نشاطًا فيما يتعلق بنشاطهم عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوالدين أن يشاركوا بشكل أكبر في ضمان سلامة أطفالهم ويمكنهم مساعدة أطفالهم في بناء عادات صحية عبر الإنترنت.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

266

متابعين

90

متابعهم

13

مقالات مشابة