لماذا يتعرض المؤثرون على TikTok للانتقادات بسبب استخدام المرشحات؟

لماذا يتعرض المؤثرون على TikTok للانتقادات بسبب استخدام المرشحات؟

0 المراجعات

جزء من متعة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي هو تحرير الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك لجعلها أكثر جاذبية. لكن المبدعين أحيانًا يأخذون هذا الأمر بعيدًا جدًا. يصبح الأمر مشكلة بشكل خاص عند استخدام المرشحات على مقاطع الفيديو الدعائية.

يتعرض المؤثرون على TikTok للكثير من الانتقادات لإضافة مرشحات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. ولكن لماذا هو على هذه الحال؟

يتعرض مؤثرو TikTok لانتقادات بسبب استخدام المرشحات

عادةً لا يكون TikTok مليئًا بالدراما التي يمكن أن تتوقعها من تطبيقات مثل Twitter وInstagram. هذا في الغالب لأن مجتمع TikTok يشجعك على أن تكون على طبيعتك. لا يتعين عليك التظاهر بأنك شيء ليس أنت أو تحريف نفسك بأي شكل من الأشكال.

في الواقع، هذه الحرية في أن تكون على طبيعتك هي التي تجعل منشئي TikTok متميزين، وفي بعض الحالات، ينتشرون بسرعة. لكن الدافع للوصول  إلى صفحة For You (FYP) الخاصة بـ TikTok  واكتساب  المزيد من المتابعين على TikTok  يمكن أن يجعل المبدعين يتصرفون بطرق لا تليق بمجتمع TikTok.

في عام 2022، بدأ المؤثرون على TikTok يتعرضون للكثير من الانتقادات بسبب استخدامهم للفلاتر. لا يمثل  استخدام مرشحات TikTok  بالضرورة مشكلة، بل يمثل كيفية استخدام المؤثرين لها. يستخدم المؤثرون بشكل متزايد الفلاتر على مقاطع الفيديو الدعائية، مما يجعل الجمهور ينظر إليهم نظرة جانبية.

على سبيل المثال، تلقت المؤثرة على TikTok، Mikayla Nogueira، رد فعل عنيفًا لاستخدامها مرشحًا في  هذا الفيديو الدعائي  لمؤسسة YSL. يمكنك أن ترى بوضوح الفرق بين الأجزاء المصفاة وغير المصفاة من الفيديو. في الواقع، الفلتر مبالغ فيه للغاية لدرجة أنه لم يعد بإمكانك رؤية الخطوط الموجودة على وجهها في النهاية.

لقد أصبح استخدام المرشحات الثقيلة مشكلة كبيرة لدرجة أن الشخصيات المؤثرة والمنظمات البارزة قد رسمت خطًا في الرمال. على سبيل المثال، التزمت المؤثرة ومؤسسة هدى بيوتي، هدى قطان، بالتوقف عن استخدام الفلاتر في عام 2021.

في فبراير 2021، حظرت هيئة معايير الإعلان (ASA) في المملكة المتحدة استخدام المرشحات المضللة من قبل المؤثرين والمشاهير في إعلانات منتجات التجميل.

كما هو مذكور في  منشور مدونة ASA  :

"لذلك يُنصح المؤثرون والمعلنون الذين يروجون لمنتجات التجميل، وأي منتجات أخرى، بتجنب تطبيق المرشحات على الصور أو مقاطع الفيديو التي لها صلة مباشرة بالمنتج الذي يتم الإعلان عنه والتي من المحتمل أن تبالغ في التأثير الذي يمكن للمنتج تحقيقه."

يأتي الحظر بعد دعوة من المؤثرة وفنانة الماكياج ساشا بالاري للمعلنين بالتوقف عن تضليل جمهور وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق إضافة فلاتر للإعلانات في عام 2020. ومضت بالاري في إبلاغ ASA بهذا السلوك.

لماذا يتعرض المؤثرون على TikTok للانتقادات بسبب استخدام المرشحات؟

هناك عدة أسباب تجعل استخدام الفلاتر من قبل الأشخاص المؤثرين أمرًا غير مقبول على TikTok. دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الأسباب أدناه.

1. لا يتماشى مع ثقافة TikTok

على الرغم من أن TikTok يقدم عددًا لا يحصى من الفلاتر، إلا أنها تهدف إلى تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعلها ممتعة. لكن استخدامها في الحملات الإعلانية والمشاركات الدعائية لا يتماشى مع ثقافة الأصالة في TikTok.

وينطبق هذا بشكل خاص إذا كانت المرشحات تبالغ في تأثيرات المنتج الذي تروج له. على سبيل المثال، لا ينبغي للمرشحات أن تجعل منتج التجميل الذي تستخدمه يمنحك مظهرًا ناعمًا، حيث لا يمكن لأي منتج أن يفعل ذلك.

2. ينتهي الأمر بالمشاهدين إلى إهدار أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس

يثق معجبو وأتباع المؤثرين بمراجعاتهم. قام بعض المؤثرين ببناء متابعين عبادة بحيث يتم بيع المنتجات التي يروجون لها على صفحاتهم في المتاجر. ولسوء الحظ، في كثير من الحالات، يكون أتباعهم من الأشخاص العاديين – الطلاب والأفراد المجتهدين – الذين ليسوا أثرياء. كما أنهم لا يقودون أنماط الحياة الثرية التي يصورها بعض المؤثرين عبر الإنترنت.

وبدلاً من ذلك، يستخدمون أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس لشراء المنتجات التي يروج لها المؤثرون المفضلون لديهم. عندما ينشر هؤلاء المؤثرون تعليقات غير شريفة، ينتهي الأمر بمتابعيهم إلى إهدار أموالهم. في حين أن مستخدمي TikTok مسؤولون عن كيفية إنفاق أموالهم، فإن من مسؤولية المؤثرين أن يكونوا صادقين بشأن المنتجات التي يروجون لها. وقد أدى هذا أيضًا إلى  ظهور ظاهرة إلغاء التأثير على TikTok  ، حيث ينادي منشئو المحتوى بالمنتجات والاتجاهات المبالغ فيها.

3. يدفع المؤثرون المحتوى بدلاً من القيمة

عادةً ما يكون لدى المؤثرين نوايا حسنة تجاه منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم عند البدء. ومع ذلك، يمكن أن يضلوا طريقهم، خاصة عندما يبدأون في جني الأموال عبر الإنترنت. وذلك عندما يبدأ بعض المؤثرين في إعطاء الأولوية للجماليات على القيمة.

هذا ليس مثاليًا لأن المؤثرين ينتهي بهم الأمر إلى مقايضة النزاهة بالكمال. ولاءهم هو للعلامات التجارية التي تدفع لهم، لذلك يقومون بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم لجعل المنتجات تبدو أكثر فعالية مما هي عليه بالفعل. كلما زاد عدد المبيعات التي يقومون بها، زادت الصفقات التي سيحصلون عليها من تلك العلامات التجارية. إنه يجعل المرء يتساءل  عن مدى صدق التقييمات المدفوعة من مؤثري TikTok  .

4. يضع الآخرين تحت الضغط ليبدو مثاليين

لسوء الحظ، ليس لدى الجميع عين على المحتوى الذي تمت تصفيته. بعض الجماهير، وخاصة الشباب منهم، يأخذون مقاطع الفيديو الخاصة بالمؤثرين على محمل الجد. إنهم يؤمنون حقًا أن منتجات التجميل التي يصورها المؤثرون يمكن أن تجعلك تبدو مثاليًا أو أكثر جاذبية.

وهذا يضع الجماهير تحت الضغط لتحقيق الكمال. إنها ليست مثالية بشكل خاص للجماهير الأصغر سنًا أو أولئك الذين لديهم مخاوف تتعلق بالصحة العقلية.

5. إنها إعلانات كاذبة

يعد وضع مرشح على مقطع فيديو دعائي لمنتج تجميل أو مستحضرات تجميل بمثابة إعلان كاذب. المؤثرون الذين يقومون بذلك يضللون جمهورهم فيما يتعلق بنتائج المنتج. الإعلانات الكاذبة غير أخلاقية، وقد تؤدي إلى فقدان ثقة جمهور TikTok الخاص بك.

يريد جمهور وسائل التواصل الاجتماعي مؤثرين حقيقيين وصادقين

وسائل التواصل الاجتماعي تتغير. هناك دعوة متزايدة للحصول على محتوى أكثر صدقًا و"حقيقيًا" وخامًا من المبدعين والمؤثرين. يريد المستخدمون معرفة الحقيقة حول المنتجات التي يراجعها المؤثرون، ولكن هل سيستجيب المؤثرون للدعوة؟ الوقت سيخبرنا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

266

متابعين

90

متابعهم

13

مقالات مشابة