لماذا أصبح "إزالة التأثير" رائجًا على TikTok؟

لماذا أصبح "إزالة التأثير" رائجًا على TikTok؟

0 المراجعات

الاتجاهات هي عشرة سنتات على TikTok. بالنسبة لمنشئي المحتوى، يعد القفز على اتجاه TikTok بينما يكون الجو حارًا إحدى الطرق للوصول إلى صفحة For You (FYP) المرغوبة. هناك إستراتيجية أخرى وهي "توصيل" أو "التأثير" على جمهورك بشأن المنتجات التي لا يمكنك العيش بدونها.

لكن هذه المراجعات ليست صادقة دائمًا. يقدم بعض منشئي المحتوى وجهات نظرهم الحقيقية حول موضة TikTok من خلال إخبارك بما لا يجب شراؤه.

ما هو اتجاه عدم التأثير على TikTok؟

سواء كان الأمر يتعلق بشراء أحدث أجهزة أمازون، أو أن تصبح مدمنًا على صالة الألعاب الرياضية، أو تضفي طابعًا رومانسيًا على حياتك - فالأشخاص المؤثرون يريدون منك أن تفعل ذلك. إنهم يخلقون إحساسًا بالإلحاح لجعلك تفعل أو تشتري ما يوصون به.

لكن اتجاه إزالة التأثير هو النقيض تمامًا لما هو التأثير. إنها حركة عبر الإنترنت للمبدعين الذين يخبرونك بما لا يجب شراؤه ولماذا. لكنهم يشجعونك أيضًا على الابتعاد عن بدع TikTok تمامًا. الفكرة هي مساعدتك على توفير الوقت والمال من خلال عدم شراء العناصر التي لا تحتاج إليها وتقليد أنماط الحياة غير الواقعية.

لماذا أصبح إلغاء التأثير رائجًا على TikTok؟

يعتقد بعض المبدعين أن مجتمع المؤثرين على TikTok يشجع الاستهلاك المفرط. والأهم من ذلك، أن هناك عددًا قليلًا (أو أكثر) من المؤثرين الذين يقومون بتضليل جمهورهم من خلال نشر تقييمات غير شريفة للمشاركات الدعائية.

يقوم منشئو المحتوى الذين ينشرون محتوى غير مؤثر بتحميل مراجعات حقيقية وخام وصادقة حول المنتجات التي يتم الترويج لها على أنها الأفضل من قبل المبدعين الآخرين. في كثير من الحالات، تكون هذه مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. قد تصدمك بعض المنتجات غير المؤثرة، خاصة تلك التي تسلط الضوء على المنتجات المفضلة لدى العلامات التجارية الكبرى.

على سبيل المثال، في فيديو "إزالة تأثير Dior" أدناه، تقدم إحدى الشخصيات المؤثرة "نظرة سريعة" على منتجات التجميل من Dior. وتدعي أن أفضل ما في هذه المنتجات هو عبواتها، ووصفت المنتجات نفسها بأنها "قمامة".

يعد اتجاه تقليل التأثير بمثابة دعوة مدوية لمستخدمي TikTok لشراء كميات أقل، ولكن هناك ما هو أكثر مما تراه العين.

لماذا يعد اتجاه إزالة التأثير مؤثرًا جدًا؟

نظرًا لأن كل مقطع فيديو آخر هو إما إعلان أو  محاولة للانتشار على TikTok  ، فإن اتجاه عدم التأثير هو بمثابة نسمة من الهواء النقي. في الماضي، اختلف TikTok عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل Instagram، لأن منشئي المحتوى نشروا محتوى عضويًا لاقى صدى لدى المشاهدين. ولكن مع انتقال المزيد من المبدعين إلى TikTok من تلك المنصات، فإنهم يجلبون معهم ثقافة النزعة الاستهلاكية التي يتجنبها المستخدمون.

يشبه اتجاه إزالة التأثير قيام منشئي المحتوى بالضغط على زر إعادة الضبط وتشجيع المستخدمين على إبطاء عمليات الشراء المستوحاة من TikTok. إنهم يشاركون فشل منتجهم في منعك من تجربة نفس خيبة الأمل، وأحيانًا الخسائر، التي تعرضوا لها.

على سبيل المثال، انضم أحد المبدعين إلى المستهلكين الآخرين الذين انتقدوا منتجات الشعر Olaplex باعتبارها غير فعالة ومضيعة للمال. في أسوأ السيناريوهات، ادعى المبدعون أن المنتجات إما ألحقت الضرر بشعرهم أو جففته.

ومن المثير للاهتمام، وفقًا لـ  NPR  ، أن مجموعة مكونة من 30 امرأة تقريبًا رفعت دعوى قضائية ضد Olaplex في فبراير 2023، زاعمين أن منتجاتهن تسببت في تساقط الشعر ومشاكل أخرى. في مثل هذه الحالة، يمكن لمستخدم TikTok مشاهدة هذا الفيديو ويقرر بنفسه ما إذا كان يريد المخاطرة باستخدام المنتجات المعروضة.

في وقت كتابة هذا التقرير، حصد الوسم #deinfluencing ما يقرب من 180 مليون مشاهدة على TikTok، مما يشير إلى أن المستخدمين مهتمون بإزالة التأثير على المحتوى. وهذا مهم لأنه يمنح مستخدمي TikTok رؤية متوازنة للمنتجات والموضوعات.

بدلاً من اللجوء إلى Google، يمكنهم إدخال علامة التصنيف #deinfluencing جنبًا إلى جنب مع الموضوع أو المنتج ذي الصلة في بحث TikTok ومعرفة ما يقوله الآخرون عنه. هناك، سيجدون مقاطع فيديو ليس فقط من منشئي المحتوى العاديين، ولكن أيضًا من خبراء مثل فناني الماكياج وأطباء الجلد والمدربين الشخصيين والمزيد من الأشخاص الذين يقدمون وجهة نظرهم المهنية حول المنتجات الرائجة.

يعد اتجاه تقليل التأثير بمثابة تذكير بأن الأشخاص المؤثرين يعطون الأولوية أحيانًا لدفع المبيعات فوق النزاهة. على سبيل المثال، أظهر #mascaragate على TikTok المدى الذي سيذهب إليه بعض المؤثرين، لحث المشاهدين على شراء منتج يروجون له.

في يناير 2023، تعرضت مؤثرة TikTok ميكايلا نوغيرا ​​لانتقادات بسبب مراجعتها المضللة المزعومة لماسكارا معينة. اتُهمت منشئة المحتوى بإضافة رموش صناعية في نهاية الفيديو التعليمي الخاص بها لتضخيم تأثير الماسكارا.

وبالتالي، يعد هذا الاتجاه أيضًا بمثابة تذكير مهم لحماية صحتك العقلية من خلال عدم تعريض نفسك لتوقعات غير واقعية. لحسن الحظ، يمكنك  تغيير TikTok FYP الخاص بك ليناسب تفضيلاتك  .

والأهم من ذلك، وفقًا لـ  Exploding Topics  ، أن 25% من مستخدمي TikTok تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عامًا. وهذه فئة ديموغرافية قابلة للتأثر. يمكن للمحتوى الذي يركز على النزعة الاستهلاكية أن يخلق توقعات نمط حياة غير صحية، مما قد يؤثر سلبًا على صحتهم العقلية.

يؤدي اتجاه عدم التأثير إلى موازنة الموازين على TikTok

يعد TikTok تطبيقًا رائعًا للترفيه عن نفسك، لكنه قد يخلق عادات غير صحية. عندما يخبرك منشئ المحتوى أنك بحاجة إلى ما يروج له، توقف مؤقتًا وفكر فيما إذا كان ذلك ضروريًا حقًا في المخطط الأكبر للأشياء. تذكر دائمًا إجراء البحث قبل تقديم أي التزام مالي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
رمزي الجرنه
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

266

متابعين

90

متابعهم

13

مقالات مشابة