فيما يلي أدوات الذكاء الاصطناعي العشرة الأكثر شيوعًا

فيما يلي أدوات الذكاء الاصطناعي العشرة الأكثر شيوعًا

0 المراجعات

 

يتم عرض شعار OpenAI على هاتف محمول مع صورة على شاشة الكمبيوتر تم إنشاؤها بواسطة نموذج الصورة النصية Dall-E الخاص بـ ChatGPT.

تظل ChatGPT أداة الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا، تليها روبوتات الدردشة الأخرى الأقل شهرة ومولدات الصور وأدوات الكتابة.

على مدى العامين الماضيين، كان هناك انفجار في أدوات الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن ChatGPT، الذي أثار ظهوره في حياتنا قدرًا كبيرًا من الإثارة والجدل، يظل الأداة الأكثر شعبية في الوجود، وفقًا لدراسة حديثة .

وجد الباحثون في Writerbuddy.ai - أداة كتابة تعمل بالذكاء الاصطناعي للكتاب والمدونين والمسوقين - أن ChatGPT، برنامج الدردشة المجاني الذي طورته OpenAI، استحوذ على أكثر من 60% من أدوات الذكاء الاصطناعي لمشاركة حركة المرور بين سبتمبر 2022 وأغسطس 2023، وتراكم إجمالي 14 مليار زيارة.

وفي المجمل، رصد موقع "writerbuddy.ai" 24 مليار زيارة لأدوات الذكاء الاصطناعي قام بها المستخدمون حول العالم خلال الفترة نفسها. وهذا نمو كبير مقارنة بالسنوات السابقة.

ووفقا للنتائج التي توصلت إليها الشركة، شهد قطاع الذكاء الاصطناعي زيادة شهرية في متوسط عدد الزيارات بلغت 236.3 مليون زيارة.

ولكن لا تستفيد جميع أدوات الذكاء الاصطناعي من نفس الحماس بين المستخدمين. قد يكون هذا بسبب أن المستخدمين بالكاد يمثلون سكان العالم.

ما هي الأدوات الأكثر شعبية بعد ChatGPT؟
خلال نفس الفترة التي حللها "WriterBuddy.ai" ، ثاني أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي شعبية بعد ChatGPT هي Character AI chatbot، والتي حصلت على إجمالي 3.8 مليار زيارة بين سبتمبر 2022 وأغسطس 2023.

تأتي أداة الكتابة QuillBot في المرتبة الثانية مع Character AI مع 1.1 مليار زيارة، تليها أداة إنشاء الصور MidJourney مع 500.4 مليون زيارة وأداة علوم البيانات Hugging Face مع 316.6 مليون زيارة.

وجاءت Bard، رد Google على ChatGPT، في المركز السادس بعدد 241.6 مليون زيارة خلال نفس الفترة، تليها أداة الكتابة AI NovelAI بـ 238.7 مليون زيارة، من مولد مقاطع فيديو CapCut بـ 203.8 مليون، وJanitorAI chatbot بـ 192.4 مليون و مولد الصور Civitai بـ 177.2 مليونًا.
 

من يستخدم هذه الأدوات؟
بالإضافة إلى الاختلافات الجغرافية الملحوظة، هناك فجوة كبيرة بين الرجال والنساء الذين يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي وأولئك الذين لا يستخدمونها.

وفقًا لتحليل موقع "WriterBuddy.ai" ، فإن الغالبية العظمى من مستخدمي أدوات الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المرصودة كانوا من الرجال (69.5%)، بينما كانت نسبة النساء 30.5% فقط.

وتعكس هذه الفجوة الفجوة القائمة بين الجنسين في قطاع الذكاء الاصطناعي، حيث غالبية العاملين فيه من الرجال. وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، فإن 22% فقط من النساء يعملن في مهن الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

وفي مقابلة مع يورونيوز نكست خلال قمة الويب في لشبونة في تشرين الثاني/نوفمبر، قالت ميريديث ويتاكر، رئيسة تطبيق المراسلة Signal، إن هيمنة الرجال في قطاع الذكاء الاصطناعي كانت خطيرة وتعكس الثقافة الأبوية وكراهية النساء التي نعيش فيها.

وقالت: "نريد أن يكون الأشخاص في الغرفة ونريد أن يكون غالبية الأشخاص في الغرفة، في رأيي، هم الأكثر عرضة للتضرر من هذه الأنظمة ". "ومع ذلك، في الوقت الحاضر، يحدث العكس . "
 

هناك أيضًا فرق كبير في مصدر حركة المرور لأدوات الذكاء الاصطناعي هذه.

معظم إجمالي الزيارات (22.62%) تأتي من الولايات المتحدة، بإجمالي 5.5 مليار زيارة، في حين تأتي 8.52% من الهند، وهو ما يمثل 2.1 مليار زيارة.

ومن بين الدول العشر التي لديها أكبر عدد من مستخدمي الذكاء الاصطناعي هي إندونيسيا (1.4 مليار زيارة)، الفلبين (1.3 مليار زيارة)، البرازيل (1.3 مليار زيارة)، المملكة المتحدة (665 مليون زيارة)، اليابان (642 مليون زيارة)، ألمانيا (630 مليون زيارة)، المكسيك (579 مليون زيارة)، كندا (534 مليون زيارة).

وبشكل جماعي، بلغ إجمالي الزيارات إلى الدول الأوروبية 3.9 مليار زيارة، مما يضع القارة في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والهند.

معظم مستخدمي أدوات الذكاء الاصطناعي خلال الفترة التي تم تحليلها بواسطة "WriterBuddy.ai" (63%) فعلوا ذلك عبر الأجهزة المحمولة بدلاً من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

25

followers

13

followings

22

مقالات مشابة