هل سيتمكن ChatGPT قريبًا من إنشاء مقاطع فيديو نحو شبكة ويب بلا حدود !

هل سيتمكن ChatGPT قريبًا من إنشاء مقاطع فيديو نحو شبكة ويب بلا حدود !

0 المراجعات

 

ChatGPT هو ذكاء اصطناعي يمكنه إنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو قريبًا من جملة. أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أن هذه الميزة ستصل في غضون عام أو عامين

سيصبح ChatGPT، وهو الذكاء الاصطناعي القادر على إنشاء النصوص والصور ومقاطع الفيديو قريبًا، أداة هائلة لإنشاء التزييف العميق. أعلن الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI Sam Altman أن هذه الميزة ستصل في غضون عام أو عامين. تحدي لمحاربة التضليل.

GPT-5: كيف سيتمكن  قريبًا من إنشاء مقاطع  فيديو 
ChatGPT هو ذكاء اصطناعي تم تطويره بواسطة
 

OpenAI، وهي منظمة غير ربحية شارك في تأسيسها إيلون ماسك. ويستخدم نموذجًا يسمى GPT، والذي يعتمد على شبكة عصبية عميقة مدربة على مليارات البيانات النصية. في هذه اللحظة، أصبح ChatGPT قادرًا على إنتاج نص متماسك وذو صلة من جملة بسيطة وموجه.

 

ChatGPT أيضًا من إنشاء مقاطع فيديو ، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان. ضيفًا على بودكاست Unconfused Me لبيل جيتس، كشف أن هذه الميزة ستصل في غضون عام أو عامين، بالإضافة إلى قوله إنه "خائف" من التطور السريع للذكاء الاصطناعي الخاص بها . واستشهد بتعدد الوسائط، أي القدرة على العمل على النصوص والصور والصوت والفيديو، كترقية رئيسية لبرنامج ChatGPT ونماذجه.
 

يمكننا أن نتخيل أن المبدأ سيكون هو نفسه بالنسبة للصور: ستحتاج فقط إلى إعطاء تعليمات نصية إلى ChatGPT، وسيزودك بالفيديو المقابل. على سبيل المثال، إذا طلبت منه إظهار خطاب للرئيس ماكرون، فسيظهر لك الذكاء الاصطناعي خطابًا للرئيس ماكرون. إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فيجب أن تصل هذه الإمكانية في نفس وقت وصول GPT-5 .

في الوقت الذي تتكاثر فيه التزييفات العميقة ، لدرجة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد نبه مستخدمي الإنترنت ، ما الذي سيكون بإمكان ChatGPT فعله في غضون سنوات قليلة؟

 

في الواقع، هناك بالفعل بعض الجهود الجارية لتطوير تقنيات لإنشاء مقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، طورت Google AI تقنية تسمى VideoGPT، والتي يمكنها إنشاء مقاطع فيديو واقعية من الأوصاف النصية.

ومع ذلك، لا تزال هذه التقنيات في مراحلها الأولى من التطوير. ولا يزال يتعين عليها التغلب على بعض التحديات، مثل إنشاء مقاطع فيديو تشبه إلى حد كبير مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة البشر.

إذا تمكنت ChatGPT أو تقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى من إنشاء مقاطع فيديو واقعية، فهذا سيكون له تأثير عميق على شبكة الويب. فسوف يسمح للمبدعين بإنشاء مقاطع فيديو دون الحاجة إلى معرفة كيفية استخدام برامج تحرير الفيديو. كما سيجعل من السهل على المستخدمين العثور على مقاطع الفيديو التي تناسب اهتماماتهم.

في النهاية، لا يزال من السابق لأوانه القول ما إذا كان ChatGPT أو تقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى ستتمكن قريبًا من إنشاء مقاطع فيديو. ومع ذلك، من الواضح أن هذه التقنيات لديها القدرة على تغيير الطريقة التي نستخدم بها شبكة الويب.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

25

متابعين

13

متابعهم

22

مقالات مشابة