هل تكره NFTs؟ لدي بعض الأخبار السيئة بالنسبة لك ...

هل تكره NFTs؟ لدي بعض الأخبار السيئة بالنسبة لك ...

0 المراجعات

نظرا للانهيار الأخير في أسواق العملات المشفرة ومدى الاهتمام الشبيه بالجنات في وسائل الإعلام الرئيسية ، فقد هدأ الحماس حول NFTs قليلا في الأشهر الأخيرة. من الصعب أن نتذكر الآن ، ولكن في وقت سابق من هذا الربيع كانوا كل ما يمكن لأي شخص التحدث عنه. لذلك في الفصل الدراسي الماضي ، عندما كانت العواطف تتصاعد وكان النجوم في مجالنا يجرون محادثات جادة حول شيء يسمى "عصائر اللطخة" ، سألت طلابي وطلابا من أكثر من 20 جامعة أخرى عن رأيهم في فقا للعديد منهم ، كانت NFTs إما قطعا أثرية لا طعم لها من مخطط هرمي ساخر ، أو أنها كانت طريقة جديدة جذرية للفنانين لكسب المال الذي يستحقونه. من ناحية ، كانت NFTs مساهما رئيسيا في أزمة المناخ وآفة على البيئة ، ولكن من ناحية أخرى ، يمكن قول الشيء نفسه عن السفر الجوي أو الموضة السريعة أو الهواتف الذكية. أعرب بعض الطلاب عن أسفهم لأن NFTs كانت رخيصة ، لا طعم لها ، تم إنشاؤها بطريقة خوارزمية مع عدم وجود قيمة جمالية ، لكن آخرين سألوا كيف كان هذا مختلفا عن أي فن آخر.لست متأكدا مما كنت أتوقع منهم أن يقولوه ، لكنني بالتأكيد فوجئت بشدة ردود فعل الطلاب عبر العديد من المواقع والمؤسسات المختلفة. كانت لديهم آراء قوية ومشحونة عاطفيا حول التكنولوجيا التي كنت أفهم دائما أنها أداة إدارية في الأساس. مثل معظم المشاريع في مجال التشفير / blockchain ، تم تصميم NFTs لمعالجة أسئلة الملكية والمحاسبة.

يمكن أن تكون أسواق الفن غير عقلانية وتعسفية وتخضع لنفس عمليات الاحتيال والمخططات مثل أي سوق. وربما بعض الخدع التي هي فريدة من نوعها لعالم الفن.

مسألة الإنصاف

كان الشعور السائد مرتبطا بمسألة الإنصاف، التي هي في هذه المرحلة نوع من العملة الأخلاقية الانكماشية (كلما قل تداولها، كلما صرخنا بحماس أكبر من أجلها). اعترض هؤلاء الطلاب ، وجميعهم تقريبا من الفنانين أنفسهم ، على ما اعتبروه تناقضا غير عادل بين جودة العمل المعروض في بعض مجموعات NFT الأكثر شهرة ، والأسعار الباهظة التي كانت هذه القطع تجلبها في السوق. يمكن لمعظم هؤلاء الطلاب رسم بالملل أو أسد كسول في نومهم. لماذا يجب أن يشتروا الرامن بقروض طلابية بينما يزداد ثراء بعض الرعاة الذين لديهم جزء صغير من المواهب؟

أنا أتعاطف مع الطلاب. الحقيقة هي أن أسواق الفن ليست عادلة. يمكن أن تكون غير عقلانية وتعسفية وتحكمها الصدفة والظروف ، وتخضع لنفس عمليات الاحتيال والمخططات مثل أي سوق. وربما بعض الخدع التي هي فريدة من نوعها لعالم الفن.

تقريبا كل نقد التيار السائد الموجه ضد NFTs ينطبق بنفس السهولة على أسواق الفن

بادئ ذي بدء ، ماذا عن حقيقة أن الخبراء يقدرون أن أكثر من خمسين في المائة من الأعمال الفنية المتداولة عالميا مزيفة. إن غلبة السلع غير المشروعة في السوق أمر مزعج لهواة الجمع والمؤسسات الجادة التي يكون التزامها بالفنون صادقا. لكن هذا ليس الجميع. يستخدم العديد من الأفراد والشركات الأثرياء الأعمال الفنية كمخازن للقيمة أو أدوات استثمارية. بالنسبة لهم، يمكن أن يكون الفن وسيلة لدفع الأسواق على الأصول التي يمتلكونها بالفعل باستخدام المؤسسات الثقافية مثل المتاحف والمعارض لزيادة قيمة المجموعات الفنية التي ورثوها عن أسرهم. في بعض الأحيان ، يأخذ الناس الأمور بأيديهم عن طريق شراء الأعمال الفنية ، أو استخدام الروابط العائلية أو الروابط الوثيقة بالمتاحف أو غيرها من صانعي الذوق الثقافي للترويج للعمل في مجموعتهم ، مما يؤدي إلى ارتفاع السعر والسماح لهم بالبيع من أجل الربح. يمكن أن يكون الفن أداة مفيدة لغاسلي الأموال الذين يستفيدون من نزوات السوق والضجيج وتقلب أسعار الأصول لإخفاء تدفقات رأس المال.

إذا كنت تكره NFTs لما يفعلونه بالتجارة والفن ، فلدي بعض الأخبار السيئة بالنسبة لك: تقريبا كل نقد سائد موجه ضد NFTs ينطبق بنفس السهولة على أسواق الفن.

لقد كان الأمر بهذه الطريقة في عالم الفن لبعض الوقت. على سبيل المثال ، استمتع إدوارد كينهولز بسخافة أسواق الفن مع سلسلة مطبوعة عام 1989. قام بختم 395 قطعة متطابقة من الورق "مقابل 1 دولار" و "مقابل 2 دولار" وما إلى ذلك ، وصولا إلى "مقابل 395 دولارا". وكان من المقرر أن تباع كل قطعة بالسعر المشار إليه، على الأقل في البداية. كان كينهولز يمزح حول ميزة غريبة في أسواق الفن - فكرة أنه بمجرد بيع آخر طبعة في السلسلة مقابل 395 دولارا ، فإن جميع الأعمال السابقة ستكون قيمتها على الأقل ، فقط بحكم كونها جزءا من نفس السلسلة. يتم تعيين قيمة السلسلة بأكملها بأعلى سعر تم بيعه في المزاد العلني حصل عليه أي عضو في هذه المجموعة على الإطلاق. لا أعرف ما الذي ستبيعه طباعة في سلسلة Kienholz لهذا اليوم (يمكن للأطراف المهتمة الاستفسار عن المعرض) ، ولكن يمكنني أن أخبرك أنها أكثر من 395 دولارا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة