كيف تجد الطريقة الصحيحة الحقيقية لكسب المال عبر الإنترنت 2024

كيف تجد الطريقة الصحيحة الحقيقية لكسب المال عبر الإنترنت 2024

0 المراجعات

إذا كنت من الناس الذين يبحثون عن وسيلة تربح منها المال بشكل مضمون ببعض من الجهد بالطبع ولكن الربح مضمون 100 % وهذا من خلال خبرتي طوال هذه السنين (بالتحديد 4 سنوات) في العمل في مجال الطباعة تحت الطلب والأفليت ماركت والعمل الحر، وسوف أشرح بعض الطرق والإستراتيجيات والمهام التي عليك القيام بها والتركيز عليها إذ أمكن، وشرح بعض المواقع المرتبطة بالمجال والتي يمكنك كسب المال بالدولار من أي مكان ومن أي جهاز، هيا بنا لنبدأ. 

العمل والربح من خلال موقع تي بابليك (TeePublic)


تي بابليك هو موقع كبير يعتمد على الطباعة تحت الطلب وصناعة التصاميم الجرافيك وغيرها.


ما هو مجال الطباعة تحت الطلب؟

الطباعة تحت الطلب هو صناعة تصاميم من خلال برنامج الفوتوشوب أو من خلال موقع canva لتسهيل الأمر على المبتدئين، ثم اختيار النيتش الخاص بك ثم العمل على التصميم إذا كان لوجو أو تصميم يوضع على تيشيرت أو ملصق أو بوسترات... إلخ، يمكنك الربح من خلال تصاميم على تيشيرن ما يقرب 20 دولارا في المبيعة الواحدة [إذا تخصصت في المجال وخطط للربح منه بدعاية مدروسة] يمكنك الوصول من 100 $ إلى 1000$ أو أكثر إذا كنت بارعا في اختيار التصميم المناسب، والنتشات الاكثر بحث عليه وقليل المنافسة عليه لزيادة الربح بالدولار أكثر، إذا ماذا على أن أفعل للوصول لهذا الربح؟

أولا: عليك أن تسجل على تي بابليك ولمعرفة كيف التسجيل شاهد هذا الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=YsKtrRcfzsI&source_ve_path=Mjg2NjY&feature=emb_logo

منصة أب ورك والعمل المستقل

منصة أب ورك هي منصة عالمية التي تضم أكثر من 12 مليونا من المستقلين و 5 ملايين عميل، وتقدم مجموعة متنوعة من العمل الحر منها تصميم الجرافيك، تطوير الويب، كتابة المقالات، التسويق الإليكتروني، صناعة المحتوى، التصوير الفوتوجراغيك، إدخال بيانات وسجل فى منصة أب ورك، وغير ذلك الكثير من المهارات والأشغال، يمكن للشركات نشر طلب الوظائف على منصة أب ورك واستقبال الاقتراحات من المؤهلين للاستقبال، وبإمكانهم تنفيذ مقابلات وتوظيف العامل المستقل الأنسب للوظيفة بأفضل شكل.يمكنك العمل في أي مكان وفي أيا وقت دون الحاجة بأن ترتدى زيك الرسمي والذهاب لحضور مقابلات خاصة بالشركة وركوب المواصلات التي في العادة تتأخر أو تكون ممتلئة ويصعب التنفس فيها، ويمكنك تحديد ربحك الخاص بك الذي تستقبله في كل ساعة عمل في أي مشروع أو وظيفة تعمل عليها.

الشروط المطلوبة فى الملف الشخصي:

يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل

يجب أن يكون لديك بطاقة الهوية الوطنية أو رخصة القيادة

يجب أن يكون لديك حساب Gmail

أنت بحاجة إلى صورة شخصية لإثبات هويتك.

أنت بحاجة إلى وصف لسيرتك الذاتية ومهارتك (250 كلمة على الأقل)

أنت بحاجة إلى رقم الجوال الخاص للعمل

أنت بحاجة أيضًا إلى حساب بنكي باسمك مثال بطاقة إتمانية أو حساب على Paypal.

الدول المقيدة عن العمل في موقع أب ورك

من المهم أن تعرف عند العمل على موقع أب ورك أن هناك بعض الدول التي لا يمكن العمل بالموقع من خلالها فإذا كنت من الدول التي سيتم ذكرها فمن المهم أن تبحث عن موقع عمل حر آخر تقدم من خلاله خدماتك وهي كثيرة، والدول المحظورة هي : [ إيران - كوريا الشمالية - سوريا - شبه جزيرة القرم - منطقة أوكرانيا - كوبا - أفراد من مواطني كوبا جمهورية لوهانسك الشعبية (LPR) جمهورية دونيتسك الشعبية (DPR) ]

تحذير مهم!!

أثناء تسجيل حساب على UpWork، يجب عليك تقديم جميع التفاصيل صحيحة دون أي خطأ!!

في حالة عدم قبولك في منصة أب ورك للمستقلين

يجب أن تغير عنوان الخاص بك الموجود في ملفك الخاص بعملك (عنوان مهاراتك)، ثم تغيره إلى (Mobile APP Developer). ثم تغير التفاصيل الخاصة بك إلى (Hi I am [Your Name] an experince Mobile app developer having 3 years of experince) ثم أضغط على حفظ (Save).

يمكنك تغيير المبلغ الذي تستقبله في كل ساعة من 5 دولارات على سبيل المثال إلى 20 دولارا في الساعة. وقت عملك على المهام المرتبطة بالموقع.

اللغات يجب على الأقل أن تكون تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة (Fluent) بعد أن تختارها ننتقل الخطوة التالية. يجب عليك تعديل المهارات الخاصة التلي أضفتها، يجب مسحهم كل المهارات ثم إضافة هذه المهارات [Mobile App Developer] و [Mobile UI Design] سوف يظهر تحذير بتأكيد لمسح مهاراتك السابقة، قم بالتأكيد (يمكنك أضفتها مجددا لاحقا بعد أن يتم قبول طلبك).

هدية بسيطة لتشجيعك في بدأ العمل على موقع أب ورك (تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً) 

https://www.youtube.com/watch?v=77IK9T45kiU&list=PLp22-4PivYmIFAnru_L7fnMhSV5YffLTZ

لو لديك أي شهادات أو تاريخ توظيف وخبرات أخرى ومؤهلك الدراسي، يجب إدراجها كلها حتى أن يتم قبول طلبك. ثم ضغط على ملفك الشخصي بعدها أضغط على الإعدادات، سيطلب اختيار كلمة السر الخاصة بك للتعرف عليك ويأكد من أنك مالك هذا الحساب , إذا قمت بفتح حسابك من حاسوب آخر أو تيليفون محمول يمكنك بأكيد هويتم من كلمة السر التى أدخلتها، وبنفس كلمة السر يمكنك استقبال أرباحك من منصة أب ورك، ويجب أن تختار موقعك بالتفاصيل وبشكل صحيح على سبيل المثال: التوقيت المحلي، الدولة، عنوان إقامتك، المدينة، الولاية، الرمز البريدي، رقم تيليفونك الخاص بك، ثم أضغط على حفظ.

ثم تتوجه إلى إعدادات الملف الشخصي يجب أن تتأكد أن (الرؤية) على (Public)، يمكنك وضع حالتك الشخصية مثل اسمك الكامل أن لكي يظهر لكل الناس، ويمكنك أن تختار نوع المشروع الذي تفضله إذا كانت مشاريع طويلة الأجل أو مشاريع قصيرة الأجل أو كليهما معا، مستوى خبرتك يجب اختيار خبير (Expert)، ثم تغير القائمة الخاصة بك بعد أن تمسح كل خبراتك الأصلية إلى [Mobile Development] و [Web & Mobile Design] من قائمة (Web، Mobile & Software Dev) ثم أضغط على حفظ (Save).

ثم أضغط على أيكونة أب ورك ثم أضغط على إعادة إرسال الملف الشخصي (Resubmit Profile). أضغط على "Find Work" ثم على "Find Work" مرة أخرى سوف يذهب بك إلى (Feed) وسوف تلاحظ أنك تم قبولك بنجاح، ألف مبارك لقد تم قبولك!!

https://www.youtube.com/watch?v=czDD0TvBHqo

صناعة المحتوى في 2024
هو صناعة محتوى يا أما كتابة مقالة عن خبر أو حدث أو فاعلية أو التحدث عن المواضيع التي عليها نسبه بحث كبيرة على سبيل المثال : الذكاء الاصطناعي وتطوره , الذكاء الاصطناعي وتلقين الأوامر , الكتابة على دخول الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية والمهنية.

هذه النصيحة لكون الذكاء الاصطناعي ترند مستمر

وهناك كثير من الامثلة على هذا النحو, وهناك أيضا صناعة التصاميم الجرافيك أو إنشاء محتوى على قناة يوتيوب خاصة بك على سبيل المثال: إذا كنت من النوع الذى لديك القدرة على التحدث أمام الكاميرا وأمام جمهور من المشاهدين فـ بإمكانك تجربة العمل على منصة اليوتيوب و فتح قناة خاصة بك , ما عليك فعله هو إنشاء قناة يوتيوب يشبه إلى حد كبير إنشاء مدونة، ولكن بدلاً من الكتابة، تقوم بإنشاء مقاطع فيديو. الخطوة الأولى هي اختيار نوع مقاطع الفيديو التي تريد إنشائها. تنقسم معظم قنوات YouTube الناجحة إلى فئة واحدة من الفئتين هما:

المحتوى التعليمي أو التثقيفي والتوعوي: يركز هذا النوع من المحتوي على تقديم معلومات مفيدة للجمهور.

المحتوى الترفيهي: يركز هذا النوع من المحتوي على تقديم المحتوى الذي يستمتع به الجمهور.

بمجرد أنت تصل القناة الخاصة بك إلى 1000 مشترك إلى 4000 أو أكثر من المشتركين تبدأ بتحقيق الدخل من المقاطع الفيديو الخاصة بك، ومع العلم أن المنافسة شديدة في هذا المجال فيجب اختيار النيتش المناسب لك والذي هو سهل عليك صناعة محتواه ولا يستغرق الكثير من الوقت حتى توفر لك الدخل في أقرب وقت والمثابرة في هذا العمل.على رغم من هذا كله , إن إنشاء قناة على اليوتيب بعد أن فهمت و تعلمت الاساسيات , فهو أمر ممتع , خاصة إذا كانت لديك فكرة جديدة و مفيدة يمكن أن تضيف قيمة لجمهورك.

أليك هدية بسيطة أفضل كورس مجاني لتعلم صناعة المحتوى لليوتيوب

https://www.youtube.com/watch?v=ob-bAAIKv5M

كل ما عليك لبدأ العمل هو متابعة الكورس ثم الاستعداد لدراسة فكرة قناتك ثم تنفيذها وفق الشروحات بالكورس (أتمنى من الله أن يوفقك في سعيك)

أمثلة أخرى (الربح من بيع حسابات أنستجرام)

وهناك مثال آخر مثل العمل انستاجرام ك رفع الصور أو الفيديوهات لتحقيق التفاعل الذي يتجاوز من 1000 متابع إلى 10 آلاف متابع ثم بيع هذا الحساب من 300 دولار إلى 500 دولار، إذا كنت بارعا في زيادة التفاعل على على حسابك والوصول على الأقل إلى 100 ألف متابع يمكنك بيع الحساب ما يتجاوز 1200 دولار أو الاحتفاظ بيه ونشر حملات إعلامية عليه لكسب المزيد من المال عبر بها.وهناك مثل آخر التسويق بالعمولة أو Affiliate Markerting

ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعملة بكل بساطة هو أن تحضر منتج مادي أو عبر الإنترنت ثم تسوقه إلى أي منصة آخرة مثل الفيسبوك، إنستاجرام، منصة إكس، تيكتوك، منصة ريدت، ديسكورد، أو المدونة الخاصة بك ك كتابة مقالة عن هذا المنتج تذكر فيه مميزاته وكيف هو جيد أو تتحدث عن آراء أشخص قاموا بتجربة بالفعل... إلخ. وتسويق بالعمولة وإحدى أفضل الطرق لربح الدخل للفرد الواحد أو أكثر، يمكنك تحقيق أرباح ما يعادل من 50 دولارا إلى 100 دولار في اليوم الواحد!

خلاصة القول (مايجب عليك فعله في تلك اللحظة)

بالطبع ذلك المقال لن تكون كافية في جعلك أن تحقق ربح (فهذا يعتمد عليك بالمقام الأول والأخير وطريقة تطبيقك له) ولكن ما أحاول تحقيقه هنا هو استعراض بعض من أهم وأنجح المجالات التي يمكنك أن تربح منها أرباح ثابتة وأرشدك من خلالها التعلم لذا أستمع للنصائح وأبدأ بالتعلم وتطوير نفسك وتخصيص وقت يومي حتى لو ساعة واحدة للتعلم وساعة ثانية للتطبيق دون تعجل للنتائج فأنا مثلا انتظرت 6 شهور كاملة قبل أن أحصل على أول أرباح لي من الإنترنت... ثم مع الالتزام قمت بدأت بالحصول على مصادر دخل متعددة من الخبرات التي كونتها من التعلم والتطبيق المستمر... فأنا لست أفضل منك وفي الغالب أنت أفضل مني لأني عندما بدايتي العمل على الإنترنت لم أجد من يرشدني وغرقت وسط مئات المعلومات الكاذبة التي ضيعت لي الوقت بعكسك الآن فأنت أمام طرق حقيقية للتربح من الإنترنت وهناك من يرشدك لكي تقوم به... لذا أبدأ الآن

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

1

followings

1

مقالات مشابة