قائمة أفضل 10 ألعاب في 2023

قائمة أفضل 10 ألعاب في 2023

0 المراجعات

                                                                                                                  قائمة أفضل 10 ألعاب في 2023
قائمة أفضل 10 ألعاب في 2023

1. Alan Wake II
2. Baldur’s Gate 3
3. Spider-Man 2
4. The Legend of Zelda: Tears of The Kingdom
5. Resident Evil 4 Remake
6. Dead Space Remake
7. Super Mario Bros. Wonder
8. Star Wars Jedi: Survivor
9. Diablo IV
10. Dredge

                                                                               Alan Wake II

تهدد سلسلة من جرائم القتل الشعائرية “برايت فولز”، وهي بلدة صغيرة تحيط بها الحياة البرية في شمال غرب المحيط الهادئ. يصل ساغا أندرسون، عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي البارع والذي يتمتع بسمعة طيبة في حل القضايا المستحيلة، للتحقيق في جرائم القتل. تتحول قضية أندرسون إلى كابوس عندما تكتشف صفحات من قصة رعب تبدأ بالتحقق من حولها.

آلان ويك، كاتب ضائع عالق في كابوس خارج عالمنا، يكتب قصة مظلمة في محاولة لتشكيل الواقع من حوله والهروب من سجنه. مع مطاردة الرعب المظلم له، يحاول ويك الحفاظ على عقله والتغلب على الشيطان في لعبته الخاصة.

أندرسون وويك هما بطلان في رحلتين يائستين في حقيقتين منفصلتين، متصلتين في القلب بطرق لا يمكن لأي منهما فهمها: يعكس كل منهما الآخر، ويرد صدى بعضهما البعض، ويؤثران على العوالم من حولهما.

يغزو ظلام خارق للطبيعة، مدفوعًا بقصة الرعب، برايت فولز، مما يفسد السكان المحليين ويهدد أحباء كل من أندرسون وويك. النور هو سلاحهم – وملاذهم الآمن – في مواجهة الظلام الذي يواجهونه. محاصرون في قصة رعب شريرة حيث لا يوجد سوى الضحايا والوحوش، هل يمكنهم أن يصبحوا الأبطال الذين يحتاجون إلى أن يكونوا؟

حل لغز مميت
ما يبدأ كتحقيق في جريمة قتل في بلدة صغيرة يتحول بسرعة إلى رحلة كابوسية. اكتشف مصدر الظلام الخارق للطبيعة في قصة الرعب النفسي هذه المليئة بالتشويق الشديد والتقلبات غير المتوقعة.

العب كشخصيتين
استمتع بتجربة قصص Alan Wake وSaga Anderson وشاهد الأحداث تتكشف من وجهات نظر مختلفة. قم بالتبديل بين سباق الحياة أو الموت الذي يعيشه أندرسون لحل القضية ومحاولات ويك اليائسة لإعادة كتابة واقعه للهروب من أعماق المكان المظلم.

                                                                                                          Baldur’s Gate

أول ما يمكننا ملاحظته فى لعبة Baldur’s Gate هو حجم التفاصيل الموجودة باللعبة التى لا يمكن حصرها، التفاصيل تمتد لتشمل جميع عناصر اللعبة.

مع بداية اللعبة سوف تحتاج إلى إنشاء شخصيتك وفى هذه اللحظة سوف تدرك مدى التفاصيل الموجودة داخل اللعبة حيث يجب عليك الاختيار بين العديد من التفاصيل المتعلقة بالشخصية سواء جنس الشخصية أو الفئة التي تنتمى لها.

 

كل اختيار تقوم به أثناء إعدادك للشخصية يعطيك مجموعة من المميزات ولك أن تتخيل عدد الشخصيات التى يمكنك تكوينها بفضل هذا النظام المتنوع، ولكن جودة التفاصيل لا تقف عند هذا الحد، حيث أن جميع الخيارات التى تقوم بها عند إعدادك للشخصية سوف تؤثر على اللعبة سواء من حيث أسلوب اللعب أو مجريات القصة نفسها.

                                                                                                            Spider-Man 2
عدد من الشخصيات في اللعبة كان أبرزهم شخصية Harry Osborne ومن الواضح أن الشخصية لها نوايا جيدة ولكن للأسف تتلوث هذه النوايا، كما تم التأكيد على أن هاري هو سيكون مضيف فينوم في اللعبة.

شخصية فينوم ستقوم بإحداث ضرر ودمار كبير جدًا داخل مدينة نيويورك ولكن العرض وضح الشخصية وهي تهاجم أحد الطائرات المنتمية إلى جماعة Kraven العدو الأول  في اللعبة، ومن الواضح أن الشخصية ستشهد تحولات كبيرة.

                                                                                               Tears of The Kingdom

شارك المخرج وراء The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom قصة الفنان الذي صمم جانوندورف الشرير. تم إطلاق Nintendo Tears of the Kingdom أخيرًا بعد الكثير من الضجيج، ويشهد هذا الإدخال بالفعل إشادة كبيرة من النقاد من المعجبين والنقاد. بينما كان Link و Zelda محط اهتمام المعجبين بشكل أساسي عندما تم الإعلان عنه لأول مرة، فإن الشيء الوحيد الذي أثار حماسة العديد من المعجبين هو عودة Ganondorf. عندما تم الكشف أخيرًا عن Ganondorf في مقطع دعائي لفيلم Tears of the Kingdom، أعجب المعجبون جدًا بتصميمه.

قبل الكشف الرسمي عن تصميم الشخصية، كانت إحدى الميمات الشائعة في Zelda fandom هي “Rehydrated Ganondorf”، والتي لعبت دورًا في أن تصبح جثة Ganondorf الجافة في المقطورة الأولية شيئًا مألوفًا أكثر إذا تم “إعادة ترطيبه”. -يتكلم. بمجرد عرض تصميم Ganondorf في فيلم Tears of the Kingdom، وجد الكثيرون إعجابهم بمظهره الشيطاني المحارب المحارب. روى مدير اللعبة، Hidemaro Fujibayashi، قصة كيف جاء هذا التصميم ولماذا بدا “مثيرًا” هذه المرة.

في مقابلة بين The Verge، بنفسه، ومنتج سلسلة Zelda Eiji Aonuma، سُئل Fujibayashi عن كيف تم تصميم هذا التكرار من Ganondorf بشكل إبداعي ولماذا انتهى به الأمر بمظهر وسيم للغاية. أوضح فوجيباياشي أن كل شيء نابع من تصميم جانوندورف من Twilight Princess من قبل الموظف ساتورو تاكيزاوا، الذي كان مسؤولاً عن تصميم الشخصية منذ ذلك الحين، حتى أنه قال إن الشخصية تحتل مكانة خاصة في قلبه. يوضح أنه نظرًا لأن Ganondorf لا يقل أهمية عن Zelda و Link، فإنه يحتاج إلى تصميم يساعده على التناقض مع الأبطال. على هذا النحو، كان الطلب الذي وضعه فوجيباياشي لتاكيزاوا هو جعله “ملكًا شيطانيًا رائعًا ورائعًا للغاية.”

يشرح المخرج أنه نظرًا لأن Takizawa كان أحد المخضرمين في الامتياز، فقد كان قادرًا على التخلي عن رغباته الخاصة للفريق للعمل بشكل متماسك، لكنه كان يشتبه في أن حب Ganondorf كان محصورًا في التصميمات السابقة. ومع ذلك، يتذكر فوجيباياشي عندما طلب من تاكيزاوا أن يجعل جانوندورف بارزًا حقًا في دموع المملكة، لأنه سيكون شخصية متكاملة، فقد رأى بريقًا في عيون تاكيزاوا. أثبت هذا للمخرج أن لديه ثقة كافية في Takizawa بحيث يمكنه ترك التصميم له، وأنه سيكون شيئًا رائعًا.

يكفي أن نقول إن Takizawa قد حقق هدفه في جعل تصميم Ganondorf الجديد يبدو مذهلاً. هناك الكثير من فنون المعجبين التي تُظهر مدى حب المعجبين لهذا Ganondorf الجديد، حتى لو كان يحاول الاستيلاء على Hyrule مرة أخرى.

                                                                                                     Resident Evil 4 Remake

قصة Resident Evil 4 Remake لا تزال هي نفسها نفس قصة اللعبة الرئيسية. رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يُعين العميل Leon Kennedy للقيام بمهمة سرية مطلوب منه فيها إنقاذ ابنة الرئيس والتي تم اختطافها في إحدى القرى الإسبانية بأوروبا. بمجرد وصول Leon للمكان، يكتشف أن أهل القرية قد تحولوا لزومبيز مثل الذين واجههم في أحداث Resident Evil 2، وهنا تنقلب الأمور رأسًا على عقب.

الآن مهمة Leon أصبحت أضخم وأعمق، فبدلاً من إنقاذ ابنة الرئيس فقط، أصبح عليه معرفة ما الذي يحدث في القرية، وما التجارب التي قامت في هذا المكان والتي أدت إلى تحويل السكان لما هم عليه الآن. اللعبة ضخمة، والقصة ستطلب منك أكثر من 15 ساعة للانتهاء منها على صعوبة عادية، وتعتبر من أضخم عناوين سلسلة Resident Evil.

                                                                                                   Dead Space Remake

ريميك Dead Space هو نسخة مُعاد إنتاجها للعبة الرعب / بقاء الصادرة لأول مرة في 2008، يضعك في دور المهندس إسحاق كلارك الوافد إلى محطة USG Ishimura الفضائية للتحقيق في رسالة استغاثة غامضة من طاقم السفينة، وبمجرد وصوله يكتشف تفشي فيروس غامض يقوم بتحويل الجثث إلى وحوش فضائية مميتة، ويتوجب عليه إنقاذ ما تبقى من طاقم المحطة.

                                                                                          Super Mario Bros. Wonder

لعبة Super Mario Bros. Wonder وما قدمته من تجديد لألعاب ماريو ثنائية الأبعاد، حسنا الفكرة العامة هي نفسها، انت تتحكم بشخصية ماريو و باقي شخصيات عالم الفطر منها لويجي و الاميرة بيتش وتود ويوشي وباقي الشخصيات لتجاوز المراحل، ولكن ما يحدث بتلك المراحل من أفكار جديدة وطريقة التعامل مع عالم اللعبة هي “لب” الموضوع هنا و المبتكر جدا، أول ما تلاحظه بهذه اللعبة هو الانيميشن الرائع للشخصيات، هو امر من النادر ملاحظته ولكن بات التحكم بشخصية ماريو والبقية مختلفا عن المعتاد بسبب زيادة الانيميشن للشخصيات و يمكن وصف التحكم بالشخصيات بأنه بات أكثر ثقلا من المعتاد وهذا الأمر يعطي اللعبة بعدا مختلفا بالتحكم وهو رائع جدا عند اللعب، فقياس بُعد القفزات و المنصات والحركة إجمالا مختلف عن المعتاد وحقيقة لم أتصور ابدا أن تحسين الانيميشن بلعبة ثنائية الأبعاد سيعطي هذا الاختلاف بالتجربة نفسها، التحكم بالشخصيات هو نفسه مع بعض المزايا لبعض الشخصيات مثل يوشي بإمكانيته بالتحليق، هناك شخصيات مخصصة للعب السهل وتحديدا شخصيات نابت و يوشي للاعبين المبتدئين حيث لا يتأثرون بضربات الأعداء وخسارتهم فقط عند السقوط ويعتبرون “المستوى السهل” باللعبة.

باقي الشخصيات تقدم معها التحدي المعتاد وهنا نتحدث عن مستوى صعوبة اللعبة، تتراوح صعوبة المراحل ما بين السهلة جدا “نجمة واحدة” حتى التعجيزية” وأغلب تلك المراحل الصعبة تأتي بعد انهاء اللعبة أو بالعوالم السرية، فإنهاء اللعبة ممكن جدا عبر خوض المراحل السهلة فقط ولذلك فاللعبة يمكن تصنيفها كلعبة سهلة كغالبية العاب ماريو ولكن التحدي دائما بالعاب ماريو يأتي لمن يرغب بالحصول على كل شيء وياله من تحدي هنا، حقا ستشعر بالصعوبة بالمراحل السرية والصعبة والتي ستحتاج منك لخوضها لساعات طويلة في بعض الأحيان لإنجازها ولكن المثير هنا ان الأمر كان ممتعا بكل مرة.

                                                                                          Star Wars Jedi: Survivor

تدور أحداث STAR WARS Jedi: Survivor™‎ بعد خمس سنوات من أحداث STAR WARS Jedi: Fallen Order™‎. يجب على Cal أن يظل متقدمًا بخطوة في مطاردته المستمرة للإمبراطورية، في حين أنه لا يزال يشعر دائمًا بعبء المسؤولية التي يحملها على عاتقه كأحد آخر الناجين المتبقيين في المجرة من منظمة Jedi.

                                                                                                                       Diablo IV

  • يبدأ اللاعبون رحلتهم كرحالة في منطقة القمم المتصدّعة، قبل أن ينجذبوا إلى الأحداث الضخمة التي تهز عالم السانكشواري وتشكله. يتيح التخصيص الغني للشخصية للاعبين إنشاء أي خيال يرغبون فيه في أثناء تقدمهم في القصة.
  • ما تبقى من البشرية عالق بين هذه المعركة الأبدية بين الهاي هيفينز والبيرنينغ هيلز ويهدف آخر تنظيم سري للعلماء والسحرة المعروف باسم الهورادريم إلى التأثير في عقلك ضد قوى ليليث المظلمة.
  • قابل الشخصيات التي تعيش في السانكشواري مع الهورادريم المألوف لوراث والهورادريم الجديد والعالم دونان، والمغامرة الشابة نيريل وشخصية جديدة أخرى وهي برافا التي ستقود كاتدرائية النور وهو فصيل عسكري مرتبط باتباع إيناروس الذي يأمل أن يعرض لك طرق قيادة النور.
  • تتكشف القصة خلال الأحداث المأساوية والمروعة تمامًا داخل السانكشواري، من خلال قصة ليليث وإيناروس وهي القصة الأحلك التي تم سردها على الإطلاق في هذه السلسلة.
  •                                                                                                                            Dredge

يبدأ Dredge بدورة رسم شخصيتك لجزر Marrow بحثًا عن وظيفة. ينتقل ضباب كثيف غير مكشوف بسرعة إلى الداخل وتتحطم بشدة في بعض الصخور. يحل الصباح وأنت تستيقظ لتجد نفسك ينقذ من قبل السكان المحليين. يرحب بك عمدة المدينة بحرارة ويعرض عليك صفقة. يمكنك الحصول على قارب جديد وأصغر طالما أنك تصطاد من أجله لسداده. ستوافق بسرعة وتبدأ العمل. تجري اللعبة من 3rd منظور ابن القارب خلف سفينتك الصغيرة. شعرت على الفور بأنني في المنزل مع أدوات التحكم في مركبتي الصغيرة ، بمحركها الضعيف. 

الصيد هو الميكانيكي الرئيسي للعبة ، على الأقل في وقت مبكر ، وستلتقط الكثير من خلال سلسلة من الألعاب الصغيرة القائمة على التوقيت. في البداية ، ستعمل بين جزيرتين وتصطاد الأسماك وتجريف الأشياء في منطقة صغيرة. يتم تمييز البقع التي يمكنك إلقاء خط فيها بدوامة صغيرة من الفقاعات ، وستضغط على A لتنشيط اللعبة المصغرة. تتميز معظم الألعاب بحركة دائرية ستحتاج إلى الضغط على X في نقاط معينة. يتم فتح أدوات التجريف في وقت قصير ولها طريقة مختلفة قليلاً عن الصيد. بدلاً من الضغط على زر التوقيت ، ستحتاج إلى القفز بين حلقتين دائرتين لتجنب ضرب نقاط معينة. الألعاب الصغيرة بسيطة وممتعة ، وهذا أمر أساسي لأنك ستقوم بها مئات المرات خلال 9 ساعات أو نحو ذلك من اللعب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

4

followings

1

مقالات مشابة