كيف تعلن على Facebook 2024 الدليل الكامل

كيف تعلن على Facebook 2024 الدليل الكامل

0 المراجعات

قد تتغير الأوقات ، لكن معرفة كيفية الإعلان على Facebook لا تزال مهارة أساسية لمعظم المسوقين.

الإعلان على Facebook لم يمت. على الرغم من وجود لاعبين جدد على مواقع التواصل الاجتماعي - TikTok ، نحن ننظر إليك - لا تزال معرفة كيفية الإعلان على Facebook مهارة أساسية لمعظم المسوقين.

كيف تعلن على Facebook في 2023 [الدليل الكامل]

في الوقت الحالي ، إذا قمت بالإعلان على Facebook ، يمكن أن تصل إعلاناتك إلى 2.17 مليار شخص - بمعنى آخر ، ما يقرب من 30٪ من سكان العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تستمر قاعدة المستخدمين النشطين للمنصة في النمو.

بالتأكيد ، هذه أرقام رائعة. لكن Facebook هو كل ما يتعلق بإيصال رسالتك إلى الجزء المناسب من هؤلاء الأشخاص. المستخدمون الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بشراء منتجاتك أو خدماتك.

استمر في القراءة لمعرفة كل شيء من تكلفة إعلانات Facebook إلى كيفية التخطيط لحملتك الأولى.


ما هي اعلانات الفيس بوك؟

إعلانات Facebook هي منشورات مدفوعة تستخدمها الشركات للترويج لمنتجاتها أو خدماتها لمستخدمي Facebook.

عادةً ما تستهدف إعلانات Facebook المستخدمين بناءً على:

  • التركيبة السكانية
  • موقع
  • الإهتمامات
  • معلومات الملف الشخصي الأخرى
  • تحدد الشركات ميزانية إعلانية وعرض تسعير لكل نقرة أو ألف ظهور للإعلان.

مثل Instagram ، تظهر إعلانات Facebook في جميع أنحاء التطبيق ، بما في ذلك خلاصات المستخدمين والقصص و Messenger و Marketplace والمزيد. تبدو مشابهة للمشاركات العادية ولكنها تتضمن دائمًا تصنيف "برعاية" لإظهار أنها إعلان. تتضمن إعلانات Facebook ميزات أكثر من المنشورات العادية ، مثل أزرار CTA والروابط وكتالوجات المنتجات.للحصول على علامتك التجارية أمام المزيد من المستخدمين ، يجب أن تكون الإعلانات أحد مكونات أي استراتيجية تسويق على Facebook .

كم يكلف الإعلان على الفيسبوك؟

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة عندما يتعلق الأمر بميزانيات إعلانات Facebook. تعتمد تكلفة إعلانات فيسبوك على عدة عوامل متغيرة ، منها:

  • استهداف الجمهور. عادةً ما يكلف وضع إعلاناتك أمام جمهور أضيق نطاقًا أكثر من عرض جمهور أوسع.
  • موضع الإعلان. يمكن أن تتغير التكاليف بين الإعلانات المعروضة على Facebook و Instagram.
  • مدة الحملة. يؤثر عدد الأيام والساعات التي تستغرقها الحملة على التكلفة النهائية.
  • القدرة التنافسية للصناعة الخاصة بك. بعض الصناعات أكثر قدرة على المنافسة من غيرها فيما يتعلق بالمساحات الإعلانية. عادة ما تزيد تكاليف الإعلان مع ارتفاع سعر المنتج أو مدى قيمة العميل المتوقع الذي تحاول الحصول عليه.
  • الوقت من العام. يمكن أن تتقلب تكاليف الإعلان خلال المواسم المختلفة أو الإجازات أو الأحداث الأخرى الخاصة بالصناعة.
  • وقت اليوم. في المتوسط ​​، تكون تكلفة النقرة هي الأدنى بين منتصف الليل والساعة 6 صباحًا في أي منطقة زمنية.
  • موقع. يختلف متوسط ​​تكاليف الإعلان لكل بلد على نطاق واسع.
  • تحديد تكاليف الحملة حسب الاهداف

يعد تحديد هدف الحملة الصحيح هو أهم شيء يمكنك القيام به للتحكم في تكاليف إعلانات Facebook . يؤدي القيام بذلك بشكل صحيح إلى زيادة فرصتك في النجاح.

تختلف معايير تكلفة النقرة وفقًا لهدف كل حملة. هناك خمسة أهداف أساسية للحملة للاختيار من بينها:

  • التحويلات
  • انطباعات
  • تصل
  • نقرات الارتباط
  • تقود الجيل

يختلف متوسط ​​تكلفة النقرة باختلاف أهداف الحملة الإعلانية على Facebook. على سبيل المثال ، في المتوسط ​​، يكلف هدف حملة مرات الظهور 1.85 دولارًا لكل نقرة ، بينما تبلغ تكلفة الحملة التي تهدف إلى تحويل 0.87 دولارًا لكل نقرة .يعد اختيار الهدف الصحيح لحملتك أمرًا أساسيًا للوصول إلى الأهداف مع خفض التكاليف.

أنواع إعلانات الفيسبوك

يمكن للمسوقين الاختيار بين أنواع وأشكال إعلانات Facebook المختلفة لتناسب أهداف حملتهم ، بما في ذلك:

  • صورة
  • فيديو
  • دائري
  • تجربة فورية
  • مجموعة
  • قيادة
  • عرض الشرائح
  • القصص

تعني المجموعة الواسعة من أشكال إعلانات Facebook أنه يمكنك اختيار أفضل نوع إعلان يتناسب مع هدف عملك. يحتوي كل إعلان على مجموعة مختلفة من عبارات الحث على اتخاذ إجراء لتوجيه المستخدمين إلى الخطوات التالية.في ما يلي شرح تفصيلي لكل شكل من أشكال إعلانات Facebook:

الإعلانات المصورة

الإعلانات المصورة هي الشكل الأساسي للإعلانات على Facebook. إنها تسمح للشركات باستخدام صور فردية للترويج لمنتجاتها أو خدماتها أو علامتها التجارية. يمكن استخدام الإعلانات المصورة عبر مختلف أنواع الإعلانات والمواضع ونسب العرض إلى الارتفاع.الإعلانات المصوّرة مناسبة جدًا للحملات ذات المحتوى المرئي القوي الذي يمكن عرضه في صورة واحدة فقط. يمكن أن تكون هذه الصور من الرسوم التوضيحية أو التصميم أو التصوير الفوتوغرافي.يمكنك إنشاء واحدة بنقرات قليلة فقط عن طريق تعزيز منشور موجود بصورة من صفحتك على Facebook.الإعلانات المصورة سهلة الصنع ويمكن أن تعرض عرضك بنجاح إذا كنت تستخدم صورًا عالية الجودة. إنها مناسبة لأي مرحلة من مراحل قمع المبيعات - سواء كنت ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو الترويج لإطلاق منتج جديد لزيادة المبيعات.يمكن أن تكون الإعلانات المصورة محدودة - لديك صورة واحدة فقط لتوصيل رسالتك. إذا كنت بحاجة إلى عرض منتجات متعددة أو إظهار كيفية عمل منتجك ، فإن شكل الإعلان المصور المنفرد ليس هو الخيار الأفضل.Bark Box Bark 2 إعلان مصوَّر عن ألعاب مدرسية وحلوى لذيذةنصيحة احترافية: انتبه لمواصفات ونسب الإعلانات المصورة حتى لا يتم قطع منتجك أو تمدده.

إعلانات الفيديو

تمامًا مثل الإعلانات المصورة ، تتيح إعلانات الفيديو على Facebook للشركات استخدام مقطع فيديو واحد لعرض منتجاتها أو خدماتها أو علامتها التجارية.إنها مفيدة بشكل خاص للعروض التوضيحية للمنتج والبرامج التعليمية وعرض العناصر المتحركة.يمكن أن يصل طول الفيديو إلى 240 دقيقة ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك استخدام هذا الوقت! عادةً ما تكون مقاطع الفيديو القصيرة أكثر جاذبية. يوصي Facebook بالالتزام بمقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 15 ثانية.يمكن أن تضيف إعلانات الفيديو بعض الحركة إلى خلاصة أي مستخدم.الجانب السلبي لإعلانات الفيديو هو أنها تستغرق وقتًا طويلاً في صنعها ويمكن أن تصبح باهظة الثمن. قد يكون الإعلان الدائري أو الإعلان المصور أكثر ملاءمة للرسائل أو المنتجات البسيطة التي لا تتطلب عروضًا توضيحية.

إعلانات دائرية

تعرض الإعلانات الدوارة ما يصل إلى عشر صور أو مقاطع فيديو يمكن للمستخدمين النقر عليها. لكل منها عنوان أو وصف أو ارتباط خاص به.تعتبر الدوارات خيارًا رائعًا لعرض سلسلة من المنتجات المختلفة. يمكن أن يكون لكل صورة في الرف الدائري صفحتها المقصودة الخاصة المصممة خصيصًا لهذا المنتج أو الخدمة.يُعد شكل إعلان Facebook هذا مفيدًا أيضًا في توجيه المستخدمين خلال عملية أو عرض سلسلة من المنتجات ذات الصلة عن طريق فصل كل جزء عبر أقسام مختلفة من المكتبة.

إعلانات التجربة الفورية

إعلانات التجربة الفورية ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Canvas Ads ، هي إعلانات تفاعلية للجوال فقط تتيح للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الذي تروج له على Facebook.باستخدام إعلانات التجربة الفورية ، يمكن للمستخدمين النقر على عرض دائري للصور ، وتحويل الشاشة في اتجاهات مختلفة ، بالإضافة إلى تكبير المحتوى أو تصغيره.يقترح Facebook استخدام خمس إلى سبع صور ومقاطع فيديو في كل إعلان تجربة فورية للحصول على أفضل فرص المشاركة . تساعدك القوالب المعدة مسبقًا أيضًا على توفير الوقت وتكرار موضوعك الرئيسي في جميع أنحاء الإعلان.

إعلانات المجموعة

إعلانات المجموعة تشبه نوعًا ما الدوارات الغامرة - مما يجعل تجربة المستخدم خطوة للأمام. إعلانات المجموعة عبارة عن تجارب تسوق عبر نوافذ الجوال حيث يمكن للمستخدمين التنقل عبر مجموعة منتجاتك. أكثر قابلية للتخصيص من الرف الدائري ، فهي أيضًا بملء الشاشة. يمكن للمستخدمين شراء المنتجات مباشرة من إعلان المجموعة.يمكن للشركات أيضًا اختيار السماح لخوارزميات Facebook بتحديد المنتجات من الكتالوج الخاص بك والتي يتم تضمينها لكل مستخدم.تعد إعلانات المجموعة خيارًا رائعًا للشركات الكبيرة التي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات. قد تكون الشركات الصغيرة ذات خط الإنتاج المحدود أكثر ملاءمة لأنواع الإعلانات الأخرى مثل Carousels.

الإعلانات الرائدة

الإعلانات الرائدة متاحة فقط للأجهزة المحمولة. هذا لأنها مصممة خصيصًا لتسهيل قيام الأشخاص بإعطائك معلومات الاتصال الخاصة بهم دون الكثير من الكتابة.إنها رائعة لجمع اشتراكات الرسائل الإخبارية ، أو تسجيل شخص ما للحصول على نسخة تجريبية من منتجك ، أو السماح للأشخاص بطلب المزيد من المعلومات منك. استخدمها العديد من صانعي السيارات بنجاح لتشجيع اختبار القيادة.

إعلانات عرض الشرائح

تتكون إعلانات عرض الشرائح من 3 إلى 10 صور أو مقطع فيديو واحد يتم تشغيله في عرض شرائح. تُعد هذه الإعلانات بديلاً رائعًا لإعلانات الفيديو لأنها تستخدم بيانات أقل بخمس مرات من مقاطع الفيديو. وهذا يجعل إعلانات عرض الشرائح الخيار الأفضل للأسواق التي يكون لدى الأشخاص فيها اتصال إنترنت أبطأ.تعد إعلانات عرض الشرائح أيضًا طريقة رائعة للبدء للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في صناعة الفيديو.

إعلانات القصص

من المفترض أن تُحمل الهواتف المحمولة عموديًا. إعلانات القصص عبارة عن تنسيق فيديو عمودي بملء الشاشة للجوال فقط يسمح لك بزيادة مساحة الشاشة إلى أقصى حد دون توقع قيام المشاهدين بتحويل شاشاتهم.في الوقت الحالي ، يقول 62٪ من الأشخاص في الولايات المتحدة إنهم يخططون لاستخدام "القصص" في المستقبل أكثر مما يفعلون اليوم.يمكن أن تتكون القصص من الصور ومقاطع الفيديو وحتى الدوارات.توفر القصص حرية إبداعية أكثر من الإعلانات المصورة أو إعلانات الفيديو العادية. يمكن للشركات استخدام الرموز التعبيرية والملصقات والفلاتر وتأثيرات الفيديو وحتى الواقع المعزز.عيب قصص Facebook هو أنها لا يتم وضعها في خلاصات Facebook ، لذلك قد لا يراها المستخدمون بنفس القدر مثل تنسيقات إعلانات Facebook الأخرى.تتطلب قصص Facebook أيضًا تنسيقًا مختلفًا عن إعلانات الفيديو أو الصور ، لذلك قد تحتاج إلى إنشاء محتوى أصلي للقصص فقط.

إعلانات المراسلة

تظهر إعلانات Messenger في علامة تبويب Messenger على Facebook. نظرًا لأنه المكان الذي يقضي فيه الأشخاص وقتًا في الدردشة مع الأصدقاء والعائلة ، تبدو إعلانات Messenger أكثر شخصية من التمرير عبر إعلانات الصور أو إعلانات الفيديو.يرى الأشخاص إعلانات Messenger الخاصة بك بين محادثاتهم ويمكنهم النقر لبدء محادثة مع علامتك التجارية. تُعد هذه الإعلانات طريقة رائعة لجعل الأشخاص يتفاعلون مع علامتك التجارية. بالنسبة إلى الشركات الصغيرة التي تروّج للمنتجات أو الخدمات المحلية ، يمكن أن تساعد إعلانات Messenger في بدء المحادثة.

كيف تنشر اعلانات على الفيس بوك

إذا كان لديك بالفعل صفحة أعمال على Facebook (ويجب عليك ذلك) ، فيمكنك التوجه مباشرة إلى Ads Manager أو Business Manager لإنشاء حملتك الإعلانية على Facebook. إذا لم يكن لديك حتى الآن صفحة أعمال ، فستحتاج إلى إنشاء واحدة أولاً.سنتبع خطوات مدير الإعلانات في هذا المنشور. إذا كنت تفضل استخدام Business Manager ، فيمكنك الحصول على التفاصيل في منشورنا حول كيفية استخدام Facebook Business Manager.مدير الإعلانات هو نقطة البداية لتشغيل الإعلانات على Facebook و Messenger. إنها مجموعة أدوات شاملة لإنشاء الإعلانات وإدارة مكان ووقت تشغيلها وتتبع أداء الحملة.

الخطوة 1: اختر هدفك

قم بتسجيل الدخول إلى Facebook Ads Manager وحدد علامة التبويب الحملات ، ثم انقر فوق إنشاء لبدء حملة إعلانية جديدة على Facebook.علامة التبويب "حملات مدير إعلانات فيسبوك"يقدم Facebook 11 هدفًا تسويقيًا بناءً على ما تريد أن يحققه إعلانك.إليك كيفية توافقها مع أهداف العمل:

  • الوعي بالعلامة التجارية: قدِّم علامتك التجارية إلى جمهور جديد.
  • الوصول: اعرض إعلانك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص في جمهورك.
  • حركة المرور: توجيه حركة المرور إلى صفحة ويب معينة أو تطبيق أو محادثة Facebook Messenger.
  • المشاركة: الوصول إلى جمهور عريض لزيادة عدد المشاركات أو متابعة الصفحة ، أو زيادة الحضور في الحدث الخاص بك ، أو تشجيع الأشخاص على المطالبة بعرض خاص.
  • عمليات تثبيت التطبيق: حث الأشخاص على تثبيت تطبيقك.
  • مشاهدات الفيديو: احصل على المزيد من الأشخاص لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • جيل العملاء المحتملين: احصل على عملاء محتملين جدد في قمع مبيعاتك.
  • الرسائل: شجع الناس على الاتصال بعملك باستخدام Facebook Messenger.
  • التحويلات: اجعل الأشخاص يتخذون إجراءً محددًا على موقع الويب الخاص بك (مثل الاشتراك في قائمتك أو شراء منتجك) ، أو باستخدام تطبيقك ، أو على Facebook Messenger.
  • مبيعات الكتالوج: قم بتوصيل إعلانات Facebook بكتالوج المنتج الخاص بك لعرض إعلانات على الأشخاص للمنتجات التي من المرجح أن يرغبوا في شرائها.
  • حركة المرور إلى المتجر: توجيه العملاء القريبين إلى المتاجر التقليدية.

اختر هدفًا للحملة بناءً على أهدافك لهذا الإعلان المحدد. ضع في اعتبارك أنه بالنسبة للأهداف الموجهة نحو التحويل (مثل المبيعات) ، يمكنك الدفع لكل إجراء ، ولكن بالنسبة لأهداف العرض (مثل حركة المرور والمشاهدات) ، ستدفع مقابل مرات الظهور.اختر Faceboo الارتباط بأهداف الحملةفي هذا المثال ، سنختار هدف الارتباط . من هناك ، نحتاج إلى تحديد نوع المشاركة التي نريدها.سنختار إعجابات الصفحة في الوقت الحالي.أهداف حملة الفيسبوك يحب الصفحةستختلف بعض الخيارات التي تراها في الخطوات التالية بناءً على الهدف الذي تختاره.انقر فوق التالي.

الخطوة 2. قم بتسمية حملتك

قم بتسمية حملتك الإعلانية على Facebook وأعلن ما إذا كان إعلانك يتناسب مع أي فئات خاصة مثل الائتمان أو السياسة.قم بتسمية حملة إعلانات Facebook الخاصة بكإذا كنت ترغب في إعداد اختبار تقسيم أ / ب ، فانقر فوق البدء في قسم اختبار أ / ب لتعيين هذا الإعلان كعنصر تحكم. يمكنك اختيار إصدارات مختلفة لتشغيلها على هذا الإعلان بعد نشره.قم بالتمرير لأسفل قليلاً لاختيار ما إذا كنت تريد تشغيل ميزة Advantage Campaign Budget +.يمكن أن يكون هذا الخيار مفيدًا إذا كنت تستخدم مجموعات إعلانية متعددة ، ولكن في الوقت الحالي ، يمكنك تركه معطلاً.انقر فوق التالي.

الخطوة 3. حدد ميزانيتك والجدول الزمني

في الجزء العلوي من هذه الشاشة ، ستقوم بتسمية مجموعة الإعلانات الخاصة بك واختيار الصفحة التي تريد الترويج لها.بعد ذلك ، عليك أن تقرر مقدار الأموال التي تريد إنفاقها على حملتك الإعلانية على Facebook. يمكنك اختيار ميزانية يومية أو مدى الحياة. بعد ذلك ، قم بتعيين تاريخي البدء والانتهاء إذا كنت ترغب في جدولة إعلانك في المستقبل أو اختيار عرضه على الفور.قم بتعيين ميزانية الإعلان على Facebook والجدول الزمنيقد يكون تشغيل إعلاناتك المدفوعة على Facebook وفقًا لجدول زمني هو الطريقة الأكثر فاعلية لإنفاق ميزانيتك حيث يمكنك اختيار عرض إعلانك فقط عندما يكون جمهورك المستهدف على الأرجح على Facebook. لا يمكنك تحديد جدول زمني إلا إذا قمت بإنشاء ميزانية مدى الحياة لإعلانك.

الخطوة 4. استهدف جمهورك

قم بالتمرير لأسفل لبدء بناء الجمهور المستهدف لإعلاناتك.ابدأ بتحديد موقعك المستهدف والعمر والجنس واللغة. تحت الموقع ، يمكنك حتى اختيار تضمين أو استبعاد المدن التي يزيد حجمها عن حجم معين.يمكنك أيضًا إعطاء الأولوية للأشخاص الذين أبدوا مؤخرًا اهتمامًا بالمنتج أو الخدمة التي تبيعها.تحديد الجمهور المستهدف للفيسبوكأثناء تحديد اختياراتك ، راقب مؤشر حجم الجمهور على يمين الشاشة ، والذي يمنحك إحساسًا بوصول إعلانك المحتمل.سترى أيضًا عددًا تقديريًا للوصول اليومي وإعجابات الصفحة . ستكون هذه التقديرات أكثر دقة إذا قمت بتشغيل حملات من قبل لأن Facebook سيكون لديه المزيد من البيانات للعمل معها. ضع في اعتبارك دائمًا أن هذه تقديرات وليست ضمانات.حان الوقت الآن للاستهداف التفصيلي.تذكر: الاستهداف الفعال هو مفتاح زيادة عائد الاستثمار - ولا يوجد نقص في الطرق لاستهداف جمهورك باستخدام Facebook Ads Manager.استخدم حقل الاستهداف التفصيلي لتضمين الأشخاص أو استبعادهم على وجه التحديد بناءً على الخصائص الديمغرافية والاهتمامات والسلوكيات. يمكنك أن تكون محددًا حقًا هنا. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار استهداف الأشخاص المهتمين بالسفر والمشي لمسافات طويلة ولكن استبعاد الأشخاص المهتمين بحقائب الظهر.

الخطوة 5. اختر مواضع إعلانات Facebook الخاصة بك

قم بالتمرير لأسفل لاختيار مكان ظهور إعلاناتك. إذا كنت مستخدمًا جديدًا للإعلان على Facebook ، فإن أبسط خيار هو استخدام ميزة + المواضع.عند تحديد هذا الخيار ، سيقوم Facebook تلقائيًا بوضع إعلاناتك عبر Facebook و Instagram و Messenger و Audience Network عندما يحتمل أن يحصلوا على أفضل النتائج.بمجرد حصولك على المزيد من الخبرة ، قد ترغب في تحديد المواضع اليدوية. من خلال تحديد هذا الخيار ، يمكنك التحكم بشكل كامل في مكان ظهور إعلانات Facebook الخاصة بك. كلما زاد عدد المواضع التي تحددها ، زادت الفرص المتاحة لك للوصول إلى جمهورك المستهدف.اختر ميزة وضع إعلان Facebook + أو يدويًاستختلف خياراتك بناءً على هدف الحملة الذي اخترته ، ولكنها قد تشمل ما يلي:نوع الجهاز: جوّال أو كمبيوتر مكتبي أو كلاهما.النظام الأساسي: Facebook و Instagram و Audience Network و / أو Messengerالمواضع: الخلاصات ، والقصص ، والبكرات ، والبث المباشر (لمقاطع الفيديو) ، والبحث ، والرسائل ، والإعلانات المتراكبة وما بعد الحلقة على بكرات ، والبحث ، وضمن المقالة ، والتطبيقات والمواقع (خارج Facebook).أجهزة محمولة وأنظمة تشغيل محددة: iOS أو Android أو الهواتف المميزة أو جميع الأجهزة.فقط عند الاتصال بشبكة WiFi: يظهر الإعلان فقط عندما يكون جهاز المستخدم متصلاً بشبكة WiFi.

الخطوة 6. تعيين سلامة العلامة التجارية وضوابط التكلفة

قم بالتمرير لأسفل إلى قسم أمان العلامة التجارية لاستبعاد أي أنواع من المحتوى قد يكون غير مناسب للظهور مع إعلانك.على سبيل المثال ، يمكنك اختيار تجنب المحتوى الحساس وإضافة قوائم حظر معينة. يمكن أن تستبعد قوائم الحظر مواقع ويب ومقاطع فيديو وناشرين معينين.حملة إعلان أمان العلامة التجارية على Facebookعندما تكون راضيًا عن جميع خياراتك ، ألق نظرة أخيرة على تقديرات مدى الوصول وإعجابات الصفحة المحتملة.تقدير نتائج الحملة الإعلانية على Facebookإذا كنت راضيًا عما تراه ، فانقر فوق التالي .

الخطوة 7. قم بإنشاء إعلانك

أولاً ، اختر شكل إعلانك ، ثم أدخل النص ومكوّنات الوسائط لإعلانك. ستختلف التنسيقات المتاحة بناءً على هدف الحملة الذي حددته مرة أخرى في بداية هذه العملية.

إبداع إعلان فيسبوك

إذا كنت تعمل مع صورة ، فاختر الوسائط الخاصة بك من معرض Facebook الخاص بك ، وحدد الاقتصاص المناسب لملء موضعك.

حدد اقتصاص الوسائط لمواضع إعلانات Facebook

استخدم أداة المعاينة الموجودة على يمين الصفحة للتأكد من أن إعلانك يبدو جيدًا لجميع المواضع المحتملة. عندما تكون راضيًا عن اختياراتك ، انقر فوق الزر " نشر " الأخضر لبدء تشغيل إعلانك.معاينة إعلانات الفيسبوك

3 نصائح لنشر الإعلانات على الفيس بوك

1. انتبه لمواصفات إعلانات Facebookتتغير أحجام إعلانات Facebook بشكل متكرر أكثر من الطقس (بجدية). حتى لا يتم تمديد إعلانات Facebook أو اقتصاصها أو تشويهها بأي طريقة أخرى ، ستحتاج إلى التأكد من أن الصور ومقاطع الفيديو المحددة تناسب الأبعاد الصحيحة.فيما يلي تفصيل سريع:

إعلانات فيديو فيسبوك

  • الفيسبوك تغذية أشرطة الفيديو
  • الحد الأدنى للعرض: 120 بكسل
  • أقل ارتفاع: 120 بكسل
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل
  • نسبة الفيديو: 4: 5
  • حجم ملف الفيديو: 4 جيجابايت كحد أقصى
  • الحد الأدنى لطول الفيديو: ثانية واحدة
  • الحد الأقصى لمدة الفيديو: 241 دقيقة

يحتوي Facebook أيضًا على قائمة كاملة بجميع نسب وميزات مقاطع الفيديو.

  • مقاطع فيديو للمقالات الفورية على Facebook
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل
  • نسبة الفيديو: 9:16 إلى 16: 9
  • حجم ملف الفيديو: 4 جيجابايت كحد أقصى
  • الحد الأدنى لطول الفيديو: ثانية واحدة
  • أقصى طول للفيديو: 240 دقيقة

إعلانات قصص فيسبوك

  • موصى به: أعلى دقة متاحة (1080 × 1080 بكسل على الأقل)
  • نسبة الفيديو: 9:16 (1.91 إلى 9:16 مدعومة)
  • حجم ملف الفيديو: 4 جيجابايت كحد أقصى
  • الحد الأقصى لمدة الفيديو: دقيقتان

حجم إعلانات الفيسبوك المصورة

  • صور تغذية الفيسبوك
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل
  • الحد الأدنى للعرض: 600 بكسل
  • الحد الأدنى للارتفاع: 600 بكسل
  • نسبة العرض إلى الارتفاع: 1:91 إلى 1: 1
  • صور مقال Facebook الفوري
  • أقصى حجم للملف: 30 ميجا بايت
  • نسبة العرض إلى الارتفاع: 1.91: 1 إلى 1: 1
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل
  • صور Facebook Marketplace
  • أقصى حجم للملف: 30 ميجا بايت
  • نسبة العرض إلى الارتفاع: 1: 1
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل

2. اختبر كل شيءمن المهم عدم وضع افتراضات حول ما سينجح وما لن ينجح في إعلانات Facebook الخاصة بك.في كل مرة تجرب شيئًا جديدًا ، يجب عليك اختباره مقابل إعلاناتك السابقة حتى تتمكن من معرفة ما إذا كنت تجري تحسينات على المقاييس الأكثر أهمية بالنسبة لك.تتغير أفضل الممارسات لإعلانات Facebook باستمرار. أنت فقط تعرف ما يصلح لجمهورك المحدد. والطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحديث هذه المعرفة هي الاختبار.3. تبسيط سير العمل الخاص بكالمسوقون على وسائل التواصل الاجتماعي هم أشخاص مشغولون بقوائم مهام لا تنتهي على ما يبدو. ولكن هناك طريقتان يمكنك من خلالهما تبسيط سير عملك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

0

مقالات مشابة